7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021 آخر تحديث: الخميس، 21 أكتوبر 2021
7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن
مقالات ذات صلة
تناول السمك: 6 طرق تساعدك على إنقاص الوزن
هكذا يمكن لتناول البيض أن يُساعدك على إنقاص الوزن.
طرق بسيطة لبدء إنقاص الوزن على الفور: جربها

على الرغم من وجود أنظمة غذائية شائعة لا توصي بتناول التفاح نظراً لارتفاع عدد الكربوهيدرات فيها، فإن الاعتقاد بأن التفاح لا يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن قد أسيء فهمه تماماً.

في حقيقة الأمر، يعتبر التفاح حقاً أحد أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها ويجب أن يكون جزءً منتظماً من خطة الأكل الصحية الخاصة بك. لذا إليك ما قاله أخصائيو التغذية عن التفاح، وفقاً لما جاء بموقع EatThis.

7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

1. التفاح يساعدك على الشعور بالامتلاء

تريد أن تعرف السر الرئيسي لفقدان الوزن؟ كل شيء عن جعل نفسك تشعر بالشبع. قد لا يبدو هذا شيئاً يجب أن تناضل من أجله، لكنه صحيح! ملء جسمك بشكل صحيح مع الدهون أقل من السعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة، والأطعمة الغنية بالألياف سوف تبقى لكم الشعور بالشبع لساعات، لذا يقع التفاح بسهولة في هذا النمط من الأكل.

«التفاح غني بالألياف ومضادات الأكسدة ومنخفض في السعرات الحرارية؛ مما يجعله وجبة خفيفة مليئة بالشبع ومثالي لفقدان الوزن» وفقاً للطبيبة ليزا آر يونغ.

7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

2. التفاح منخفض السعرات الحرارية

وتوضح ميغان بيرد، اخصائية تغذية، أن التفاح غني بالألياف ومنخفض في السعرات الحرارية، مما يجعله رائعاً لفقدان الوزن، مشيرة إلى أن ذلك يأتي من خلال تناول الفاكهة مثل التفاح بدلاً من المخبوزات عالية السعرات الحرارية، سيساعدك ذلك على أن تكون في طريقك الصحيح إلى وزن صحي! على الرغم من أنه لا يُقصد تناول التفاح كوجبة، لكن يمكن أن يكون التفاح جزءً من نظام غذائي متوازن وصحي.

وأضافت أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الماء، كذلك يحتوي على سعرات حرارية منخفضة بشكل عام. هذه فاكهة واحدة تريد تناولها كوجبة خفيفة، محتواها المائي العالي سيبقيك ممتلئاً لفترة أطول حتى تتمكن من الحد من السعرات الحرارية.

7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

3. التفاح غني بالألياف

يمكن أن يساعدك التفاح على إنقاص الوزن من خلال استخدامه كخيار كربوهيدرات صحي وعالي الألياف في نمط حياتك الغذائي، وفقاً لعدد من أخصائي التغذية، الذين أوضحوا أن التفاح يوفر إحساساً بالشبع كما أنه حلو المذاق، يمكن أن يساعد ذلك في الشبع للمساعدة في تقليل الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في تعزيز فقدان الوزن.

يرجع ذلك إلى محتواه العالي من الألياف في التفاح، ستشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، مما يمنح عقلك رسالة مفادها أن الطعام موجود في المعدة.

كما أن الألياف هي أيضاً عنصر غذائي مهم لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، إنها تبطئ عملية الهضم حتى تشعر بالشبع لفترة أطول ويحد من تناول السعرات الحرارية مع الحفاظ على بيئة جيدة للبكتيريا الصديقة في أمعائك لتزدهر.

تشير آمي جودسون، مؤلفة كتاب The Sports Nutrition Playbook، إلى أن التفاحة المتوسطة تحتوي على 4.5 غرام تقريباً من الألياف، وهو ما يمثل حوالي 15% إلى 18% من احتياجاتك، كما يوصى بتناول 25 إلى 30 غراماً من الألياف يومياً، وفقاً لجمعية القلب الأمريكية.

7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

4. يمنحك التفاح هذا الشعور بالرضا

هل تشتهي تناول رقائق البطاطس المقرمشة كوجبة خفيفة بعد الظهر؟ استبدلها بتفاحة! ستظل تحصل على عامل القرمشة المرضي هذا بدون كل السعرات الحرارية الفارغة المضافة.

تقول أخصائية التغذية المسجلة والمتخصصة في مرض التصلب العصبي المتعدد، بريندا براسلو: «يعتبر التفاح وجبة خفيفة شهيرة لأنك تحصل على تلك الوجبة المرضية عند تناولها، يوجد 72 سعرة حرارية فقط في تفاحة متوسطة الحجم، لذا أنت تحصل على 3 غرامات من الألياف الغذائية للمساعدة في إرضائك».

قم بإقران تفاحة ببعض البروتين من زبدة الجوز أو المكسرات أو الجبن وستحصل على وجبة خفيفة مرضية لتحملها إلى العشاء. هذا يمنعك من الاقتراب من أن تكون مفترساً للطعام خارج نطاق السيطرة، مما يؤدي غالباً إلى الإفراط في تناول الطعام.

7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

5. يساعد التفاح في منع الإفراط في تناول الطعام

يقول الخبراء إنه ليس من المستغرب أن يكون التفاح غذاءً كثيفاً بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعد في جهود إنقاص الوزن أيضاً، هناك نوعان من الخصائص الأساسية للتفاح التي تجعله إضافة مثالية لنظام فقدان الوزن لأي شخص؛ الألياف ومحتوى الماء.

الألياف الموجودة في التفاح تساعد في إنقاص الوزن من خلال توفير الشعور بالشبع وتحسين صحة الأمعاء. كما أن البقاء ممتلئاً لفترات طويلة من الوقت على طعام منخفض السعرات الحرارية، مثل التفاح، يمكن أن يمنع الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية طوال اليوم. يساهم محتوى الألياف والماء في فوائد إنقاص الوزن بالتفاح بهذه الطريقة.

7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

6. التفاح يمنع ارتفاع السكر في الدم

تقول تيريزا جنتيل، اخصائية تغذية، قد يعزز التفاح فقدان الوزن عن طريق منع ارتفاع السكر في الدم والأنسولين، حيث إن الأنثوسيانين الموجود في التفاح قد يساعد الأنسجة الدهنية والعضلات الهيكلية على امتصاص الجلوكوز في الدم لحرقه للحصول على الطاقة وتقليل إنتاج الجلوكوز في الكبد.

والنتيجة هي انخفاض في مستويات الأنسولين المنتشرة اللازمة لإزالة الجلوكوز من الدم، هذا يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن لأن الأنسولين هو هرمون رئيسي لتخزين الدهون ولا تريد أن تطفو المستويات الزائدة.

7 طرق يمكن أن يساعدك بها التفاح على إنقاص الوزن

7. التفاح يرضي أسنانك الحلوة

هل ترغب في تناول حلوى في فترة ما بعد الظهر؟ في حين أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يفيد صحتك فهي مليئة بمضادات الأكسدة! لكن تناول تفاحة يعد أيضاً طريقة رائعة لإرضاء الأسنان بشكل طبيعي دون المبالغة في أهداف فقدان الوزن.

التفاح حلو بشكل طبيعي، لذا قد يرضي أسنانك الحلوة، ضع في اعتبارك تناول تفاحة مع زبدة الفول السوداني أو غمس شرائح التفاح في الزبادي كوجبة خفيفة. ويمكن أيضاً أن تكون وجبة ممتازة لدقيق الشوفان والحبوب الكاملة والسلطات.