مارك كوبان لا يحتاج إلى ثروته ويؤكد أنه سيكون سعيداً لو فقد 99% منها

تقدر ثروة مارك كوبان بـ 4.6 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
مارك كوبان لا يحتاج إلى ثروته ويؤكد أنه سيكون سعيد لو فقد 99% منها

يقول المستثمر مارك كوبان إنه سيكون سعيداً بنفس القدر اليوم بدون ما يصل إلى 99% من ثروته المقدرة بـ 4.6 مليار دولار.

مارك كوبان لا يحتاج إلى ثروته

في مقابلة حديثة مع برنامج «Sunday Morning» على قناة سي بي إس، كان مالك دالاس مافريكس البالغ من العمر 64 عاماً مصراً على أنه لا يحتاج إلى ملياراته. عندما سُئل عما إذا كان سيكون سعيداً بـ «1% مما تستحقه»، أجاب كوبان: «نعم بالتأكيد، لكن إذا كان لدي نفس عائلتي وكل شيء».

يشار إلى أنه 1% من 4.6 مليار دولار - تقدير فوربس الحالي لصافي ثروة كوبان - لا يزال 46 مليون دولار، أكثر بكثير مما يراه الكثير من الناس في حياتهم. لا يزال بإمكان كوبان وعائلته العيش بسعادة مع هذا القدر الكبير من المال.

في الواقع، كان كوبان قد أعد نفسه ذات مرة للتقاعد مع مليوني دولار في البنك، ففي سن 32، بعد أن باع شركته الأولى MicroSolutions.

وقال كوبان: «جمعت نحو مليوني دولار بعد الضرائب في إشارة إلى البيع. لقد اشتريت بطاقة مدى الحياة على الخطوط الجوية الأمريكية، وقلت لن أذهب إلى العمل، سأحضر حفلة مثل نجم موسيقى الروك في أكبر عدد ممكن من البلدان».

لماذا لم يتقاعد مارك كوبان حتى الآن؟

السبب في عدم تقاعد مارك كوبان في نهاية الأمر إلى «تنافسية»، وفقاً لما صرح به العام الماضي.

هذا العجز عن الجلوس ساعد في دفع كوبان وصديقه، تود واغنر، لإطلاق شركة البث المباشر عبر الإنترنت Broadcast.com في عام 1995. في عام 1999، دفعت ياهو 5.7 مليار دولار من الأسهم للاستحواذ على الشركة، مما جعل كوبان مليارديراً فورياً.

يقول الملياردير التكنولوجي إنه عمل على التأكد من أن ثروته الهائلة لم تغير شخصيته، وهذا هو السبب في أنه يعتقد أنه سيكون سعيداً بنفس القدر بأموال أقل بكثير.

وأضاف: «إذا تحدثت مع أصدقائي في ذلك الوقت والذين ما زالوا أصدقائي، سيقولون لك: لدي أشياء»، لكنه يأمل بأنه تغير كثيراً عم كان من قبل.

في وقت لاحق من المقابلة، سألت الشبكة مجموعة من أربعة أصدقاء نشأوا مع كوبان بالقرب من بيتسبرغ، والذين أكدوا أنه لم يتغير كثيراً عن شبابهم.

ووفقاً لكوبان، فإن أفضل طريقة للتأكد من أن الثروة لا تغيرك هي ببساطة أن تكون ممتناً لزيادة الأمن وراحة البال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة