6 أسئلة علمية تساعدك على قياس جاذبيتك: اكتشف درجتك بنفسك!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2017
6 أسئلة علمية تساعدك على قياس جاذبيتك: اكتشف درجتك بنفسك!

الآن بات بالإمكان الاستفادة من الدراسات الاجتماعية والنفسية لوضع مقياس علمي يقيس درجة الجاذبية أو الكاريزما التي يتمتع بها الشخص، هذا ما أثبته فريق من الباحثين في جامعة تورنتو، الذين سعوا لوضع مقياس علمي بسيط ودقيق لمعرفة ما إذا كان الشخص يتمتع بجاذبية وشخصية مؤثرة أم لا.

طريقك إلى كاريزما مؤثرة في 7 خطوات

وتم عرض هذه الطريقة العلمية خلال ورقة بحثية نُشرت في مجلة "Personality and Social Psychology"، التي أكدت أن هناك 6 أسئلة يقوم الشخص بالإجابة عليها؛ إذ إنها تحدد درجة امتلاك الشخص للكاريزما بمعدل من 1 إلى 5، وهذه الأسئلة تتمثل في:

هل أنا شخص: 1) لديه حضور مميز. 2) لديه القدرة على التأثير على الناس. 3) يعرف كيفية قيادة مجموعة. 4) يجعل الناس يشعرون بالرحة. 5) يبتسم للناس في كثير من الأحيان. 6) يمكنه الاتفاق مع أي شخص.

وبعد تحديد درجات كل سؤال، يتم جمعها وقسمتها على 6، وذلك للحصول على المعدل الخاص بك لامتلاكك الجاذبية، والذي يشير الباحثون إلى أنه إذا كان أعلى من 3.7 فأنت شخص تميل إلى أن تكون جذاباً أكثر من أن تكون شخصاً عادياً.

6 طرق عليك اتباعها لتتمتع بكاريزما قوية

وقد تم اختبار هذه الطريقة على حوالي 1000 مشترك، وكانت النتائج مذهلة؛ إذ إن تقييم كل شخص لذاته كان يتفق عموماً مع تصورات الآخرين عنه، وهو ما يكون عادة غير متوافق مع آراء الآخرين عندما يتعلق الأمر بتقييم سلوكاتنا الشخصية.