• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أصالة مصطفى حاتم نصري

    • اسم الشهرة

      أصالة نصري

    • اللقب

      أصالة نصري

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مايو 1969 (العمر 54 سنة)
      سوريا

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أيمن الذهبي (1991 - 2005) طارق العريان (2006 - 2020)فائق حسن (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      شامخالدعليآدم

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

صوت شجي وقوي، بدأت مسيرتها الغنائية وهي في الرابعة من عمرها حينما اكتشفها والدها الملحن والمغني مصطفى نصري إنها الفنانة السورية المتألقة أصالة نصري صاحبة الصوت البديع.

عانت أصالة في مراهقتها حينما توفي والدها وسندها في الحياة، فابتعدت ثلاث سنوات حزنا عليه، وفي حياتها الشخصية تزوجت أصالة 4 مرات وذاقت مرارة الخيانة والفراق جسدتها في مجموعة من أروع أغانيها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

حياة أصالة نصري ونشأتها

اسمها بالكامل هو أصالة مصطفى حاتم نصري، ولدت في حي أبو رمانة بدمشق في سوريا، في 15 مايو 1969، ورثت حب الغناء من والدها الفنان مصطفى نصري، لديها أربعة أشقاء أماني، أيهم، أنس، وريم.

اكتشف والدها موهبتها وصوتها القوي راعاها فنيا، وشجعها على ممارسة الغناء، فبدأت وهي في الرابعة من عمرها بالمشاركة بالغناء في أناشيد وأغاني الأطفال بتلفزيون سوريا، كما غنت تتر المسلسل الكرتوني حكايات عالمية، بدأت تشارك في حفلات الغناء للمناسبات الوطنية في سوريا.

في عام 1986 توفي والدها مصطفى نصري وكان عمرها 17 عاماً، دخلت أصالة حالة اكتئاب وتوقفت عن الغناء عدة سنوات حزنا عليه، وحلت محل والدها في رعاية أشقائها.

في عام 1991 ذاع صيتها في الوطن العربي بعد غنائها أحد أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي وهي أغنية "أسمع صدى صوتك"، لتبدأ شهرتها وتصبح صوتاً غنائياً قوياً مطلوباً في الحفلات والمهرجانات في كل الدول العربية، وفي عام 1993 قدمت أول ألبوم غنائي لها وهو لو تعرفوا.

في عام 2005 حصلت أصالة على الجنسية البحرينية بعد مشاركتها في العيد الوطني للبحرين من خلال أوبريت "المحبة والولاء".

زيجات أصالة نصري

تزوجت أصالة 4 مرات الزيجة الأولى كانت من المنتج السوري أيمن الذهبي في عام 1991، أنجبت منه ابنتها الكبرى شام في عام 1992، وجاء ابنها الثاني خالد عام 1998، وبعد 15 عاماً من الزواج أعلنا انفصالهما في عام 2005، وتبادل الطرفان الاتهامات عبر وسائل الإعلام.

وصرحت أصالة أن سبب انفصالها هو خيانة أيمن لها، ولكن خرج لينفي صحة ذلك ويؤكد أنها كانت على علاقة بالمخرج طارق العريان قبل أن ينفصلا، واتهم "العريان" بأنه طعنه في ظهره، ولكنه لم يتهم أصالة بالخيانة.

وفي 2006 أعلنت زواجها من المنتج والمخرج طارق العريان، وأنجبت منه توأماً وهما علي وآدم في 2011، وكثيرا ما تبادلا الحب على الملأ حتى إنهما كانا من أشهر الثنائيات في الوسط الفني.

وبعد 13 عاماً من واحدة من أشهر الزيجات انفصلا رسميا في 2020، وخرجت شائعات كثرة عن خيانة طارق لها وربطت اسمه بعدد من المشاهير إلا أن أصالة نفت ذلك، وأكدت "أصالة"أنها مرت بفترة سيئة بعد الانفصال عن طارق العريان جسدتها في أغنيتها "شامخ" التي أصدرتها بعد الانفصال.

في 2021 نشرت وسائل الإعلام خبر زواجها من عضو مجلس النواب المصري أحمد عبد المجيد الذي تكبره أصالة في العمر بثلاث سنوات، وكانت الزيجة الثانية له دون أن ينفصل أن زوجته الأولى، وكتبت"أصالة" بعدها اعتذاراً للفنانة أنغام التي هاجمتها بعد زواجها من الملحن أحمد إبراهيم بعد أن اتهمتها بأنها خطفته من بيته وزوجته وأولاده.

ولكن هذه الزيجة لم تستمر إلا ثلاثة أشهر، وانتهت في هدوء ودون إعلان أي تفاصيل من الجانبين حولها، ودون حتى الإعلان عنها من أي من الطرفين.

وبعد انتهاء شهور العدة مباشرة في عام 2021 من زواجها من الشاعر العراقي فائق حسن مدير أعمال المطرب ماجد المهندس، وصحب الزواج شائعات عن أنها تسببت في طلاقه لتخرج طليقته تبارك لهما عبر السوشيال ميديا وتؤكد أن انفصالهما حدث منذ فترة طويلة وأن كل ما يتم تداوله غير حقيقي.

أشهر ألبوماتها

أصدرت أصالة نصري العديد من الألبومات وهي في عام 1994 أصدرت ثاني ألبوم غنائي لها وهو توأم الروح، وفي نفس العام أصدرت ألبوم بعنوان أغلى البشر، وأيضا ألبوم أغضب.

في عام 1995 أصدرت ألبوم اعذرني، وفي 1996 ألبوم ارجع لها، وفي 1997 أصدرت ألبومي المشتكى ورحل، وفي 1998 أصدرت ألبوم قلبي بيرتاحلك، وفي عام 1999 أصدرت واحد من أشهر ألبوماتها وهو يا مجنون، واستمرت في النجاحات في ألبوم يمين الله عام 2000.

وفي عام 2001 أصدرت ألبوم مشتاقة، وفي 2002 ألبوم يا أخي أسال، وفي 2003 ألبومها الشهير قد الحروف، وفي 2005 أصدرت ألبوم عادي، وفي عام 2006 أصدرت ألبوم حياتي، وفي 2007 أصدرت ألبوم سواها قلبي.

وفي عام 2008 أصدرت ألبومين وهما حالي طيب ونص حالة، وفي 2010 أصدرت ألبوم قانون كيفك، وفي 2012 أصدرت ألبوم شخصية عنيدة، وفي 2015 أصدرت ألبوم 60 دقيقة حياة، وتبعته في 2016 بألبوم أعلق الدنيا.

في 2017 أصدرت ألبوم مهتمة بالتفاصيل، وفي 2019 ألبوم في قربك، وفي 2020 أصدرت ألبوم لا تستسلم.

مسيرتها الفنية

صوت أصالة نصري المميز جعلها واحدة من أشهر النجمات في الوطن العربي والتي يتم دعوتها للعديد من المهرجانات والحفلات سواء في الدول العربية أو الأجنبية، وقدمت إلى جانب عدد الألبومات الكبير عدد كبير من الأغاني المنفردة.

كما كانت أصالة هي الصوت الغنائي لتترات مجموعة من أشهر المسلسلات في عام 2001 غنت مقدمة مسلسل صلاح الدين الأيوبي، وفي عام 2002 قدمت أغنية مسلسل قاسم أمين، وفي 2005 غنت مقدمة نزار قباني وهي "هذي دمشق، وفي 2010 غنت مقدمة المسلسل السوري المصري أنا القدس.

وفي 2014 غنت "حبة ظروف" في مقدمة المسلسل المصري حبة ظروف، وفي 2017 غنت "الحب" لمقدمة مسلسل لا تطفئ الشمس.

وفي 2021 قدمت أغنية مسلسلين وهما أغنية كان يا مكان لمسلسل بنت السلطان، وأغنية ما بنقدرش من مسلسل قصر النيل.


أبرز المعلومات عن أصالة نصري

في عام 2017 تم إيقاف أصالة نصري أثناء خروجها من مطار رفيق الحريري الدولي بلبنان بتهمة الحصول على كمية من المخدرات، وأنكرت أصالة علاقتها بتلك المواد المخدرة مؤكدة أنها مكيدة للنيل من سمعتها وتم الإفراج عنها.

في طفولتها أصيبت أصالة بمرض شلل الأطفال، ورغم أنها تعافت إلا أنها تراودها بعض الآلام حتى الآن على فترات.

اتهم ابنها خالد بقتل مواطن يدعى هاني عن طريق صدمه بسيارته، ولكن أنهت أصالة الأمر مع عائلته ودفعت الدية عن ابنها. 

دخلت أصالة في سلسلة الخلافات مع شقيقتها "ريم" التي دخلت المجال الغنائي والتي اتهمت أصالة بأنها كانت تمنعها منذ الصغر من تنمية موهبتها أو الغناء، واتهمتها أنها لم تدعمها في مشوارها الفني، وحينما وقعت الأزمة السورية أيدت ريم شقيقتها الرئيس بشار الأسد فيما دعمت أصالة المعارضة ونشب بينهما خلاف بسبب اختلاف الرأي السياسي.

في 2015 توفي شقيقهما "أيهم" فهدأت الأجواء بينهما، لتعود مرة أخرى للصدام بعد إعلان أصالة دعمها للفنان سعد لمجرد ضد تهمة الاغتصاب فهاجمتها شقيقتها.

في 2011 قدمت أصالة برنامجها الشهير "صولا" وكانت تستضيف فيه النجوم والمشاهير في منزلها وحقق نجاحا كبيرا، وتم إذاعته لعدة مواسم. 

أهم الأعمال

  • أغنية لو تعرفوا.

  • أغنية يا مجنون.

  • أغنية يمين الله.

  • برنامج صولا.

جميع أخبار