«البيئة» للمستثمرين: اغتنموا الفرص الزراعية المتاحة في أوكرانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مايو 2018
«البيئة» للمستثمرين: اغتنموا الفرص الزراعية المتاحة في أوكرانيا

أطلقت وزارة البيئة والزراعة دعوة لرجال الأعمال والمستثمرين في المملكة، باغتنام الفرص الكبيرة المتاحة للاستثمار الزراعي في أوكرانيا، وهذا بموجب مذكرة تفاهم وافق عليها مجلس الوزراء، ودخلت حيز التنفيذ في 25 أبريل الماضي. 

وأفردت الوزارة العديد من الفرص الاستثمارية التى وصفتها بالجيدة، واكدت على توافرها بموجب الاتفاقية الموقعة بين المملكة وجمهورية أوكرانيا، بهدف جذب الاستثمارات بالمجال الزراعي، ودعم المستثمرين، وتنفيذ المشروعات من خلال تقديم الاستشارات، وإقامة المعارض التجارية، وعقد الندوات وجلسات العمل واللقاءات، وتقديم العروض المشتركة في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية.

وحثت الوزارة المستثمرين السعوديين على الاستفادة من الخدمات والفرص والمميزات الممنوحة للمستثمرين الأجانب في أوكرانيا، إضافة إلى البيئة الاستثمارية في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، مفيدة أن أمام الشركات ورجال الأعمال فرص عديدة للاستثمار.

قد يعجبك: «المركزي اليمني» يكشف موارد تغطية اعتمادات المواد الأساسية

وتعتبر أوكرانيا أكبر دولة في أوروبا، ولديها أراضي كبيرة وواسعة، فضلا عن خصوبة تربتها، حيث يبلغ حجم الأراضي الصالحة للزراعة نحو 25 مليون هكتار، إلى جانب توفر المياه من الأنهار والبحيرات، وتمتعها بأحوال مناخية متميزة، ولديها 6 مناطق مناخية مختلفة مما يوفر مجموعة من الفرص.

والاستثمار الزراعي في أوكرانيا يمثل أهم مجال فيها، وتشتهر بإنتاج الذرة والشعير والقمح وتباع الشمس، وزراعة الخضروات والفاكهة، وتصدر أكثر من 6 ُ مليون طن من الشعير سنويا، حيث تشير التقارير العالمية إلى أن أوكرانيا ستصبح عام 2019 اللاعب الأول بمجال الزراعة في العالم، وقد أجرت تغييرات كبيرة وتحسينات على التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار، وذلك من أجل تحفيز واستقطاب الاستثمارات الأجنبية ومنها المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة