6 نصائح عليك اتباعها قبل أن تعلمها لك الحياة بقسوة

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 27 أكتوبر 2019
6 نصائح عليك اتباعها قبل أن تعلمها لك الحياة بقسوة
مقالات ذات صلة
لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ
5 أشياء يفعلها الباحثين عن الترقية في العمل

قد يعرف الشاب القواعد، ومع ذلك، فإن الرجل العجوز الحكيم يعرف دروس الحياة جيدًا، كسر القواعد ليس مؤلمًا، لكن اكتشاف العواقب بالطريقة الصعبة قد يكون أكثر ألمًا.
يجب على أي رجل يريد النجاح في الحياة أن يفهم حقيقة عالمية واحدة أنه لكي ينمو يجب أن يكون لديه أولاً رغبة في التعلم من أخطائه، ومع ذلك، قد تكون الأنا والخوف هما أكبر حواجز طريق للقيام بذلك.


إن ما يفصل الرجال الناجحين عن الرجال غير الناجحين في هذا العالم هو مدى انتقالهم من مرحلة الأطفال إلى الشباب وما وراءها، الحقيقة هي أن معظم دروس الحياة الأكثر أهمية ووحشية تظهر لاحقًا في مرحلة البلوغ، إنها اللحظات المكشوفة التي نضع فيها وضع البقاء على قيد الحياة ونضطر إلى اتخاذ قراراتنا الخاصة.
وإليك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في حياتك المستقبلية؛ خاصة وإن كنت تحلم بحلم ما تريد تحقيقه.

اللَها ما يقتل الأحلام في نهاية المطاف:

الإجازات والعطلات والألعاب الجديدة والهوايات والترفيه وغيرها، كلها تمد يدك إلى الابتعاد عن أهدافك، فمن السهل أن تضيع وقتك خمس دقائق على Facebook أو المنتديات، ومع ذلك، عندما تقوم بذلك مرارًا وتكرارًا، فقد ولت يومك بالكامل، وبعبارة أخرى، تضيع بعيدًا، ركز على الأشياء المهمة وذات صلة بتحقيق أهدافك.

كل الطرق تؤدي إلى ما تريده.. فقط جرب حتى تصل: 

اصنع حظك بنفسك، لا يمكن أن تنتظر متمنيًا طوال حياتك أو ستنتهي في النهاية إلى أحمق بائس من هو وحده، إذا كنت ترغب حقًا في الحصول على عنصر أو تحقيق هدف أو تحويل حلم إلى حقيقة واقعة، فيجب أن تعمل جاهدًا.

الرجل الذي يسكن في ماضيه يسلب مستقبله: 

الطريقة الوحيدة للخروج من الفقر وسوء المعاملة وتدني احترام الذات وما إلى ذلك وتحويل نفسك إلى رجل ناجح، هي من خلال السماح لنفسك بالتغلب على ماضيك، في النهاية أنت مسؤول عن كل أخطائك إلى جانب كل عذر تطلقه، العالم ليس مكانًا مثاليًا، والطبيعة وحش قاسي لا يهتم بك كثيرًا.

الجنون يفعل الشيء نفسه، بنفس الطريقة، ونتوقع نتائج مختلفة:

لم يفشل ألبرت أينشتاين ألف مرة أثناء محاولته السيطرة على اختراع المصباح، في الواقع، اكتشف أنه كان هناك ألف خطوة متضمنة من أجل إنشائها، من وجهة نظر أخرى، يمكنك القول بسهولة إنه أثبت ألف طريقة أنها لن تنجح.

الرجل الحكيم يتخذ قراراته الخاصة، الرجل الجاهل يتبع الرأي العام:

لا تكن خروف، الكثير من الرجال في هذا العالم يتعرضون للتضليل لمجرد أنهم يختارون الإيمان بما هو أسهل في القبول، يرفض الكثيرون الأدلة والتعليل لصالح الراحة وتجنب الخوف من أن يثبت خطأهم.

الأوقات الصعبة لا تدوم: 

سوف ينتهي الألم والحزن لفقدان أحد أفراد أسرته في النهاية، خيبة الأمل والحزن والتخلي عن العمل سوف تتلاشى في النهاية، سيتحول غضب وإحباط الإدمان إلى الانتصار والفرح بمجرد كسر سلاسلك أخيرًا، خذ الإقلاع عن التدخين على سبيل المثال، الأيام القليلة الأولى مرعبة، الشهر المقبل هو العذاب، ومع ذلك، في غضون بضعة أشهر أصبحت مقلع عن التدخين، هذا ما يحدث أنك تقوم بتوجيه وجهة نظرك السلبية عن الإقلاع إلى الإيجابية باعتبارها واحدة من أعظم الأشياء التي تحدث في حياتك.