استخدامات ريادية للذكاء الاصطناعي... ستغير عملك

الذكاء الاصطناعي هو نظام كمبيوتر يمكنه أداء المهام التي عادة ما تعتبر معقدة للغاية بالنسبة للبشر. إنها حاليا أكثر التقنيات تقدما ، ويتم استخدامها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
استخدامات ريادية للذكاء الاصطناعي... ستغير عملك

يتمتع الذكاء الاصطناعي بالقدرة على تحويل عملك. يمكن استخدامه في كل شيء من خدمة العملاء إلى المبيعات، كما أنه سهل التنفيذ أيضا. يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بالفعل في بعض الصناعات، لكنه بدأ للتو في أن يصبح سائدا في الأعمال التجارية الصغيرة. في المقال التالي سوف نتناول الحديث عن استخدامات ريادية للذكاء الاصطناعي... ستغير عملك

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

نحن على وشك إلقاء نظرة على بعض أفضل الطرق التي يمكن للذكاء الاصطناعي أن تفيدك بها كرجل أعمال. من خلال الاستفادة من هذه الأفكار، ستجد النجاح عندما يتعلق الأمر بعملك.

الذكاء الاصطناعي هو نظام كمبيوتر يمكنه أداء المهام التي عادة ما تعتبر معقدة للغاية بالنسبة للبشر. إنها حاليا أكثر التقنيات تقدما ، ويتم استخدامها في العديد من الصناعات المختلفة.

أنظمة الذكاء الاصطناعي قادرة على التعلم بشكل مستقل عن محيطها، وهو ما يجعلها ذات قيمة كبيرة لعملك. يتم إعداد برامج الذكاء الاصطناعي لحل المشكلات من خلال جمع المعلومات أو أداء المهام بمفردها. حيث يستطيع الذكاء الاصطناعي تحليل كميات هائلة من البيانات بسرعة واتخاذ القرارات بناءً على الأنماط التي تعلموها بمرور الوقت.

أفضل ثلاثة استخدامات للذكاء الاصطناعي

يعد الذكاء الاصطناعي أداة مهمة لرواد الأعمال - خاصة في العصر الرقمي- نظرا لأن الذكاء الاصطناعي أصبح أكثر انتشارا، فسوف يساعدك على تنمية أعمالك بشكل كبير. فيما يلي ثلاثة طرق يمكن أن يساعدك بها الذكاء الاصطناعي على النجاح:

1. خدمة العملاء

واحدة من أفضل الطرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في عملك الصغير هي خدمة العملاء. يتمتع الذكاء الاصطناعي بالقدرة على تحديد ما يبحث عنه العملاء بسرعة وحل مشكلاتهم بكفاءة. إذا كان ممثلو خدمة العملاء لديك يكافحون من أجل مواكبة جميع طلبات عملائك، فقد يكون الذكاء الاصطناعي هو الحل.

2. التحليلات التنبؤية

هناك فائدة إضافية للذكاء الاصطناعي وهي التحليلات التنبؤية. يساعدك على التنبؤ بما سيحدث بعد ذلك حتى تتمكن من اتخاذ قرارات ذكية حول كيفية إدارة عملك بشكل استراتيجي. يمكنك أيضا استخدام التحليلات التنبؤية لأغراض المبيعات أو التسويق، مما يجعلها أداة قيمة لترسانة أي رائد أعمال.

3. الإدخال الآلي للبيانات

هناك طريقة أخرى يمكن أن يساعدك بها الذكاء الاصطناعي في إدارة أعمالك بكفاءة أكبر وهي الإدخال الآلي للبيانات. يعد تحميل البيانات في جدول بيانات عمل شاق. غالبا ما تُنسى مثل هذه المهام أو تتأخر حتى يتم الاحتياج إليها في وقت لاحق عندما تلوح المواعيد النهائية في الأفق. مع الإدخال التلقائي للبيانات، لا داعي للقلق بشأن نسيان تحميل أي أعمدة من المعلومات.

