7 عادات ستغير حياتك للأبد

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2016
7 عادات ستغير حياتك للأبد

طرح موقع "بزنس إنسايدر" قائمة بالعادات التي يمكنها تغيير حياتك للأبد، ولأن طبيعتنا البشرية تفرض علينا التغيير فكل واحد فينا ينظر لنفسه سيجد أنه ليس الشخص الذي كان منذ 5 سنوات، لكن هناك عادات نكتسبها من الآخرين وربما من القراءة عنها حتى يحدث التغير في حياتنا:

- السؤال عن كلّ شئ:
من بين الأمور المرهقة التي يمكن أن يفعلها شخص ما، السؤال عن كل شيء والبحث عن إجابات، فمن الأفضل رؤية الوجه الآخر لأيّ أمر.

- الصدق:
أن تكون صادقاً أكثر من أي وقت مضى مع شخص ما في حياتك، قد يكون أمراً مزعجاً. 
لذلك، يقترح وضع لائحة بأسماء جميع الأشخاص الذين ترغب في إخبارهم شيئاً ما، أكان إيجابياً أم سلبياً، وكتابة ذلك وإرساله إليهم مهما كانت الوسيلة.

- التأمل:
في كثير من الأحيان، البحث عن الهدوء الداخلي يمكن أن يكون صعباً، خصوصاً لدى الذين يفكّرون دائماً في الخطوات اللاحقة الواجب القيام بها، لكن التأمل يساهم في تعزيز القدرات المعرفية والذكاء والانضباط.

- الاستيقاظ في وقت مبكر:
الاستيقاظ قبل شروق الشمس، فهذا هو الوقت الأفضل للدراسة والعمل، حين يكون الجميع نائماً.

- القيام بأمر خلاق:
يُعرب كثيرون عن رغبتهم في أن يكونوا خلاقين، ثم يذهبون إلى البيت ويشاهدون التلفاز ويتناولون شراباً ما، صحيح أن الخوف من الرفض والفشل قد يجعلهم عاجزين عن القيام بأيّ شيء، إلا أن الإبداع يصنع المعجزات في أجسادنا وعقولنا.

- ابق هاتفك في جيبك:
كم مرة نظرت إلى هاتفك أثناء قراءة هذا المقال؟ آخر مرة كنت في مطعم مثلاً، كم مرة أمسكت بهاتفك للبحث عن شيء ما؟ ثمّة ما يمكن قوله لإبعاد هذا السمّ الرقمي وإفساح المجال لعقولنا، بدلاً من اللجوء إلى هواتفنا حين نشعر بالملل. 

-قم بشيء روحاني:
صلي وقم بدعاء بسيط، اجلس وتأمل لخمس دقائق بدون كلام مع أي أحد واسترخي، اتصالك بقوة أعظم يمدك بالطاقة، هذه الخمس دقائق ستساعدك على أن تصفي ذهنك ترتب أفكارك، ثم تنطلق إلى ما تريد فعله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة