أشهر الانفلونسر في منطقة الشرق الأوسط

حقق عدد كبير من الأشخاص نجاح في مجالات متنوعة وترجم النجاح بوجود ملايين المتابعين لهم على حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 03 سبتمبر 2023
أشهر الانفلونسر في منطقة الشرق الأوسط

استطاع العديد من الأشخاص أن يحققوا نجاحا في المجال الذي يحبونه، وتم ترجمة هذا النجاح بوجود عدد كبير من المتابعين يصل بالملايين أحيانا لهم على حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال هذا التقرير على موقع "القيادي" نرصد قائمة بأشهر الانفلونسر في منطقة الشرق الأوسط..

أشهر الانفلونسر في الشرق الأوسط في مجال الموضة

استطاع عدد من الفتيات أن يصبحوا مرجعا للملايين من الشباب في كافة أنحاء الشرق الأوسط فيما يتعلق بالموضة وكيفية تنسيق الملابس وارتداء الإكسسوارات، والمكياج أيضا، وتزيد المنافسة الشديدة بينهم فيما يسمى الفاشونيستات، ونرصد أبرزهم في السطور التالية..

دينا رزق

حققت المصرية دينا رزق شهرة كبيرة على موقع الإنستغرام في مجال الموضة، فهي تعتمد على تقديم نصائح للفتيات فيما يتعلق بتنسيق الملابس وأحدث الموديلات، ووصل عدد متابعيها على الإنستغرام إلى مليون ونص متابع.

بطوطة نصر

تعتبر "بطوطة" واحدة من أشهر الانفلونسر في مجال الموضة على موقع الإنستغرام في منطقة الشرق الأوسط ولديها على حسابها 3 ملايين و500 ألف متابع، تشارك متابعيه إطلالتها اليومية، بالإضافة لرحلاتها وتفاصيل حياتها الشخصية، كما شاركتهم تفاصيل زفافها وتصدرت وقتها محركات البحث بصور الزفاف.

دلال الدوب

تعتبر دلال الدوب الفاشونيستا الكويتية واحدة من أشهر الانفلونسر في مجال الموضة في منطقة الشرق الأوسط، ولديها أكثر من 3 ملايين متابع على صفحتها على الإنستغرام، وتقدم نصائح للسيدات في كل ما يتعلق بالموضة، الشعر، والمكياج.

سارة الودعاني

تعتبر السعودية سارة الودعاني واحدة من أشهر البلوجرز في منطقة الشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بالموضة والمكياج وتهتم في فيديوهاتها بالحجبات.

نهى نبيل

تعتبر الفاشونيستا الكويتية نهى نبيل ذات الأصول المصرية واحدة من نجوم السوشيال ميديا في مجال الموضة في منطقة الشرق الأوسط، فلديها أكثر من 12 مليون متابع على الإنستغرام، كما أنها استطاعت إطلاق علامة تجارية خاصة بها، ومع تحقيقها شهرة كبيرة بدأت في تقديم عدد من البرامج في عدد من القنوات الشهيرة منها أبو ظبي، والرأي.

روان بن حسين

تعتبر روان بن حسين الفاشونيستا الكويتية الأردنية، واحدة من أشهر الانفلونسر في منطقة الشرق الأوسط المهتمين بالموضة والأزياء، فلديها شهرة كبيرة مكنتها من الوصول إلى 7 ملايين متابع على الإنستغرام.

 أية فوزي

من خلال نصائح الموضة وتنسيق الملابس استطاعت المصرية آية فوزي أن يكون لديها مليون و900 ألف متابع على صفحتها على الإنستغرام، كما أنها تشارك الجمهور صورا من حياتها الشخصية.

إسراء مصطفى

تتميز إسراء مصطفى بالبساطة في الأزياء وحتى النصائح سواء تتعلق بالموضة أو النصائح العامة في الحياة والتي تستخلصها من كتب تقرأها وتخرج في فيديوهات على صفحتها على الإنستغرام، واستطاعت أن تمتلك مليون و700 ألف متابع.

شهد الزهراني

حققت مصممة الأزياء السعودية شهد الزهراني، شهرة كبيرة على موقع الإنستغرام وتخطى عدد متابعيها المليون متابعاً، وبالإضافة لاهتمامها بالأزياء والموضة فهي بلوجر وكاتبة وإعلامية أيضا.

رهف القحطاني

حققت السعودية رهف القحطاني شهرة كبيرة في أنحاء الوطن العربي، خاصة بعد نشرها العديد من الفيديوهات لنصائح الموضة، كما تحرص "رهف" على مشاركة جمهورها يومياتها وتفاصيل رحلاتها وسفرها.

منة السني

استطاعت المصرية منة السني أن تحقق شهرة كبيرة على موقع الإنستغرام، ووصل عدد متابعيها إلى أكثر من 3 ملايين متابع، وتتميز "منة" بالإطلالات المميزة وتعتبر واحدة من أبرز الانفلونسر في مجال الموضة في الشرق الأوسط، لديها أيضا أكثر من مليون متابع على موقع الفيسبوك.

مروة حسن

تمتلك المصرية مروة حسن 2 مليون و500 ألف متابع على موقع الإنستغرام، والذي تقدم فيه نصائح للفتيات عن الموضة وأحدث الإطلالات، هذا بالإضافة لمشاركة سفرياتها وحياتها مع المتابعين على صفحتها.

نادية الخولي

حققت المصرية نادية الخولي شهرة كبيرة على موقع الإنستغرام، وأصبح عدد متابعيها يتخطى الـ 3 ملايين متابع، فهي تشارك جمهورها كيفية اختيارها للأزياء في كل مناسبة، بالإضافة لمشاركة تفاصيل حياتها الشخصية ورحلاتها المختلفة سواء في مصر أو مختلف أنحاء العالم.

أشهر الانفلونسر في مجال الطبخ في الشرق الأوسط

عن طريق تقديم وصفات الطبخ حقق العديد من الأشخاص شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في فترة انتشار فيروس كورونا والتي منعت الكثيرين من الخروج من المنازل، ومن أشهرهم في منطقة الشرق الأوسط،

أحمد الزامل

يمتلك الشيف الكويتي أحمد الزامل 4 ملايين متابع على موقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستغرام، "الزامل" رغم دراسته هندسة الحاسوب إلا أنه وجد شغفه في المطبخ، واستطاع تقديم وصفات مميزة بطريقة بسيطة حققت له شهرة كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي.

نادية السيد

استطاعت المصرية نادية السيد المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت قصير أن تكون واحدة من أشهر مقدمي محتوى الطبخ في الوطن العربي، بدأت "نادية" بث فيديوهاتها على صفحتها على الفيسبوك وقت أزمة الكورونا في 2020، لتحقق بسبب بساطة مكوناتها المستخدمة شهرة واسعة ويقترب عدد متابعي صفحتها على الفيسبوك من 10 ملايين متابع.

هشام باعشن

اشتهر السعودي هشام باعشن، بجملة "في قلبك" والتي أصبحت علامة لأي وصفة طعام يقدمها، حتى أصبح من أشهر مقدمي فيديوهات الطبخ في الشرق الأوسط، ويقدم "هشام" وصفات متنوعة لا تقتصر على الوصفات الخليجية أو السعودية وإنما يتطرق لمختلف المطابخ العالمية والعربية.

أبو جوليا

بدأ محمد خالد الشهير بـ "أبو جوليا" تقديم فيديوهات الطبخ في أثناء أزمة كورونا العالمية، مستغلا الحجر المنزلي في كافة أنحاء العالم، "أبو جوليا" الذي تعلم الطبخ على يد جدته وهو في مرحلة الصغر، قدم وصفات سهلة بطريقة رائعة حققت له شهرة كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي.

بدأ أبو جوليا الذي اشتهر بعبارة "حبايبنا اللزم" بتقدم وصفات من المطبخ الفلسطيني، فهو فلسطيني يقيم في المملكة المتحدة، وبعدها بدأ يتوسع ويقدم مختلف الأكلات التي تشتهر بها كافة الدول سواء عربية أو غربية.

الشيف عمر

يعتبر الشيف السوري عمر واحد من أشهر مقدمي الطعام في الشرق الأوسط، فلديه على صفحة الفيس بوك ما يزيد عن 7 ملايين متابع، وفي قناة اليوتيوب 3 ملايين مشترك، ويزيد متابعوه على التيك توك عن مليون متابع، ويقدم الشيف عمر مختلف الوصفات ولا يقتصر على الطعام السوري فقط.

فاطمة أبو حاتي

بدأت فاطمة أبو حاتي من خلال مطبخ صغير داخل منزلها في تقديم وصفاتها في الطبخ للجمهور، لتحقق شهرة كبيرة جعلت صفحتها الرسمية على اليوتيوب تزيد عدد مشاهداتها عن 300 مليون مشاهدة، ولديها 3 ملايين و500 ألف مشترك.

شهرة فاطمة أبو حاتي على منصات التواصل الاجتماعي جعلت القنوات الفضائية تتهافت عليه، لتبدأ تقديم برامج طبخ على قنوات منها برنامج العزمة والذي يذاع على قناة بانورما فود.

عبير الصغير

تمتلك اللبنانية عبير الصغير ما يزيد عن 13 مليون متابع على التيك توك، وهو ما جعلها واحدة من أشهر مقدمي الطعام في الوطن العربي، "عبير" ذات الـ 23 عاما درست هندسة الديكور، ولكنها تبرع في المطبخ، وتقدم الوصفات بطريقة سهلة وتلقب بأميرة ديزني.

منى موصلي

تعتبر منى موصلي واحدة من أشهر الشيفات في الشرق الأوسط، "منى" سعودية من أصل سوري، درست الطبخ في بريطانيا وسويسرا وعملت لفترة في المطاعم هناك، ثم قررت أن تعود إلى المملكة العربية السعودية وتبدأ في تحقيق نجاحات كبرى في مجال الطبخ، عرفها الوطن العربي من خلال برنامج "توب شيف" وهو النسخة العربية من البرنامج الأجنبي، ويعتبر أشهر برامج الطبخ في العالم العربي.

مروة الشافعي

"خطيرة".. بهذه الكلمة أحب جمهور المصرية مروة الشافعي وصفاتها، فهي تتمتع بأسلوب بسيط في إيصال الوصفة وطريقة مميزة مكنتها من تحقيق شهرة كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي، ووصل عدد متابعيها إلى 5 ملايين و400 ألف متابع على الفيسبوك.

تتنوع الوصفات التي تقدمها مروة الشافعي ولا تقتصر على تقديم الأكل المصري، ومع زيادة شهرتها بدأت تقدم برنامج طبخ على إحدى القنوات الفضائية.

آية حبيب

من الأسماء التي حققت شهرة كبيرة في مجال الطبخ في العالم العربي هي آية حبيب، التي استغلت فترة حجر كورونا وبدأت في نشر مجموعة من الفيديوهات على موقع اليوتيوب لوصفاتها في إعداد الطعام، زاد عدد متابعيها وحققت شهرة كبيرة على اليوتيوب.

آية تتعامل مع الطبخ كهواية في أوقات فراغها، وعدد متابعيها على اليوتيوب يزيد عن 5 ملايين مشترك في القناة، ولا يوجد لديها أي منصات أخرى.

هبة أبو الخير

تستخدم هبة أبو الخير مكونات بسيطة، وتمتلك نبرة صوت مميزة جعلها تبرع في تقديم مختلف وصفات الأكل، وتحقق شهرة كبيرة ليس في مصر وحدها وإنما في مختلف أنحاء الوطن العربي.

أشهر الانفلونسر المتنوع

هناك العديد من المجالات المتنوعة التي استطاع عدداً كبيراً من الأشخاص تحقيق نجاحات فيها على منصات التواصل الاجتماعي ونرصد هنا مجموعة من الأسماء في مجالات متنوعة ومنهم...

جو حطاب

جهاد حطاب أردني تربى بالمملكة العربية السعودية، كان يعمل محاسباً في إحدى الشركات، ولكن فجأة شعر أنه لم يحقق شيئاً في حياته رغم بلوغه الـ 26 عاما، فقرر "جو" أن يقف مع نفسه ويغير حياته، استقال من وظيفته وبدأ رحلته نحو شغفه.

بدأ جو حطاب يسافر بين عدة دول ويرصد تجربة السفر في كل دولة، وأحيانا لم يكن يمتلك الأموال التي تمكنه من تلك الرحلات، فكان يجمع تبرعات من متابعيه، ووصل عدد متابعي جو حطاب إلى 11 مليون مشترك على قناة اليوتيوب، ويزيد عدد متابعي صفحته على الفيسبوك عن 6 ملايين متابع.

أحمد حجاجوفيتش

لقب بـ "ابن بطوطة القرن الـ 21" هو أول شخص يبدأ في توثيق وتدوين رحلاته في مختلف أنحاء العالم حتى إنه تمكن من زيارة أكثر من 160 دولة حتى الآن، إنه الرحالة المصري أحمد حجاجوفيتش. قرر " حجاجوفيتش" في عام 2007 أن يخرج عن التقليدي فبدأ في رحلاته لزيارة دول العالم، حتى أتقن 4 لغات وهي الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، والفرنسية.

وكان يرصد في جولاته كل ما يقابله في تلك الدول سواء ثقافات، طعام، أماكن للزيارة، ولم يقتصر على ذلك بل بدأ في مقابلة الشخصيات السياسية في العديد من الدول منهم رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد.

ابن حتوتة

وهو في السابعة عشر من عمره، بدأ الأردني قاسم حتو الشهير بابن حتوتة مغامراته في السفر بزيارة دول العالم، كانت أول دولة يزورها هي تركيا، ووصل عدد الدور الذي زارها حتى الآن ما يزيد عن 60 دولة حول العالم. ويمتلك ابن حتوتة أكثر من مليون مشترك على قناته الرسمية على اليوتيوب، وحوالي مليون متابع على الإنستغرام.

رحاليستا

بدأ الرحالة الليبي محمد السليني، أولى رحلاته في عام 2017، وقرر تدشين قناة على اليوتيوب وقتها أطلق عليها "رحاليستا" لكي يساعد محبي السفر في تقديم كافة المعلومات عن كل دولة يزورها، ويتخطى عدد مشتركي قناته على اليوتيوب المليون مشترك، ومع شهرة "السلبني" وجولاته المتعددة استطاع أن يحصل على جواز السفر الكاريبي والذي يمكنه من دخول أكثر من 140 دولة دون الحاجة إلى فيزا.

أبو فلة

عاش الكويتي حسن سليمان ظروف اقتصادية صعبة لم تمكنه من الالتحاق بالجامعة، فاستطاع عن طريقه هاتفه الآي فون 6 أن يدشن قناته على اليوتيوب ويبدأ في بث فيديوهاته، حسن الذي اشتهر بـ "أبو فلة" جيمر ويوتيوبر، حقق شهرة كبيرة جعلت عدد متابعيه على اليوتيوب يتخطى الـ 27 مليون مشترك، وحققت القناة أكثر من 4 مليارات مشاهدة.

حقق أبو فلة شهرة كبيرة في أنحاء الوطن العربي من خلال حملات جمع التبرعات التي كان يدشنها من خلال بث مباشر على قناته، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن طريق أطول بث مباشر في العالم والذي وصل إلى 12 يوما متواصلاً وبلغ حوالي 200 ساعة.

بندريتا

يعتبر السعودي بندريتا واحد من أشهر الجيمرز في الشرق الأوسط، دشن قناته على اليوتيوب عام 2013، واستطاع بسبب خفة ظله أن يزيد عدد متابعيه عن 7 ملايين مشترك.

إيمان الإمام

تعتبر إيمان الإمام صاحبة فيديوهات "الإسباتلية" واحدة من أشهر مقدمي المحتوى العلمي في منطقة الشرق الأوسط، فقد استغلت دراستها للطب في شرح مبسط للأمراض وتاريخها للجمهور بطريقة مبسطة حققت لها شهرة كبيرة في مختلف أرجاء الوطن العربي.