• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مجدي بدر

    • اسم الشهرة

      مجدي بدر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 أكتوبر 1970 (العمر 53 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سامية عاطف (2009 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      داليدا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1987 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

مجدي بدر يمتلك موهبة فنية بالفطرة، عشق التمثيل، وبدأ يسلك الطريق من بدايته، حصل على أدوار صغيرة في الحجم وبدأ يزيد مع اكتشاف المخرجين لموهبته الكبيرة، واستطاع على مدار مسيرة فنية تجاوزت الثلاثين عاما تقديم عدد كبيرة من الأدوار في أعمال مميزة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة مجدي بدر وحياته

ولد مجدي بدر، في مصر يوم 14 أكتوبر عام 1970، كان يعشق التمثيل منذ صغره، بدأ مشواره الفني من خلال خشبة المسرح، واحترف التمثيل في نهاية الثمانينات، فشارك في عام 1987 في مسلسل على الأصل دور، وفي عام 1990 كان أول عمل له في السينما من خلال فيلم ابن مين بسلامته.

وبدأ يتألق في العديد من الأعمال وتجاوز عدد الأعمال التي شارك فيها حتى الآن الـ 140 عملاً، ومن أشهرها مسلسل خارج السيطرة مع الفنان حسن الرداد، مسلسل فلانتينو مع الزعيم عادل إمام، ومسلسل الطاووس مع النجوم جمال سليمان وسهر الصايغ.

أما عن زوجة مجدي بدر، فتزوج من الفنانة سامية عاطف عام 2009، والتي تصغره بـ 12 عاما، فهي من مواليد عام 1982، درست سامية في معهد الفنون المسرحية وحصلت على البكالوريوس في عام 2004 من قسم التمثيل والإخراج.

تألقت سامية عاطف في العديد من الأعمال منها مسلسل هبة رجل الغراب، مسلسل يوتيرن، ومسلسل الحرير المخملي. وقالت سامية عاطف في لقاء لها إنها تزوجت مجدي بدر بعد قصة حب، وكانت ظروفهم المادية صعبة في بداية مشوارهم فسكنوا في شقة بالإيجار واشتروا فقط الأساسيات التي تلزمهم كما أنها اكتفت بكتب الكتاب ولم تقم حفل زفاف كبير فهي لا تحب أن تثقل عليه بالطلبات المادية.

في عام 2017 وبعد 8 سنوات من الزواج رزق مجدي بدر وزوجته سامية عاطف بابنتهم "داليدا"، وتم تداول فيديو له وهو ينهار من البكاء بعد ميلاد ابنته.

مسيرته الفنية

كانت بداية مجدي بدر الفنية في عام 1987 من خلال مسلسل ع الأصل دور، وفي عام 1990 شارك في فيلم ابن مين بسلامته، وفي عام 1992 شارك في فيلم أزواج في ورطة، وفي عام 1993 شارك في مسلسل يوميات فكري أباظة، وفي نفس العام شارك في فيلم سفينة الحب والعذاب والسهرة التلفزيونية حياتها الرائعة.

في عام 1994 شارك في الجزء الأول من مسلسل يوميات ونيس مع النجم محمد صبحي والنجوم سعاد نصر، عبد الله مشرف، وجميل راتب، كما شارك في نفس العام في مسلسل كوبري الأحلام، مسلسل سر الأرض، مسرحية تكسب يا خيشة، ومسلسل إن فاتك الميري.

كما شارك في الجزء الأول من مسلسل ساكن قصادي مع النجوم خيرية أحمد وسناء جميل في عام 1995، وفي نفس العام شارك في مسلسل أولاد الأصول، مسلسل أنا اللي أستاهل، وفي عام 1996 شارك في الجزء الثاني من مسلسل ساكن قصادي، ومسلسل أمواج لا تصل إلى شاطئ.

في عام 1997 شارك "مجدي" في مسلسل مع مرتبة الشرف، مسلسل القنفد، مسلسل الدوغري 90، مسلسل الحلو ما يكملش، وفي عام 1998 شارك في مسلسل شباب رايق جدا، مسلسل دهب قشرة، فيلم انتظار، مسلسل أم العروسة، ومسلسل القلب يخطئ أحيانا.

في عام 1999 شارك في مسلسل هو وغيره، السهرة التلفزيونية كارت دعوة، فيلم تهديد، مسلسل بدارة، السهرة التلفزيونية اللص والخروف.

ومع بداية الألفية الجديدة زاد تألق مجدي بدر في العديد من الأعمال ومنها، مسلسل ناس من زمن فات، مسلسل مرات جوزي، مسلسل عندما تثور النساء، مسلسل صيف ساخن جدا، والجزء الثاني من مسلسل زيزينيا: الليل والفنار مع النجوم يحيى الفخراني وهالة صدقي.

وفي نفس العام 2000 شارك "مجدي" في مسلسل حبنا الكبير، مسلسل الفجالة، مسلسل السفينة والربان، مسلسل الحب والاختيار، ومسلسل أحلام مؤجلة. في عام 2001 شارك في مسلسل صنايع صنايع، مسلسل خالف تعرف، والمسلسل الشهير حديث الصباح والمساء مع النجوم ليلى علوي، أحمد خليل، خالد النبوي، محمد نجاتي، عبلة كامل، ودلال عبد العزيز. وفي نفس العام شارك في مسلسل تلال الغضب ومسلسل الرقص على سلالم متحركة.

أشهر أعمال مجدي بدر

قدم مجدي بدر العديد من الأعمال المميزة في الألفية الجديدة ومنها، مسلسل شمس منتصف الليل، فيلم خريف آدم، السهرة التلفزيونية خدمات بالعافية، مسلسل أين قلبي، السهرة التلفزيونية السطو بالذاكرة، مسلسل عاصفة الشك، مسلسل ذنوب الأبرياء، ومسلسل أمانة يا ليل.

كما شارك في السهرة التلفزيونية المراقب، مسلسل فريسكا مع النجمة آثار الحكيم، مسلسل بطة وأخواتها، مسلسل أوراق مصرية، مسلسل المعمورة، مسلسل القاهرة منفلوط والعكس، مسلسل أحلام هند الخشاب، ومسلسل كارنتينا، ومسلسل قناديل البحر.

كما تألق "مجدي" في فيلم علمني الحب، مسلسل المنصورية، مسلسل العميل 1001، مسلسل الحب موتا، مسلسل ومضى عمري الأول، مسلسل ومضى العمر يا ولدي، مسلسل وعد الحر، ومسلسل عيون تائهة.

ومن أعماله أيضا في الألفية الجديدة، مسلسل بنت بنوت، مسلسل أولاد الشوارع، مسلسل امرأة من الصعيد الجواني، مسلسل العندليب: حكاية شعب، مسلسل أعيدوا صباحي، مسلسل قلب امرأة، مسلسل عيون ورماد، مسلسل خليها على الله، فيلم حوش اللي وقع منك، وفيلم أنا مش معاهم.

كما تألق في المسلسل الإذاعي الخط معاك عالخط، مسلسل كافيه تشينو، مسلسل أسمهان، مسلسل ليالي، مسلسل فؤش الجيل، فيلم عمر وسلمى 2، مسلسل علشان ماليش غيرك، مسلسل قضية صفية، مسلسل أزمة سكر، مسلسل خاتم سليمان، مسلسل تلك الليلة، مسلسل الريان، مسلسل آدم.

وشارك أيضا في، فيلم وبعد الطوفان، مسلسل نابليون والمحروسة، فيلم لمح البصر، مسلسل فيرتيجو، فيلم عبده موتة، مسلسل طيري يا طيارة، مسلسل خطوط حمراء، المسلسل الإذاعي جرى ايه يا عمر، فيلم القشاش، مسلسل العراف مع الزعيم عادل غمام، وفيلم الحرامي والعبيط.

ومن أعماله أيضا المميزة، مسلسل مكان في القصر، مسلسل سرايا عابدين، مسلسل ساحرة الجنوب، مسلسل تحت السيطرة، المسلسل الإذاعي مين معايا، مسلسل سقوط حر، المسلسل الإذاعي تورا بورا، مسلسل الخروج، فيلم الثمن، مسلسل لمعي القط، ومسلسل عائلة الحاج نعمان.

كما تألق "مجدي" في، المسلسل الإذاعي شطة هندي، المسلسل الإذاعي الديزل، مسلسل الجماعة الجزء الثاني، مسلسل 30 يوم، مسلسل مليكة، مسلسل ولد الغلابة، فيلم بيكيا، المسلسل الإذاعي لمس أكتاف، مسلسل طلقة حظ، مسلسل كوكب أخر، مسلسل لآخر نفس، مسلسل فلانتينو، ومسلسل بخط الإيد.

كما تألق في مسلسل خارج السيطرة، مسلسل الطاووس، مسلسل مين قال؟، ومن المقرر أن يشارك في رمضان 2023 في مسلسل العمدة جعفر.

أهم الأعمال

  • مسلسل فريسكا.

  • مسلسل امرأة من الصعيد الجواني.

  • مسلسل ساحرة الجنوب.

  • مسلسل ولد الغلابة.

جميع أخبار