البيتكوين تصل إلى قيمة تاريخية جديدة

موجة الارتفاع المستمرة: العملات الرقمية تواصل تحقيق مستويات قياسية جديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
البيتكوين تصل إلى قيمة تاريخية جديدة

ذكرت تقارير اقتصادية أن عملة البيتكوين تواصل تحطيم الأرقام القياسية، حيث سجلت قيمة غير مسبوقة جديدة، متجاوزة حاجز الـ 71 ألف دولار، مما يعكس الزخم الإيجابي القوي الذي شهدته العملات الرقمية المشفرة منذ بداية العام الحالي.

موجة الارتفاع المستمرة: العملات الرقمية تواصل تحقيق مستويات قياسية جديدة

وبحسب ما أظهرته بيانات منصة بينانس، فإن البيتكوين، وهي أكبر عملة رقمية مشفرة، قد ارتفعت إلى حوالي 71,300 دولار، في تعاملات صباح الاثنين.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الرقم يأتي في وقت يستمر فيه سوق العملات الرقمية، في تحقيق مستويات إيجابية متفائلة.

وأوضحت أن الإيثيريوم، وهي ثاني أكبر عملة مشفرة، قد تحاوزت عتبة الـ4,000 دولار في تعاملات متقلبة يوم الإثنين، وهو ما يقترب من أعلى مستوياتها، التي وصلت فيه إلى نحو 4,800 دولار، في نوفمبر 2021.

ولفتت التقارير إلى أنه في يوم الجمعة الماضي، شهدت البيتكوين ارتفاعاً آخر لمستوى غير مسبوق، لفترة قصيرة، مع استمرار الإقبال الكبير على العملات المشفرة في أوساط المستثمرين.

ونوهت إلى أنه كانت هناك طلبات قوية من قبل المستثمرين، على المنتجات المشفرة الجديدة التي يمكن تداولها في الأسواق الفورية الأمريكية، بالإضافة إلى توقعات بتراجع أسعار الفائدة على مستوى العالم.

وبينت التقارير أن البيتكوين تخطت مستوى الـ70,000 دولار للمرة الأولى، يوم الجمعة الماضية، وذلك بدعم من طلب المستثمرين على المنتجات المشفرة، التي تسمح للجمهور بالاستثمار في العملات الرقمية، دون الحاجة إلى امتلاكها بشكل مباشر.

وأردفت إن توقعات تراخيص جديدة لمنتج استثماري مرتبط بعملة البيتكوين في الأشهر الأخيرة، قد ساهمت أيضاً في زيادة الأسعار، خاصة بعد أزمة الشركات العملاقة في قطاع العملات الرقمية في نهاية عام 2022.

جدير بالذكر أنه منذ موافقة الهيئة الأمريكية للإشراف على الأوراق المالية، على هذا النوع الجديد من الاستثمار، في 10 يناير الماضي، أصبح من الممكن للجمهور الوصول إلى صندوق متداول في البورصة يرتبط بعملة البيتكوين، وذلك بطرحه في الأسواق الأمريكية، وهو ما يسهل على الأفراد استثمار أموالهم في العملات الرقمية.

وأضافت التقارير أن سوق العملات الرقمية، يواصل تعزيز أهميته وتأثيره على الساحة الاقتصادية العالمية، مما يبرز الأداء القوي لعملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة، في الفترة الحالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة