8 أدوات مميزة لتصميم الجرافيك تُساعدك على إنجاز عملك بكفاءة

تعرّف على أهمية أدوات التصميم الجرافيكي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
8 أدوات مميزة لتصميم الجرافيك تُساعدك على إنجاز عملك بكفاءة

أدوات تصميم الجرافيك هي برامج يمكن أن تساعد مصممي الجرافيك على إكمال عملهم. يمكن لهذه الأدوات عبر الإنترنت أن تسمح للمصمم بفاعلية تبادل الأفكار وإنشاء تصميمات وتحريرها ومشاركتها مع العملاء. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض الأدوات المميزة لتصميم الجرافيك.

ما هي أدوات التصميم الجرافيكي؟

أدوات تصميم الجرافيك هي برامج يمكن أن تساعد مصممي الجرافيك على إكمال عملهم. يمكن لهذه الأدوات عبر الإنترنت أن تسمح للمصمم بفاعلية تبادل الأفكار وإنشاء تصميمات وتحريرها ومشاركتها مع العملاء. يمكن أن يختلف نطاق الأدوات ووظائفها وتوفرها. يمكن أن يساعد تحديد الأداة المناسبة لمشروع ما مصممي الرسوم على تحسين أداء الموارد المتاحة.

لماذا تعتبر أدوات التصميم الجرافيكي مهمة؟

تعتبر أدوات تصميم الجرافيك مهمة لأنها يمكن أن تساعد مصممي الجرافيك على إكمال المشاريع بطريقة موحدة وعالية الجودة مع توفير الوقت والموارد الأخرى. يمكن أن يتيح إكمال عملهم على أداة افتراضية لمصمم الرسوم حفظ عملهم بسهولة، أو تلقي الملاحظات أو إجراء تغييرات مع حماية تكامل التصميم.

يمكن أن تسمح طبيعة هذه البرامج أن يُركز مصمم الرسوم على تصميمه بدلاً من الجوانب اللوجستية مثل تلبية المواصفات الفنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد المصمم على تحسين مهاراته من خلال تقديم أدوات أو تقنية جديدة لممارستها.

هناك بعض الفوائد الدائمة التي توفرها أدوات التصميم، وهي:

  • التوحيد القياسي: تُستخدم أدوات التصميم لتوحيد ممارسات التصميم في جميع أنحاء المنظمة لتقديم تصميم متسق ودعم قدرة المستهلك على استدعاء العلامة التجارية لجميع منتجات المنظمة. تقوم الشركات ببناء كتيبات إرشادات التصميم لتعريف الموظفين بممارسات التصميم القياسية وسير العمل. تمتلك الشركات الكبيرة أيضًا فرق تصميم مركزية لإدارة ومناصرة استخدام أداة التصميم وتوحيد التصميم وأفضل الممارسات في جميع أنحاء المنظمة
  • دعم الإنتاجية: يلعب التصميم دورًا مهمًا في دورة حياة تطوير البرمجيات. غالبًا ما يؤدي الافتقار إلى تحديد الأولويات وفقدان التعليقات إلى تعطل سير العمل والعيوب وإعادة صياغة عملية التصميم. تساعد أدوات التصميم في التغلب على هذه المشكلات وزيادة إنتاجية الموظفين من خلال تعزيز الكفاءة. يعمل موظفو الشركات العالمية مثل Zoom و GitHub و IBM على زيادة إنتاجيتهم باستخدام أدوات التصميم من أجل التعاون الفعال والتواصل وتحديد الأولويات وتتبع الأداء.
  • قابلية التوسع: من خلال استخدام أدوات التصميم يسهل إنشاء أنظمة تصميم. يمكن أن تتضمن أنظمة التصميم هذه مبادئ التصميم والرموز، وإرشادات تطوير تجربة المستخدم (UX) ، وأنماط واجهة المستخدم (UI) ، وقوالب الصفحات، وتدفقات المستخدم. يقلل هذا النهج من الاعتماد على أي من أصحاب المصلحة أثناء التوسع أو التصغير.

