iPad mini 6: مواصفات ومزايا الجهاز اللوحي الأسرع في السوق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 16 سبتمبر 2021
iPad mini 6: مواصفات ومزايا الجهاز اللوحي الأسرع في السوق

كشفت شركة آبل الأمريكية عن جهازها اللوحي الجديد iPad mini 6، والذي جاء بالكثير من التحسينات والترقيات عن الجيل السابق، مؤكدة أنه أسرع من كل الأجهزة اللوحية المنافسة في السوق.

مواصفات ومزايا جهاز iPad mini 6

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء جهاز الآيباد الجديد بتصميم مختلف تماماً عن الجيل السابق، حيث أتى بحواف مسطحة، وزوايا منحنية للشاشة، ليكون أكثر تماشياً مع أجهزة آيباد وآيفون التي تم إصدارها مؤخراً.

وأوضحت التقارير أن الجهاز الجديد يحمل شاشة بحجم 8.3 بوصة وبجودة FHD+، وبسطوع يبلغ 500 شمعة، وبمعدل تحديث 60 هرتز، لافتة إلى أن الشاشة تدعم تقنية True Tone المتطورة.

وقالت شركة آبل الأمريكية أنها عملت على تحسين جودة التصوير في جهازها اللوحي الجديد، حيث يحتوي iPad mini 6 على كاميرا أمامية تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل ولها فتحة عدسة f/2.0، وكاميرا خلفية تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل ولها فتحة عدسة f/1.8، كما أنه يدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطاراً في الثانية، وذلك من خلال الكاميرتين الأمامية والخلفية.

ودعمت آبل جهازها اللوحي الجديد بأحدث معالج أنتجته، وهو Apple A15 Bionic، المصنوع بتكنولوجيا 5 نانومتر، حيث يتميز هذا المعالج بأنه يقدم أداء أفضل بنسبة 40% مقارنة بالجيل القديم، إلى جانب أنه يوفر قفزة نوعية في أداء وحدة معالجة الرسومات، بنسبة تصل إلى 80%، بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

ولفتت التقارير إلى أن جهاز iPad mini 6 جاء مزوداً بمستشعر لبصمات الأصابع Touch ID، والذي تم دمجه في الزر الرئيسي للتشغيل، كما يأتي معه الجيل الثاني من قلم Apple Pencil.

ويضم الجهاز اللوحي الجديد ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغا بايت بايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغا رام، وهو يأتي بأبعاد (ارتفاع 206 × عرض 138 ملم)، فيما يبلغ سمكه 6.1 ملم.

ويدعم جهاز iPad mini 6 منفذ الشحن من نوع USB TypeC، بدلاً من منفذ Lightning، بالإضافة إلى دعمه مكبرات صوت استريو فائقة الجودة الوضوح.

كما أكدت شركة آبل تحسين تقنية التعلم الآلي في جهازها اللوحي الجديد، بفضل محرك neural المتطور الذي يتميز بعدد كبير من الأنوية يبلغ 16 نواة، إلى جانب وجود خوارزمية جديدة ذكية، والتي تعمل على إدراك النصوص في الصور، وكذلك تقوم بترجمة النصوص إلى 7 لغات مختلفة.

سعر جهاز iPad mini 6

وأشارت التقارير إلى أن جهاز آبل اللوحي الجديد iPad mini 6 متوفر الآن للطلب المسبق، على أن تبدأ مبيعاته بشكل رسمي في المتاجر في 24 سبتمبر الجاري.

وتتوفر نسخة الجهاز التي تدعم شبكة الواي فاي وتحمل ذاكرة داخلية سعتها 64 غيغا بايت، بسعر يبلغ 499 دولاراً أمريكياً، فيما يصل سعر النسخة التي تدعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات وتحمل ذاكرة داخلية سعتها 64 غيغا بايت، إلى 649 دولاراً أمريكياً، كما تقدم آبل حافظة Smart Folio للجهاز بسعر يبلغ 59 دولاراً أمريكياً.