الأمراض التي تعيق إنقاص الوزن

تعرفوا على الأمراض التي تعيق عملية إنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2023
الأمراض التي تعيق إنقاص الوزن

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في إنقاص أوزانهم، فعلى الرغم من أنهم يبذلون مجهوداً كبيراً في هذا، سواء بممارسة الرياضة أو اتباع حميات غذائية، إلا أنهم لا يمكنهم تحقيق هذا الأمر.

تعرفوا على الأمراض التي تعيق عملية إنقاص الوزن

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن الفشل في إنقاص الوزن في هذه الحالة، قد يكون مرتبطاً بعدد من الأسباب المختلفة، بما في ذلك احتمالية الإصابة ببعض الأمراض، مثل قصور الغدة الدرقية على سبيل المثال.

وأوضحت التقارير أن قصور الغدة الدرقية يعني أنها تنتج كمية أقل من هرمون التيروكسين، وهو الهرمون المسؤول عن عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى صعوبة كبيرة في تخفيض الوزن، وبالتالي فيجب وقتها استشارة الطبيب المعالج.

وأشارت إلى أن فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، يعتبر أيضاً من الأمراض التي تعيق إنقاص الوزن، لافتة إلى أن هذا المرض يؤدي إلى عدم حصول خلايا الجسم على كمية كافية من الأكسجين، مردفة أن جميع درجات فقر الدم، تتسبب في انخفاض في جميع عمليات التمثيل الغذائي، وهو ما يتسبب بدوره في إعاقة إنقاص الوزن.

ونوهت التقارير إلى أن هناك أيضاً ما يعرف باسم مقاومة الأنسولين، موضحة أنه في هذه الحالة، عندما يكون مستوى السكر طبيعياً، يرتفع مستوى الأنسولين، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع غير المنضبط.

ولفتت إلى أنه من الممكن أن تحدث زيادة في الأنسولين لأسباب مختلفة، بما فيها التغذية الزائدة، مشيرة إلى أنه غالبا ما يكون من الصعب على المرء إنقاص وزنه، من دون معالجة مقاومة الأنسولين.

وأضافت التقارير أنه من بين الأسباب الأخرى التي تعيق عملية إنقاص الوزن، هو الإجهاد المزمن، موضحة أنه في هذه الحالة، فإن زيادة الوزن لا تحدث تحت تأثير الهرمونات، بل بسبب الإفراط في تناول الطعام نتيجة الإصابة بإجها مزمن، حيث يقوم المرء بتناول كمية كبيرة من الطعام، دون أن يلاحظ ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة