sxb شونق اكس بونق: من هو وما سبب شهرته في الألعاب الإلكترونية؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو 2021
sxb شونق اكس بونق: من هو وما سبب شهرته في الألعاب الإلكترونية؟
مقالات ذات صلة
يوسف وهبي: عميد المسرح العربي
هذه الصور سببت مشاكل لأصحابها المشاهير: رقم 10 كشفت اسم زوجها السري
تعرفوا على أخطاء المشاهير التي أدت لخسارتهم: رقم 8 تم فسخ خطبتها

SXB أو SHoNgxBoNg أو شونق اكس بونق أو شونق بونق، هي كلها أسماء خاصة بشخص واحد يُعتبر من أبرز الجيمرز أو صناع محتوى الألعاب الإلكترونية العرب على شبكة الإنترنت، فمن هو وما سبب شهرته؟

من هو شونق إكس بونق؟

شونق إكس بونق واختصاراً SXB هو الاسم المستعار لشاب سعودي، يعد في الوقت الحالي من أهم صناع المحتوى في المنطقة العربية، فهو متخصص بنشر مقاطع فيديو له خلال لعب العديد من ألعاب الفيديو المعروفة، مثل فورتنايت وقراند وغيرهما، والتعليق عليها بشكل عفوي كوميدي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الاسم الحقيقي لمشهور السوشيال ميديا شونق بونق هو أحمد، وهو يبلغ من العمر 28 عاماً، وهو من مواليد منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

سبب شهرة شونق بونق

ينشط شونق بونق على موقع يوتيوب، حيث أطلق قناته في عام 2012، وهو يمتلك حالياً أكثر من 4.8 مليون مشترك على يوتيوب، حيث نشر مئات الفيديوهات عبر قناته، والتي جذبت الجمهور، من ناحية لأنها تركز على العديد من الألعاب المُفضلة لهم، ومن ناحية أخرى لأسلوبه الكوميدي المحبوب الذي يتحدث به أثناء لعبه.

نشر شونق إكس بونق مئات الفيديوهات على قناته الرسمية على موقع يوتيوب، والتي تحمل اسم SHoNgxBoNg، وحقتت الفيديوهات التي ينشرها أكثر من 830 مليون مشاهدة، مما جعله واحداً من أبرز صناع محتوى ألعاب الفيديو العرب، خاصة وأن الألعاب الإلكترونية تحظى بشعبية واسعة في العالم والمنطقة العربية.

وإلى جانب يوتيوب، فإن SXB يعتبر من أبرز مشاهير موقع تويتش Twitch، وهو منصة شبيهة بموقع يوتيوب ولكنها تركز على صناع المحتوى الخاص بالألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو، ويمتلك شونق بونق هناك أكثر من 900 ألف متابع.

وكثيراً ما يقوم SHoNgxBoNg بالخروج على متابعيه في بث حي، سواء على يوتيوب أو على تويتش، ويلعب أمامهم أحد الألعاب الإلكترونية المعروفة، حيث تحظى هذه العروض بمشاهدات مرتفعة، نظراً لشعبيته ولروحه المرحة والتعليقات المضحكة التي يُطلقها أثناء لعبه.

ولا تقتصر شهرة شونق بونق على هذه المواقع فقط، فهو يملك أكثر من مليون متابع على حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، والذي ينشر من خلاله مقاطع فيديو قصيرة للألعاب التي يلعبها.

sxb فورت نايت

تعتبر لعبة فورتنايت الشهيرة واحدة من أهم ألعاب الفيديو في العالم، ويدين لها شونق بونق بالكثير من النجاح الذي حققه في عالم السوشيال ميديا والألعاب الإلكترونية.

ففي بدايته، كان sxb يقوم بمشاركة فيديوهات قصيرة على موقع تويتر أثناء لعبه ألعاباً مختلفة، حتى نصحه البعض بالتوجه إلى موقع يوتيوب، حتى يتسنى له صنع فيديوهات أطول في المدة.

وبالفعل، استجاب شونق اكس بونق لهذه النصيحة، وفي الوقت الذي بدأ فيه قناته على يوتيوب، وجاء هذا متزامناً مع انطلاق أحد المواسم الخاصة بلعبة فورت نايت، فقام ببث فيديوهات أثناء لعبه لها، فلاقى نجاحاً كبيراً، وبدأ الجمهور المُحب للعبة فورتنايت وألعاب الفيديو بشكل عام في متابعته.

sxb قراند

ولا يكتفي شونق بونق ببث فيديوهات له أثناء لعبه لعبة فورت نايت، حيث تعتبر لعبة قراند أو Grand Theft Auto الشهيرة من أبرز الألعاب الإلكترونية التي يستمتع بلعبها، وبمشاركة فيديوهاتها مع متابعيه.

ويُطلق sxb على لعبة قراند التي يلعبها قراند الحياة الواقعية، حيث نشر العديد من الفيديوهات أثناء لعبه اللعبة وصنعه سيناريوهات خيالية لما يدور في أحداثها، فتابعه الجمهور بحماس، خاصة وأنه حكاياته مثيرة ومشوقة، ويضيف عليها الطابع الكوميدي الذي اشتهر بتقديمه في فيديوهاته.