ما الصفات التي ترفع من مكانتك الاجتماعية وتجعلك محبوباً؟

كيف يؤثر الشعور بالامتنان في الصباح على الإنتاجية؟

6 خطوات لتصبح سعيداً في الأوقات الصعبة

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 28 مارس 2020 السبت، 28 مارس 2020
6 خطوات لتصبح سعيداً في الأوقات الصعبة

عندما تواجه عقبة، حتى لو كانت خطيرة مثل ما نواجهه الآن من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بدلاً من التفكير في كيف يمكن أن تسوء الأمور، فكر في الخطوات الإيجابية التي يمكنك اتخاذها لزيادة مستوى سعادتك.

في التقرير التالي، خطوات لمساعدتك على الشعور بالسعادة والإيجابية. عزز هذه الخطوات عن طريق نشر التذكيرات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ضعها في المكان الذي ستلاحظه بالتأكيد. وفق ما جاء بمجلة "فوربس".

1. قم بعمل تبديل سريع:

عندما تدخل فكرة سلبية إلى رأسك، لا تحاول قمعها، هذا ليس جيداً لجسمك. بدلاً من ذلك، اعترف بالفكر هذا وأرسله بسلام في طريقه ثم انتقل إلى فكرة إيجابية.

2. دع الطبيعة تهدئك:

إذا كنت في مكتب ما، فانتقل إلى نافذة حيث يمكنك التحديق في الغيوم والسماء. إذا كان ذلك ممكناً ومسموحاً في الوقت الحالي، خصص بعض الوقت للمشي في الهواء الطلق مع مراقبة الطبيعة.

3. استراحة خاصة:

ضع موعداً في تقويمك عندما تعتقد أنك ستحتاج إلى أخذ استراحة. تعامل معها بجدية؛ لأنك بحاجة إليها. خطط لاستخدام هذا الفاصل لقراءة شيء ستستمتع به.

4. أحب تلك الصورة:

بغض النظر عن مكان وجودك، انظر حولك. هل يمكنك العثور على شيء إيجابي للتصوير؟ شخص في مكتبك يصنع وجهاً مضحكاً؟ سحابة تشبه الدلفين؟ قهوتك ووجبة خفيفة؟ قم بالتصوير وأرسله لصديق.

5. التنفس العاطفي:

قرر أنك ستستغرق 3 دقائق للجلوس بهدوء أينما كنت ومراقبة اللحظة. اليقظة الذهنية يمكن أن تغير الأمور بسرعة، ركز على أنفاسك، تنفس ببطء لمدة 3 ثوانٍ، احتفظ به لمدة ثانية واحدة، ثم قم بالزفير ببطء لعد حتى 5. تصور كل زفير يزيل التوتر والضغط من جسمك.

6. ابحث عن شيء مضحك:

قد ثبت أن الضحك يقلل من التوتر ويخفض مستويات الكورتيزول. ابحث عن شيئاً يثير ضحكك سواء كتاباً أو مقطع فيديو.