بنفسك وبدون ندم: طرق تجعلك سعيداً كل يوم

  • تاريخ النشر: السبت، 12 سبتمبر 2020
بنفسك وبدون ندم: طرق تجعلك سعيداً كل يوم

اجعل نفسك سعيداً وافعل ذلك دون ندم، السعادة هبة من الحياة يجب أن تحميها يومياً، سيساعدك القيام بذلك على رؤية المزيد من الأشياء الممتعة في الحياة حتى في مواجهة أصعب التحديات.

الحياة رحلة مليئة بالتقلبات، حيث سيحصل كل فرد على نصيب من الأفراح والحزن وخيبة الأمل وأنواع أخرى من المشاعر المرتبطة بالحياة. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعدك كل لقاء على اكتشاف كيفية إسعاد نفسك.

عندما تجعل سعادتك تعتمد على شخص آخر، فمن المحتمل جداً أن تصاب بخيبة أمل كبيرة. وبالمثل، عندما تربط سعادتك بأشياء مادية، فلن تجد السعادة أبداً حتى تحصل على هذا الشيء المادي المعين الذي تبحث عنه. إليك أشياء يمكنك فعلها لتجعل نفسك سعيداً.

رجل سعيد

1. قٌل فقط أشياء لطيفة لنفسك:

هل تعرف ذلك الصوت الخفيف في رأسك الذي تتحدث معه؟ أنت تتحكم فيه على الرغم من أنه يبدو ككيان مختلف في بعض الأحيان. أنت سعيد عندما يقول الناس أشياء لطيفة، والأمر نفسه عندما تقول أشياء لطيفة لنفسك.

إذا أخبرت نفسك أنك بائس، فإن عقلك سيصدق ذلك وسيجعلك حزيناً. في المقابل، عندما تقول أشياء لطيفة لنفسك، فإن عقلك يقرأها كمجاملة وهذا سيرفع مزاجك ويجعلك سعيداً. لذا، لكي تجعل نفسك سعيداً، من المهم جداً أن تقول دائماً أشياء لطيفة لنفسك حتى عندما تفعل شيئاً سخيفاً.

2. افهم أن الحياة عملية:

يمارس الناس أحياناً ضغطاً كبيراً على أنفسهم من خلال تحديد أهدافهم جنباً إلى جنب مع عمر معين. تسمع الناس يقولون أشياء مثل: "يجب أن أكسب ستة أرقام في سن 27" أو "يجب أن أتزوج في سن 25" وأشياء مماثلة. إذا فشلت هذه الأشياء، يبدأون في كره أنفسهم أو الشعور بالخجل من أنفسهم.

هذا الشعور هو أحد الأسباب الرئيسية للاكتئاب. يصاب الناس بالاكتئاب لأنهم غير قادرين على تحقيق أهداف غير واقعية. من الضروري أن تتقبل ما أنت عليه في كل نقطة وأن تستمر في العمل نحو أهدافك. لا يوجد وقت متأخر لتحقيق أي شيء تريد أن تجعل نفسك سعيداً.

3. لا تقارن نفسك بالآخرين:

هذه نصيحة حيوية للغاية حول كيفية إسعاد نفسك، يخطئ معظم الناس في مقارنة مكانهم في وقت معين مع زملائهم في المدرسة. وعندما يرونهم يعيشون ما يعتبرونه حياة أفضل منهم، يبدأون في كره أنفسهم لهذا السبب الوحيد.

من الأهمية أن يتذكر الناس دائماً أن كل شخص يدير عرقاً مختلفاً، ولا ينبغي استخدام حياة شخص واحد كمعيار للحكم على تقدمك في الحياة.
زادت وسائل التواصل الاجتماعي، من تلقاء نفسها، من الضغط الذي يشعر به الناس عندما يرون زملائهم ينشرون نجاحهم. يجب أن تتعلم أن تجد السعادة في الأشياء الصغيرة التي قدمتها لك الحياة ونفسك وعائلتك والعديد من الأشياء البسيطة الأخرى.

4. دائماً سامح نفسك:

يضرب بعض الناس أنفسهم لفترة طويلة عندما يرتكبون خطأ أو يرتكبون شيئاً خاطئاً. عندما تضرب نفسك لفترة طويلة لخطأ ما، تبدأ في كره نفسك بسبب الخطأ الذي ارتكبته، ولا يمكنك أبداً أن تجعل نفسك سعيداً عندما تكره نفسك.

الشيء الصحيح الذي يجب فعله عندما ترتكب خطأ هو الجلوس وإجراء تحليل كامل للقضية بأكملها. إذا كنت مخطئاً، اعترف بخطئك واسأل نفسك أسئلة مثل، "كيف يمكنني أن أكون أفضل في المرة القادمة؟" بعد ذلك، سامح نفسك بوعد أنك عندما تواجه موقفاً مشابهاً، فإنك ستتخذ القرار الصحيح. من المهم معرفة ما إذا كنت مصمماً على معرفة كيفية إسعاد نفسك.

اجعل نفسك سعيداً

5. إعطاء الأولوية لصحتك:

لا يمكن المبالغة في التأكيد على الفوائد العديدة للأكل الصحي من خلال استهلاك كميات أقل من السكر والوجبات السريعة وتناول المزيد من الخضروات وممارسة الرياضة بانتظام وتناول المكملات. بصرف النظر عن جعلك بصحة جيدة، فإنها تجعلك تبدو أفضل،والمظهر بشكل أفضل يترجم إلى حبك لنفسك أكثر. في النهاية العمل على الحفاظ على الصحة العامة هو شكل من أشكال حب الذات لأن ذلك سيفيدك جسدياً وعقلياً.