«Block» تهدف لتبسيط استثمار البيتكوين بخدمات جديدة عبر تطبيق Cash

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
«Block» تهدف لتبسيط استثمار البيتكوين بخدمات جديدة عبر تطبيق Cash

أعلن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Block، ثلاث خدمات جديدة لتطبيق Cash خلال مؤتمر البيتكوين 2022، الذي عقد مؤخراً في مدينة ميامي الأمريكية.

الخدمات الجديدة في التطبيق

تتيح أولى خدمات تطبيق Cash خدمة «الدفع في البيتكوين Paid in Bitcoin» لمستخدمي التطبيق الاستثمار التلقائي لجزء من ودائعهم المباشرة في البيتكوين داخل التطبيق.

ويمكن لمستخدمي التطبيق استخدام خدمة «Bitcoin Roundups»؛ من أجل تقريب المدفوعات إلى أقرب دولار، ويتم استثمار الفرق تلقائياً في البيتكوين.

أما الخدمة الثالثة وتعرف بـ «Lightning Network Receives» يسمح للمستخدمين بالإرسال عبر شبكة Lightning Network وهو عبارة عن بروتوكول مبني على سلسلة Bitcoin blockchain التي تتيح المعاملات «خارج السلسلة» بين طرفين؛ لذا تتيح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق إرسال واستلام البيتكوين إلى محافظ خارجية متوافقة.

تطبيق Cash

كان تطبيق Cash من أوائل تطبيقات الدفع السائدة التي احتضنت العملات المشفرة. بدأت شركة Block في السماح لمستخدمي التطبيق بشراء البيتكوين وبيعه والاحتفاظ به في عام 2018.

كما تريد الشركة أن تكون عملة البيتكوين دعامة أساسية للتطبيق النقدي؛ لذا قدمت الشركة حلولاً جديدة لتشجيع مستخدمي تطبيق Cash على اعتماد البيتكوين.

ففي ديسمبر 2020، جددت بلوك البطاقة النقدية، بطاقة خصم مرتبطة بالتطبيق؛ للسماح للمستخدمين بكسب البيتكوين على المشتريات. وخلال موسم الأعياد العام الماضي، أتاح التطبيق إمكانية تقديم الهدايا عملات البيتكوين لبعضهم البعض.

تتوافق خدمات تطبيق Cash مع مبادرات Block الأخرى، حيث تعمل الشركة على محفظة أجهزة تشفير تهدف إلى منح المستخدمين تحكماً أكبر في كيفية تخزين العملات المشفرة وإنفاقها. كما ساعدت الشركة في الانطلاق مجلس التشفير للابتكار؛ من أجل «إعلام وتشجيع السياسة العامة المسؤولة المتعلقة بالعملات المشفرة».

أهمية الخدمات الجديدة

ووفقاً لموقع emarketer، تعمل الميزات أو الخدمات الجديدة لتطبيق Cash على تبسيط الاستثمار في البيتكوين وشرائه، مما قد يساعد في إزالة الحواجز التي تمنع المستخدمين من البدء في استخدام البيتكوين.

فقد أشار 21% من البالغين في الولايات المتحدة إلى نقص المعرفة حول كيفية الاستثمار كسبب رئيسي لعدم الاستثمار بعد في الأسهم أو السندات أو العملات المشفرة، وفقاً لاستطلاع أجرته CNBC وMomentive لعام 2021.

يمكن لتبسيط هذه العمليات أن يجعل تطبيق Cash مزوداً أكثر إقناعاً للمستخدمين ويحتمل أن يزيد حجم مدفوعات التطبيق. كما أنه من المتوقع أن ينمو حجم معاملات تطبيق Cash بنسبة 35.6% على أساس سنوي في عام 2022 وأن يصل إلى 116.14 مليار دولار أمريكي، وفقاً لتوقعات Insider Intelligence.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة