7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أبريل 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 15 أبريل 2020
7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل
مقالات ذات صلة
لإنتاجة أكثر: 3 طرق لدعم الآباء العاملين عن بٌعد
عملك في الطابق العلوي؟ إليك كيفية تجنب الإصابة بكورونا في المصعد
7 طرق للحصول على وظيفة من خلال معارض التوظيف الافتراضية

غيّرت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بشكل كبير ما يبدو عليه العمل بالنسبة لملايين الأشخاص، الذي كان مفهومه التقليدي المكتب والزملاء والأحاديث الجانبية والتجمعات مع كوب القهوة الصباحي.

لكن مع ذلك، في حين أن العمل من المنزل قد يبدو وكأنه وظيفة أحلام بالنسبة للبعض، لذا إذا كُنت تبحث عن جعل مساحتك مكاناً مريحاً ومنتجاً وهادئاً للتحقق من هذه العناصر من قائمة المهام الخاصة بك، اقرأ التقرير التالي، نقلاً عن موقع ريدرز دايجست:

1. قم بإعداد مساحة العمل الخاصة بك بالقرب من النافذة:

يمكن للمساحات المكتبية المظلمة التي تشبه الكهوف أن تجعل معالجة مهام العمل هذه تبدو وكأنها وظيفة لا شكر لها أكثر من المعتاد. إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من ساعات العمل الخاصة بك، فحاول إعداد مساحة العمل الخاصة بك بالقرب من النافذة بدلاً من ذلك. ومع ذلك، إذا لم يكن لديك نافذة لتجنيبها، فإن إضافة بعض المصابيح الإضافية إلى مكتبك في المنزل يمكن أن يساعدك في الحفاظ على المسار الصحيح. حيث إن الضوء الإضافي سيساعدك في إبقائك يقظاً.

7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل

2. حافظ على شاشتك فوق مستوى العين:

ربما لم تفكر كثيراً في إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المكتب، لكن في المنزل، من الضروري أن تجعل مساحة العمل الخاصة بك مريحة قدر الإمكان للمساعدة في الحد من عوامل التشتيت. أنت تحتاج إلى استخدام مكتب دائم للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل
3. استخدم بعض الروائح المنشطة:

قد لا يستمتع زملائك في العمل بفكرة قيامك بملء المكتب بعطرك المفضل، لكن في المنزل، فإن ذلك هو حقك - وقد يحسن تركيزك. فعلى سبيل المثال: قم بإضاءة شمعة أو املأ ناشر الزيت العطري برائحة مفعمة بالطاقة واستخدمه فقط في مساحة العمل الخاصة بك خلال ساعات العمل، فعندما تستخدمه كل يوم، فإنه يذكر عقلك بالإنتاجية السابقة، حيث يشير في بداية كل يوم إلى أن الوقت قد حان للعمل.

7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل

4. احصل على جميع المستلزمات اليومية الأساسية في متناول اليد:

إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من ساعات عملك في المنزل، فتأكد من أن لديك كل ما تحتاجه في متناول يدك قبل أن تبدأ العمل، من الجيد النهوض ومغادرة الغرفة عند أخذ قسط من الراحة، لكن من خلال التأكد من أن لديك ما تحتاجه وتسهل عليك البقاء رطباً، ستتمكن من التركيز عن طريق تقليل الرحلات المتعددة إلى المطبخ أو غرفة أخرى، لذا يوصي بجلب الماء والوجبات الخفيفة وجميع أساسيات مكتبك معك إلى مساحة العمل الخاصة بك معك في بداية اليوم.

7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل

5. الحفاظ على مساحة عمل محددة بوضوح:

حتى إذا لم يكن لديك الكثير من المساحة لتنتشر، فإن تحديد مساحة العمل في مكتبك المنزلي يمكن أن يجعل من السهل الاستمرار في التركيز على المهمة قيد التنفيذ، لديك مساحة مخصصة يمكنك تأسيسها كمساحة لمكتبك، حتى لو كانت مجرد مساحة من طاولة المطبخ يمكنك الاتصال بها بنفسك. كما يوصي أيضاً بتحديد ساعات عمل غير قابلة للتداول وإخبار كل من تعيش معه بما هي عليه حتى يتمكنوا من إعطائك الوقت والمساحة التي تحتاجها للبقاء منتجين.

7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل

6. احتفظ بعنصر واحد مفتوحاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة:

بدلاً من ازدحام سطح المكتب والتسبب في الضغط النفسي، قم بزيادة تركيزك عن طريق ترك علامة تبويب واحدة مفتوحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة وتقليل الباقي. اهتم فقط بالمشروع الذي تعمل عليه، سيسمح هذا لك للحد من عوامل التشتيت بإنجاز المزيد في وقت أقصر.

7 حيل ذكية وعبقرية لجعل العمل من المنزل أفضل
7. حافظ على تنظيم مكتبك ونظفه بشكل دوري طوال اليوم:

قد يكون المكتب المنزلي الأنيق والمنظم هو المفتاح لتجنب التشتت أثناء عملك من المنزل، حيث إن تقليل التشتتات البصرية والفوضى والورق المرتبط بالورق سيساعدك على الاستمرار في التركيز على مهامك.