الفوائد التجارية للذكاء الاصطناعي

تستخدم العديد من الشركات تقنية الذكاء الاصطناعي لمحاولة تقليل التكاليف التشغيلية وزيادة الكفاءة وزيادة الإيرادات وتحسين تجربة العملاء.

للحصول على أكبر الفوائد، يجب على الشركات النظر في وضع مجموعة كاملة من التقنيات الذكية - بما في ذلك التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية والمزيد - في عملياتها ومنتجاتها. ومع ذلك، حتى الشركات الجديدة على الذكاء الاصطناعي يمكنها جني ثمار كبيرة.

من خلال نشر تقنية الذكاء الاصطناعي الصحيحة  قد يكتسب عملك القدرة على:

  • توفير الوقت والمال عن طريق حوسبة العمليات والمهام الروتينية وتحسينها
  • زيادة الإنتاجية والكفاءات التشغيلية
  • اتخاذ قرارات أعمال أسرع بناءً على مخرجات التقنيات المعرفية
  • تجنب الأخطاء و "الخطأ البشري"، بشرط أن يتم إعداد أنظمة الذكاء الاصطناعي بشكل صحيح
  • استخدم البصيرة للتنبؤ بتفضيلات العملاء وتقديم تجربة شخصية أفضل لهم
  • استخراج كمية هائلة من البيانات لتوليد عملاء متوقعين ذوي جودة وتنمية قاعدة عملائك
  • زيادة الإيرادات من خلال تحديد وتعظيم فرص المبيعات
  • تنمية الخبرة من خلال تمكين التحليل وتقديم المشورة الذكية والدعم

العثور على أفضل حل للذكاء الاصطناعي لعملك

هناك العديد من الأنواع المختلفة لأدوات الذكاء الاصطناعي، لذا من المهم العثور على أفضل ما يناسبك. على سبيل المثال، إذا كنت تبدأ نشاطا تجاريا جديدا، فهناك برامج مخصصة للشركات الناشئة. أو إذا لم يكن لشركتك وجود قوي على الإنترنت، فيمكنك الاستفادة من روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأغراض خدمة العملاء. سيكونون قادرين على الإجابة على الأسئلة وتقديم معلومات حول شركتك للعملاء المحتملين الذين يتصلون بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

هناك برامج قد تساعد في خدمة العملاء أو المبيعات، بينما سيساعد البعض الآخر في تطوير الويب. هناك الكثير من حلول الذكاء الاصطناعي التي يمكن تخصيصها وفقا لاحتياجاتك. إنها مجرد مسألة إيجاد المكان المناسب.

ما هي الصناعات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي؟

وفقا لاستطلاعات حديثة أجريت، تستخدم غالبية الشركات الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء. كما كان الأفراد والمصارف من المستخدمين الكبار للذكاء الاصطناعي.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن يساعد بها الذكاء الاصطناعي عملك، وهذه الصناعات في الواقع مجرد جزء بسيط من عالم الذكاء الاصطناعي وما يمكن أن يقدمه. يعد الذكاء الاصطناعي أمرا رائعا لخدمة العملاء لأنه يسمح للوكلاء بالتعامل بسرعة مع مشاكل العملاء. إنه يساعد في كل شيء من روبوتات الدردشة إلى الأوامر الصوتية وغيرها.

كما أنها تعتبر مفيدة بشكل لا يصدق للتسويق والمبيعات. على سبيل المثال، يعتمد المسوقون على الذكاء الاصطناعي لفهم آفاقهم بشكل أفضل وتحديد العملاء المحتملين الجدد الذين يتناسبون مع احتياجاتهم. غالبا ما يستخدمه محترفو المبيعات كطريقة لإنشاء صفقات معقدة دون إجراء مفاوضات مع العملاء الفرديين.

خاتمة

فما تنتظرون؟ يمكن أن تساعدك هذه الاستخدامات للذكاء الاصطناعي في الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي.

بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها، يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي على أن تكون أكثر إنتاجية وكفاءة. وإذا كنت تبحث عن حل لمشكلة في عملك، فقد يكون لدى الذكاء الاصطناعي الحل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة