تعرفوا على أول سيارة كهربائية فاخرة مزودة باتصال 5G

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 15 نوفمبر 2020
تعرفوا على أول سيارة كهربائية فاخرة مزودة باتصال 5G
مقالات ذات صلة
مصر توقع اتفاقية مع "دونج فنج" الصينية لتصنيع أول سيارة كهربائية محلية
كيف يمكن وقف انتشار عدوى كورونا بداخل السيارة؟
بريطاني يحصل على رخصة القيادة بعد 158 محاولة

أعلنت شركة بي أم دبليو BMW الألمانية، الرائدة في صناعة السيارات والدراجات النارية، عن سيارتها الجديدة الكهربائية من طراز الدفع الرباعي التي تحمل اسم BMW iX.

وأشارت شركة بي أم دبليو BMW، إلى أن سيارتها BMW iX سيتم طرحها للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع العام المقبل 2021، كمنافسة للسيارات الكهربائية التي تُصنعها شركات مثل تسلا وآخرين.

سيارة BMW iX

وأشارت شركة بي إم دبليو BMW، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن سيارتها BMW iX ستأتي بتقنية الشحن السريع بقدرة 200 كيلووات على شحن بطارية السيارة إلى مايصل إلى 70% من سعتها في 40 دقيقة، حيث سيكون بإمكان السائقين بعد الشحن السريع لمدة 10 دقائق السير بالسيارة ما يصل إلى 120 كم من النطاق.

زوّدت سيارة BMW iX الكهربائية بمحركات مزدوجة بأكثر من 500 حصان من القوة مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من خمس ثوان، كما ستضم جميع أنظمة مساعدة السائق القياسية.

 وتُعد سيارة BMW iX هي أول سيارة فاخرة مزودة بتقنية الجيل الخامس 5G مدمج؛ حيث تُشير شركة بي أم دبليو BMW، إلى أن هذه التكنولوجيا ستُساعد السيارة على الاتصال بالسيارات الأخرى والشبكة.

الشركة الألمانية بي إم دبليو BMW، تُشير إلى إنها تتوقع بيع مليون سيارة من سياراتها BMW iX بحلول نهاية عام 2021، أو ضعف ما باعته الشركة بحلول نهاية عام 2019.

وتأتي سيارة BMW iX أيضاً بكشافات نحيفة، وشبكة مبرد ضخمة على شكل الكلى، بالإضافة إلى أنها تعتمد على مفهوم Shy-Tech المعبر عن إخفاء العديد من التقنيات بالسيارة كمقابض الأبواب وكاميرا الرجوع للخلف، والسماعات في الأبواب، وكذلك البورجيكتور الخاص بشاشة Head-up.

وتعتمد المقصورة الداخلية لسيارة BMW iX على فرش من القماش الطبيعي بدلاً من الجلد، والكثير من أسطح الخشب الفاخر، وقُمرة قيادة رقمية، وأسطح مصنوعة من ألياف الكربون.