عملك مرهق؟ جرب وضع الفاكهة على مكتبك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أغسطس 2020
عملك مرهق؟ جرب وضع الفاكهة على مكتبك

هل تقلق بشأن تأثيرات الضغط على جسمك وحياتك اليومية؟ أظهرت دراسة أجرتها YouGov، شركة متخصصة في استطلاعات الرأي العام في العام، أنه في العام الماضي، شعر  74٪ من الناس  بالتوتر الشديد لدرجة أنهم مرهقون أو غير قادرين على التأقلم. وتوصلت الدراسة إلى أن 46٪ قالوا إنهم تناولوا الكثير من الطعام أو تناولوا طعاماً غير صحي بسبب الإجهاد.

الإجهاد تهديد يمثل خطر على الصحة:

يمكن أن تكون آثار ذلك على صحتنا من الأرق إلى الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي وغير ذلك الكثير. يُعد الإجهاد تهديداً خطيراً وغير معترف به في العديد من الدول، حيث يتفق العديد من الخبراء على عدم بذل جهود كافية في هذه الدولة؛ لزيادة الوعي ومعالجة الأسباب الجذرية للمشكلة.

وعندما يتعلق الأمر بالأسباب،  وجدت دراسة أخرى أجريت في Forth أن مكان العمل كان على وجه التحديد أحد أكثر الأسباب المذكورة لتجربة الإجهاد. ووجد أن 85٪ من المستجيبين عانوا من ضغوط "منتظمة" في العمل.

عملك مرهق؟ جرب وضع الفاكهة على مكتبك

الإجهاد في العمل:

مع هذه الأنواع من الأرقام على المرء أن يسأل، هل يمكن لأصحاب العمل بذل المزيد لمساعدة موظفيهم على العمل في يوم أكثر صحة وسعادة وأقل إجهاداً؟ الإجهاد بالطبع جزء طبيعي من الحياة، سيكون لدينا دائماً شيء يدعو للقلق، مثل طبيعتنا.

نحتاج أيضاً إلى الاعتراف بأن الكثير من التوتر ضار ويجب علينا تنفيذ الاستراتيجيات والعناية الذاتية بأذهاننا تماماً كما (نحاول) ممارسة الرياضة بانتظام.

يمتلك صاحب العمل قوة كبيرة للتأثير على ظروف العمل والجو، وهناك عدد كبير من الإجراءات الصغيرة التي يمكن تنفيذها بسهولة ولكنها مؤثرة يمكن لصاحب العمل أو المدير اتخاذها لمنح موظفيهم أفضل الفرص للتخلص من التوتر ليعيشوا حياة عمل أكثر سعادة، إليك هذه الإجراءات:

منطقة للاسترخاء:

قم بإنشاء منطقة بعيدة عن العمل والضوضاء والإلهاء حيث يمكن للموظفين الذهاب والاسترخاء. من المهم أن يكون الموظفون قادرين على الهروب من حياتهم العملية والحصول على فترات راحة مناسبة وفعالة - نعلم جميعاً أن هذا هو القانون ولكن هناك فرق كبير بين 10 دقائق على مكتبك بينما لا تزال "في وضع متناغم" وتفصل نفسك جسدياً عن ذلك الفراغ.

يساعد تخصيص مساحة مخصصة للاسترخاء الموظفين على تبني حالة ذهنية بديلة لأنهم في الأساس يأخذون رحلة قصيرة إلى بيئة جديدة، مع حافز جديد.

تسهيل النظام الغذائي الصحيح:

هذا مثير للاهتمام. من الواضح أنك لا يمكن أن تملي ما يأكل الموظفين، لكنك  يمكن  تشجيع اتباع نظام غذائي جيد للمساعدة في مكافحة الإجهاد. من المهم تقديم هذه الخدمة خاصةً في أوقات ضعف الأشخاص، والتي تحدث عادةً في المكتب؛ غالباً ما يكون الانحدار في الطاقة، الأكل المجهد، الوجبات السريعة والسهلة.

لماذا لا تقلل عدد العناصر "السيئة" من آلات البيع الخاصة بك لصالح الفاكهة الطازجة التكميلية؟ إنها طريقة رائعة للمساعدة في تقليل التوتر بالإضافة إلى زيادة إنتاجية الموظفين. إن تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات التي تطلق الطاقة بشكل ثابت يعني أنك أكثر عرضة للإنتاجية والتشغيل وأقل عرضة لانخفاض الطاقة المخيف. ستعمل أيضاً على تحسين نظام المناعة لديك وستكون أقل عرضة للبؤس الشتوي الشائع لنزلات البرد والسعال وما إلى ذلك.

عملك مرهق؟ جرب وضع الفاكهة على مكتبك

يمكن أن يشعر الموظفون أيضاً بفوائد توفير بدائل وجبات خفيفة صحية مجانية في المكتب. وجدت دراسة أجراها  مكتب Fruitful Office ومقره لندن  أن التجارب التمهيدية التالية لتسليم سلة فاكهة المكتب الأسبوعية:

  • قال 79٪ من الموظفين أن الفاكهة "جعلتهم يشعرون بقيمة أكبر كموظف"
  • قال 81٪ من الموظفين إن إدخال الفاكهة المكتبية أدى إلى تحسين "جودة الحياة في المكتب"

لذا فأنت تساعد في معالجة الأسباب الجذرية للضغط على جبهات متعددة بإيماءة واحدة بسيطة.

قول الشيء الصحيح:

إذا وجدت أحد الموظفين يعاني من الإجهاد، فتأكد من تقديم النصيحة والمشورة الصحيحة كمدير. غالباً ما يكون اتخاذ مبادرة أعلى والعمل مع الشخص لتطوير خطة عمل تساعده على التأقلم على المستوى العملي خطوة أولى فعالة. على سبيل المثال، هل يحتاجون إلى مزيد من الوقت لإكمال الموعد النهائي؟ هل يحتاجون إلى ساعات عمل مرنة؟ هل تحتاج إلى تحليل العلاقات بين الفريق لتحديد نقاط الضعف أو المشاكل المشتركة بين الموظفين؟

تسجيلات الوصول المنتظمة:

من المهم أن يتواصل أصحاب العمل مع موظفيهم بانتظام للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. قد تكون هذه سياسة الباب المفتوح، أي باباً مفتوحاً فعلياً - إشارة ترحيب وإشارة "تعال ودردش معي"، أو فقط تذكير الموظفين بانتظام بأنهم أحرار في الاتصال بك متى شاءوا، كيفما يحلو لهم بشأن كل ما يزعجهم .

غالباً ما يمكن توصيل الخطوات الأولى لشخص يتحدث عن خيارات الصحة العقلية الصعبة بسهولة عبر شيء مثل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية بدلاً من الدردشة المباشرة وجهاً لوجه على الفور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة