أفضل النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة صافية.

الخرافة الأولى: ما عليك سوى حماية نفسك خلال ساعات ذروة ضوء الشمس. بينما يجب أن تكون حذرًا للغاية بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً،

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
أفضل النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة صافية.

مع حلول فصل الصيف، يحتاج الجلد بالتأكيد إلى إعادة ضبط وأفضل طريقة لبدء ذلك هي من خلال تحديد الروتين المناسب لهذا الموسم. من التحول إلى استخدام المنظفات الخفيفة إلى جعل الأمصال أساسية وأكثر، إليك أفضل النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة صافية هذا الصيف.

أهم خمس أساطير حول حماية الجلد.

الخرافة الأولى: ما عليك سوى حماية نفسك خلال ساعات ذروة ضوء الشمس. بينما يجب أن تكون حذرًا للغاية بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً، في أي وقت يكون ظلك قصيرًا، فإن الأشعة فوق البنفسجية والأشعة المسؤولة عن احمرار الجلد وحروق الشمس تشكل خطرًا قائمًا. إذا كنت في الخارج خلال ساعات الذروة، فارتدي ملابس ذات عامل حماية من الشمس مدمج. قد يكون بعض الأشخاص مرشحين جيدين للحبوب الواقية من الشمس التي تستخدم مستخلص السرخس لزيادة الوقت الذي يستغرقه الجلد ليحترق.

الخرافة الثانية: إذا لم يصاب الأطفال بحروق، فإنهم يرتدون واقٍ من الشمس مناسبًا. يمكن أن تكون البشرة الفتية معرضة بشكل خاص للتلف. يجب على الأطفال ارتداء وإعادة تطبيق ما لا يقل عن أونصة واحدة من واقي الشمس واسع الطيف SPF 30 أو أعلى. يمكن أن تساعد القبعات والنظارات الشمسية أيضًا في حمايتهم. بينما توفر الملابس، خاصة الألوان الداكنة، بعض الحماية، فإن الملابس المبللة لا تحمي كثيرًا على الإطلاق.

الخرافة الثالثة: أحتاج إلى التعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين د. يمكن عادةً الحصول على كمية فيتامين د اللازمة للحصول على أفضل الفوائد الصحية خلال فترات تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة من التعرض للشمس عدة مرات في الأسبوع. يمكن للأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) أن يكملوا تناولهم بالفيتامينات والأطعمة المدعمة. يستغرق الواقي من الشمس 20 دقيقة لبدء العمل بعد التطبيق، لذلك يمكن الحصول على فيتامين د في الوقت الذي يستغرقه واقي الشمس لبدء العمل.

الخرافة الرابعة: أهم شيء يجب قراءته على ملصق الواقي من الشمس هو عامل الحماية من الشمس. تكون واقيات الشمس أكثر فاعلية عندما تكون واسعة النطاق. هذا يعني أنها تحمي من أشعة UVA وUVB. تتواجد أشعة UVA طوال ساعات النهار وتخترق الجلد بشكل أعمق من الأشعة فوق البنفسجية. يلعبون دورًا رئيسيًا في شيخوخة الجلد وتطور سرطانات الجلد. الطريقة الوحيدة للتأكد من أن الواقي من الشمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (أ) و (ب) هي قراءة الملصق. ابحث عن كلمات "طيف واسع" ومكونات مثل أفوبينزون وأوكسي بنزون ​​وأكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم.

الخرافة الخامسة: لست بحاجة للوقاية من أشعة الشمس في الداخل أو في الأيام الباردة. درجة الحرارة ليست مقياس للإشعاع. يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تخترق الغطاء السحابي وحتى الزجاج. يمكن أن يمر حوالي 50 في المئة من الإشعاع عبر نافذة المنزل و60 في المئة عبر نافذة السيارة. لا تسبب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (UVA) تسمير البشرة، ولكنها قد تسبب ضررًا.

أفضل النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة صافية

1) نظف وجهك مرتين في اليوم

بشرة الرجال أكثر دهنية في البداية. لذا، فإن تنظيف الوجه مرتين في اليوم بمنظف جيد الجودة أو غسول للوجه وعدم فركه بالصابون أمر حتمي. ينظف المسام ويزيل الزيوت الزائدة. تشكل المنظفات المنقية جزءًا مهمًا جدًا من روتين العناية بالبشرة اليومي للرجل. يصل إلى عمق المسام ويجهزها للحلاقة أو للتقشير. المنظفات التي تحتوي على فيتامينات أ، ج، هـ يتم امتصاصها بشكل أكبر في الجلد. تمنع نمو الشعر تحت الجلد وتحافظ على صحة الجلد بشكل طبيعي.

2) استخدم التونر

جلد الرجال أقسى وأسمك من بشرة المرأة. يمكن أن يتسامح مع المكونات النشطة في أحبار مثل الدواء القابض أو حمض الجليكوليك (GA). يساعد GA في الحفاظ على نظافة المسام طوال اليوم، ويعيد توازن الجلد ويقلل من خطر نمو الشعر للداخل بعد الحلاقة.

3) قشر

التخلص من خلايا الجلد الميتة عن طريق الفرك الطبيعي مهم أيضًا خلال فصل الصيف. يجب على الرجال عادةً إجراء تقشير عميق مرة واحدة كل 3 أيام أو زيارة صالون للرجال مرة واحدة في الأسبوع للتقشير الاحترافي. لا يمكن تحقيق التوهج الطبيعي إلا إذا قمت بإزالة الخلايا الميتة القديمة وغذيت خلايا الجلد الأصغر سنًا.

4) ترطيب

استخدم مرطبًا خفيف الوزن بعامل حماية من الشمس 15 أو أعلى. سوف يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة وخالية من التجاعيد ومنع ظهور أي خطوط دقيقة على الوجه واستعادة توازن الرطوبة بعد التقشير. كما أنه يشفي بشرتك، خاصة إذا كنت تحت أشعة الشمس لفترة طويلة.

5) لا تفرط في الحلاقة

حاول تجنب الحلاقة كل يوم في الصيف. تعمل بشرتك لوقت إضافي خلال هذا الطقس حيث تقوم بالإصلاح والشفاء بعد كل حلاقة، وتكافح الأشعة فوق البنفسجية للشمس وتولد وتتلاشى لأن لديها آلية الإصلاح الخاصة بها.

6) استخدم مرطب بعد الحلاقة

يساعد على استعادة الرطوبة والزيوت المفقودة بعد الحلاقة الدقيقة. ستحتاج أيضًا إلى مستحضر ما بعد الحلاقة لحماية بشرتك وتقليل الحساسية للشمس. ابحث عن زيوت طبيعية بعد الحلاقة ومغذية للحصول على بشرة متجانسة.

7) استخدم واقي من الشمس كل يوم

الواقي من الشمس سيعمل إذا كنت تستخدمه بطريقة صحيحة. تأكد من استخدام واقي من الشمس قبل 30 دقيقة من التوجه للخارج. ضع واقٍ من الشمس بعد كل ساعتين بغض النظر عن عامل الحماية من الشمس لأنه يزول من تلقاء نفسه، وذلك عن طريق اللمس واستخدام المنشفة، والتعرق، وغسل وجهك. ضعه على جميع أجزاء جسمك. لا تنس أذنيك ويديك وقدميك. استخدم مرطب شفاه مع واقي من الشمس لحماية شفتيك.

8) التخلص من رائحة الجسم الكريهة

استخدام مزيل العرق ليس الحل الوحيد للتخلص من رائحة الجسم الكريهة. تظهر الرائحة فقط عندما تختلط البكتيريا بعرقك، لذا ابدأ من المستوى الأساسي. استخدم منظفًا مضادًا للبكتيريا أو غسولًا للجسم أثناء الاستحمام. بعد ذلك، ضعي مسحوقًا عشبيًا واستخدمي مزيل العرق في وقت لاحق بمجرد ارتداء ملابسك.

9) الأكل صحي

تتأثر بشرتنا بشكل كبير بنظامنا الغذائي وخيارات نمط حياتنا. يجب تضمين الطماطم والأفوكادو والتوت واللوز والمشمش في نظامك الغذائي لأن هذه المواد الغذائية لها خصائص مضادة للشيخوخة. كما أنها تعمل كمضادات للأكسدة تحمي بشرتك من التجاعيد وبالتالي تحافظ على صحتها بشكل طبيعي. وغني عن القول، اشرب الكثير من الماء لطرد الشوائب من جسمك. تجنب الأطعمة الزيتية والمقلية حيث تتباطأ عملية الهضم خلال الصيف ويصعب هضم الأطعمة الزيتية. قم بتضمين المزيد من الخضار الورقية والبقول والزبادي والسلمون والدجاج في نظامك الغذائي المعتاد للحصول على بشرة متوهجة.

10) إذا كان لديك حب الشباب

يمكن لمنتجات حب الشباب التي تحتوي على حمض الساليسيليك أن تجفف بشرتك وتجعلها أكثر عرضة لحروق الشمس. يمكن لهذه المنتجات أن تمزق الطبقة العليا من بشرتك مما يجعلها أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية. استخدم هذه المنتجات في الليل فقط واستشر طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام المرطب.

أخيرا

ليس من الضروري اتباع روتين معقد للعناية بالبشرة للحصول على بشرة نظيفة وصحية. ليس عليك الاستثمار في عدد كبير من المنتجات أو قضاء ساعات في صالون للعناية بالجمال. فقط بعض التعديلات في حياتك اليومية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة