أول تعليق من بدر المطوع بعد تدريبه على مرسول بارك ملعب النصر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
مقالات ذات صلة
شاهد: بكاء زوجة وابنة مارادونا في ملعب مرسول بارك
شاهد: عائلة مارادونا ترقص على أنغام احتفالات ملعب مرسول بارك
جاسم المطوع

علّق بدر المطوع لاعب المنتخب الكويتي الحالي ولاعب نادي النصر السابق على تدريبه على ملعب مرسول بارك وهو ملعب فريقه السابق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نشر بدر المطوع صورة له من مرسول بارك وشاركها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر كاتباً معها: "‏تمرين اليوم على ملعب مرسول بارك ذكرني في أجمل الذكريات مع نادي النصر و جماهيره الأوفياء".

كان بدر المطوع، الذي وُلد في الكويت في 10 يناير عام 1985، قد بدأ مسيرته الدولية مع منتخب الكويت المُلقب بـ "الأزرق" في عام 2003 حيث شارك وقتها ببطولة كأس الخليج العربي بعام 2003. وخلال 180 مباراة دولية سجل المطوع 56 هدفاً لصالح المنتخب الكويتي.

مسيرة بدر المطوع الكروية

انضم المطوع لصفوف نادي القادسية في عام 1994. في السنة الأولى لانضمامه للنادي تدرب كحارس مرمى مع الناشئين، ثم انتقل لمركز الهجوم بالتدريب، وتدرج حتى وصل للفريق الأول في عام 2003 حينها كان عمره نحو 17 عاماً.

شارك المطوع مع المنتخب الكويتي في كأس آسيا عام 2004، إلا أن المنتخب حينها خرج من الدور الأول، وشارك أيضاً في كأس آسيا عام 2007 وخرج المنتخب من التصفيات.

ظهر المطوع أيضاً في كأس الخليج في عدّة مواسم وهي: كأس الخليج 2003، وكأس الخليج 2004، وكأس الخليج 2007، وكأس الخليج 2009، حيث وصل إلى الدور نصف النهائي.

في عام 2010 كان للمطوع دور كبيرفي فوز منتخب بلاده ببطولة كأس الخليج لعام 2010، حيث سجل المطوع هدفين في مرمى منتخب اليمن وهدف في مرمى منتخب العراق، وبعد ذلك بثلاث سنوات شارك المطوع مع المنتخب الكويتي في كأس الخليج الحادي والعشرون التي أقيمت في البحرين، وخرج المنتخب الكويتي في النصف النهائي عندما خسر أمام منتخب الإمارات.

في عام 2007 انتقل المطوع إلى نادي قطر القطري على سبيل الإعارة، حيث لعب في بطولة كأس أمير دولة قطر، رغم أن نادي قطر خسر أمام نادي السد، إلا أن المطوع ترك انطباعاً رائعًا جيداً الاحترافي بشهادة مدرب الفريق.

في بداية عام 2011 انضم بدر المطوع إلى نادي النصر السعودي على سبيل الإعارة لمدة نصف موسم قابلة للتجديد، وقد وافقت إدارة نادي القادسية الكويتي على هذا الاتفاق.

تم ترشيح بدر المطوع لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي مرتين متتاليتين، في المرة الأولى حصل على المركز الثاني بعد القطري خلفان إبراهيم، وفي الثانية تم استبعاده لأن القائمة الأخيرة ضمت سبعة لاعبين فقط.

المطوع من أشهر 5 لاعبين في آسيا

في عام 2020 دخل بدر المطوع نجم منتخب الكويت ونادي القادسية قائمة اللاعبين الأشهر في قارة آسيا، وفقا لما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد اختار الاتحاد نجم القادسية ضمن قائمة من 5 لاعبين هم الأشهر في القارة والذين خاضوا مع منتخبات بلادهم 100 مباراة دولية.