MWC 2017: لينوفو تطرح هاتفي موتو G5 وG5 Plus

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
لينوفو تطرح هاتفي موتو G5 وG5 Plus

أعلنت اليوم شركة لينوفو عن هاتفيها الجديدين اللذين يحملان العلامة التجارية موتو، G5 وG5 Plus، وهذا خلال فعاليات مؤتمر MWC 2017 المقام حالياً في برشلونة في إسبانيا.

وتعد فئة G التي ينتمي إليها الهاتفين الجديدين هي أكثر الفئات مبيعاً تحت علامة موتو التجارية. وقد أثبتت هذه الفئة أنها قادرة على المنافسة في سوق الهواتف الذكية المنتمية للفئة المتوسطة، وهو ما يبدو أنه سيستمر لهذا العام أيضاً خاصة بعد أن أضافت لينوفو التصميم المعدني الأنيق الشبيه بفئة هواتفها الرائدة موتو زي.

 لينوفو تطرح هاتفي موتو G5 وG5 Plus

يختلف الهاتفين أولاً من حيث قطر الشاشة، فهاتف G5 الأساسي بشاشة قطرها 5 بوصات بشرائح LCD، أما نسخة G5 Plus فشاشتها بقطر 5.2 بوصة بالشرائح ذاتها، وكلاهما يدعمان دقة 1080p. أما من ناحية المعالج فالنسخة الأساسية تعمل بمعالج سنابدراجون 430 من كوالكوم، والنسخة الأكبر تعمل بمعالج سنابدراجون 625 ذو الأداء المتميز.

يحمل هاتف G5 كاميرا بقوة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مدعومة بالتركيز التلقائي، أما النسخة الأكبر G5 Plus فمدعومة بكاميرا بقوة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 مزدوجة التركيز، وقادرة على تسجيل الفيديو عالي الجودة 4K. أما الكاميرا الأمامية فواحدة في كلا الهاتفين بقوة 5 ميجابيكسل.

 لينوفو تطرح هاتفي موتو G5 وG5 Plus

يأتي هاتف G5 في نسختين من حيث الذاكرة الداخلية، 16 و32 جيجابايت، بينما تأتي النسخة الأكبر في نسختين 32 و64 جيجابايت، وكلا الهاتفين سيتوفران بنسخ من حيث الذاكرة العشوائية تتراوح بين 2 و4 جيجابايت. كما يختلف الهاتفين من حيث البطارية، فللنسخة الأصغر بطارية قابلة للإزالة سعة 2800 ميللي أمبير، والنسخة الأكبر ببطارية مدمجة سعة 3000 ميللي أمبير.

 لينوفو تطرح هاتفي موتو G5 وG5 Plus

كلا الهاتفان يعملان بنظام تشغيل نوجات من أندرويد، ومدعومان بعدد كبير من التطبيقات الرائعة التي تقدمها موتو من خلال واجهة المستخدم الخاصة بها، مثل تطبيق الإشعارات موتو ديسبلاي، وإمكانية التحكم في الهاتف عبر الإيماءات التي تلتقطها الكاميرا والتي يمكن استخدامها عوضاً عن أزرار أندرويد للتحكم المعروفة في كافة الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل من جوجل.

وقد أعلنت لينوفو أن كلا الهاتفين سيتوفران في الأسواق العالمية بدءً من شهر مارس وستبدأ أسعارهما من 199 يورو وترتفع بناءً على نسخة ومواصفات الهاتف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة