8 مشروبات شرق أوسطية تساعدك على التغلب على الحر.

هذه المشروبات الشرق أوسطية سهلة التحضير ويمكن صنعها في مطبخك. لم يتبق سوى بضعة أسابيع من الصيف، تذكر أن تجرب هذه المشروبات المنعشة بأنفسكم.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
8 مشروبات شرق أوسطية تساعدك على التغلب على الحر.

مع ازدياد حرارة أيام الصيف، ننجذب نحو المشروبات المنعشة الباردة. ولكن بدلاً من تناول القهوة المثلجة العادية أو الصودا، فقد حان الوقت للجميع لتجربة هذه المشروبات المنعشة في الشرق الأوسط، في المقال التالي 8 مشروبات شرق أوسطية تساعدك على التغلب على الحر.

مشروبات شرق أوسطية

الشرق أوسطيون خبراء في العيش في الحر ويعرفون أفضل الوصفات لمشروبات الصيف اللذيذة والصحية.

هذه المشروبات الشرق أوسطية سهلة التحضير ويمكن صنعها في مطبخك. لم يتبق سوى بضعة أسابيع من الصيف، تذكر أن تجرب هذه المشروبات المنعشة بأنفسكم.

8 مشروبات شرق أوسطية تساعدك على التغلب على الحر

  • لبن عيران.

هذا مشروب يحظى بشعبية كبيرة بين دول الشرق الأوسط. إنه مشروب لذيذ يعتمد على الزبادي ويتم تقديمه باردًا. لهذا المشروب العديد من الفوائد الصحية، أحدها أنه مفيد لدرجة حرارة الجسم من خلال جعل الجسم باردًا كما أنه يقلل الشعور بالعطش.

يحتوي على عناصر غذائية عالية، وبروتينات، وفيتامينات، وكالسيوم. مقارنةً بالمشروبات العادية، يمكن أن يعزز هذا الجهاز المناعي ويفيد العظام والهضم.

  • جلاب.

الجلاب يحظى بشعبية كبيرة في فلسطين، وسوريا، والأردن، ولبنان. يتكون هذا المشروب من التمر ودبس العنب وماء الورد، ثم يقدم مع الكثير من الثلج ويعلوه الصنوبر والزبيب.

المشروب نفسه عبارة عن مزيج من الحلو والحامض معًا. إنه مصدر جيد للسكر والفيتامينات والمعادن. كما أنها غنية جدًا بالسعرات الحرارية. إذا كنت ترغب في تجربة مشروب صحي، فهذا بالتأكيد أمر لا بد منه.

  • الرمان

هذه الفاكهة مغذية ورمزية، تحظى الفاكهة بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، مثل العراق وفلسطين ولبنان، وهي مشروب حلو منعش يحبها الكثيرون.

تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من الفوائد الصحية مثل الشراب المضاد للأكسدة الذي يحسن الرؤية، وبالطبع هناك العديد من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة، مثل فيتامين A وC و E. ننصح الجميع بشدة بتجربة هذا المشروب مرة واحدة.

  • تمر هندي.

هو مشروب صيفي منشط محبوب للغاية. هذا مشروب حلو، ولكن حامض بنكهة منعشة لأنه يستخدم التمر الهندي المسحوق والماء والسكر وعصير الليمون.

ستسعد بمعرفة أن هناك أكثر من 13 فائدة لشرب عصير التمر الهندي. يحتوي هذا المشروب على العديد من الفوائد الصحية مثل مساعدة الشخص في الحفاظ على ضغط دم صحي، وله خصائص مضادة للالتهابات، ويعزز فقدان الوزن. كما أنه يوفر ما لا يقل عن 10 في المئة من فيتامين ب 1 (الثيامين) وفيتامين ب 3 (النياسين) والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والحديد.

  • ليمون نعناع.

يُعتبر مشروبًا منتشر في بلدان مثل الأردن وفلسطين وسوريا وتركيا ومصر ولبنان، وهو مشهور في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ولكن بشكل أكبر في منطقة المشرق العربي. مزيج أخضر زاهي من الليمون والنعناع هو مشروب منعش لأي يوم صيفي دافئ.

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي والنعناع له فوائد عديدة أيضًا. يوفر الجمع بين الاثنين فوائد مثل مضادات الأكسدة الطبيعية، وهو مفيد للبشرة لأن النعناع له خصائص مضادة للالتهابات، ويبرد جسمك بسبب النضارة، ويساعد على التخلص من المخاط، وتنقية المسالك الهوائية والرئتين وبالتالي تخفيف الربو، وأكثر من ذلك بكثير. هذا المشروب الحلو والرائع والمنعش مثالي لأنه من السهل جدًا صنعه وتجربته.

  • قمر الدين.

يتكون هذا المشروب من المشمش المجفف، ويحظى بشعبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة خلال شهر رمضان. إذا كنت من أشد المعجبين بالعصائر، فعليك ببساطة تجربة ذلك. قد يستغرق صنع هذا المشروب وقتًا أطول قليلاً، ولكننا نعدك بأن فوائده تجعله يستحق المحاولة.

يوفر هذا المشروب العديد من الفوائد المهمة، إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الصداع والتعب أثناء تناول مشروبات الصيف الحارة، فإن هذا المشروب سيساعد على منع حدوث ذلك، لأنه يساعد على منع نقص السكر.

ونقص بوتاسيوم الدم. غني بالألياف الغذائية ويمنع العطش أثناء النهار. سيساعد ذلك في الحفاظ على المستويات الطبيعية للصوديوم والبوتاسيوم في الجسم ويحتوي على فيتامينات A وB التي تعزز الجهاز العصبي. الأهم من ذلك، إذا كنت تكافح من أجل العمل أو الدراسة، فأنت بحاجة إلى صنع هذا المشروب لأن إحدى الفوائد الصحية المهمة لهذا المشروب هو أنه يساعد في التركيز وفقدان الذاكرة وتشنجات العضلات.

  • كركديه.

يمكن تقديم شاي الكركديه ساخنًا أو باردًا، ولكن نظرًا لأننا نتحدث عن المشروبات الباردة، فإن هذا يعتبر مشروب الشاي المثلج المثالي الذي يحتاج عشاق الشاي لتجربته. هذا المشروب شائع في مصر والسودان وجميع أنحاء الشرق الأوسط. نكهة التوت البري العشبية فريدة من نوعها ومنعشة، سواء كنت تشربها ساخنة أو باردة.

شاي الكركديه طبيعي وخالي من الكافيين والسعرات الحرارية. يساعد المشروب البارد على خفض ضغط الدم ويساعد المشروب الساخن على زيادة ضغط الدم. تساعد المعادن والفيتامينات الموجودة في هذا المشروب في الحماية من أعراض النقص مثل نقص الحديد أثناء الحمل. كما أنه مدهش للبشرة بسبب العوامل المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والمطهرة، في الواقع، تستخدم العديد من مستحضرات التجميل الطبيعية مستخلص زهرة الكركديه في إنتاج مواد العناية بالبشرة.

  • عرق السوس.

يحظى المشروب بشعبية في مصر، ولكنه ترك علامة ثقافية في أجزاء أخرى من الشرق الأوسط. هذا مثالي لإرواء العطش وهو حلو ومر إلى حد ما.

يحتوي على السكر والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والعديد من المعادن الأخرى. من المعروف أنه يقوي جهاز المناعة ويعمل كمضاد حيوي طبيعي يساعد في علاج الالتهابات والجهاز التنفسي. لذلك، أي التهاب الحلق أو السعال يمكن أن يساعد مع هذا المشروب.