بعض الأدوات المميزة لتصميم الجرافيك

فيما يلي بعض الأدوات التي يُمكنها مساعدتك في إنشاء تصميمات ذات مغزى وتعزيز حياتك المهنية في التصميم الجرافيكي:

  • ProofHub: يمكن أن يساعد برنامج التدقيق هذا مصمم الرسوم على تبسيط إجراء التغييرات وتلقي ملاحظات العميل على التصميمات. تتيح هذه الأداة للعميل تحديد مواقع محددة يرغبون في مناقشتها وإضافة تعليق من خلال تقديم نظام أساسي لمشاركة مسودة تصميم. يمكن للمصمم بعد ذلك إجراء تغييرات بسهولة وتلقي ملاحظات إضافية من فريق المشروع بأكمله حتى ينتهي من التصميم.
  • أدوبي فوتوشوب: توفر هذه الأداة الشهيرة لمصممي الجرافيك مجموعة متنوعة من الأدوات لعمل مطبوعات وأنماط وتصميمات أخرى. يوفر النظام الأساسي للمصورين والمعلنين والمصممين وغيرهم من المحترفين فرصًا لتحرير الصور أو إنشاء تصميمات ورسومات. تعمل عروض فوتوشوب سهلة الاستخدام على جعله شائعًا لدى المصممين المعروفين وأولئك الذين يتطلعون إلى تعلم مهارات جديدة.
  • Filestage: هي أداة مراجعة التصميم. يسمح للمصممين بالتعاون مع جميع أعضاء فريق المشروع والعملاء باستخدام مجموعة متنوعة من أنواع الملفات، بما في ذلك الصور أو ملفات PDF أو مواقع الويب. تعمل الميزات مثل قائمة المهام المتكاملة وتحديثات حالة المشروع على تسهيل مشاركة التعليقات أو عمليات التحرير عبر الفرق.
  • برنامج Adobe Illustrator: وهو برنامج يسمح للمصممين بمعالجة الرسومات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد. من خلال استخدام هذا البرنامج، يمكن للمصممين إكمال مشاريع التي تتكون من عنصر فردي مثل شعار أو رمز وصولًا إلى تركيبات التصميم الكاملة.
  • Desygner : وهو أداة متاحة عبر الإنترنت تعمل من خلال السماح للمستخدم بسحب العناصر وإفلاتها وإجراء التغييرات بنقرة واحدة. تعمل هذه الأداة كمنصة متعددة الاستخدامات من خلال تقديم مكتبة من الصور والقوالب والأيقونات والأشكال القابلة للاستخدام. كما يوفر محرر PDF لمساعدة المصممين في التعامل مع أنواع الملفات المختلفة وحفظها بسهولة.
  • Fotor: وهو أداة تُقدّم مجموعة متنوعة من الميزات لتحسين الصور أو إنشاء مواد ترويجية مثل الملصقات أو البطاقات. يمكن للمستخدمين إدخال الصور الخاصة بهم أو استخدام الصور المخزنة من داخل البرنامج. يمكن للمستخدم، أيضًا، إضافة نص أو ملصقات أو تعديلات ثم حفظ تصميمه في منصة قائمة على السحابة..
  • Logaster: وهي عبارة عن منصة متخصصة في إنشاء الشعارات عبر الإنترنت. يمكن للمصممين إنشاء تصميمات متعددة بسرعة وسهولة لاستخدامها في بطاقات العمل أو الوسائط الاجتماعية أو المواد الترويجية الأخرى. بعد إنشاء الشعار، يمكن للمصمم تحريره أو تنزيله. يمكنهم أيضًا استخدام النظام الأساسي البسيط لصياغة شعارات متعددة كشكل من أشكال الإلهام.
  • Marvel: تُتيح منصة النماذج الأولية هذه للمستخدمين إنشاء تصميمات تعاونية لتقييم فعاليتها. باستخدام هذه الأداة، يمكنك إنشاء تصميمات جديدة أو مزامنة التصميمات من التخزين السحابي. تقدم Marvel إصدارًا مجانيًا للمبتدئين أو المصممين الفرديين وإصدارًا احترافيًا يحتاج إلى دفع رسوم شهرية ويسمح بتنفيذ مشاريع غير محدودة وزيادة المستخدمين لكل مشروع.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة