أشهر وظائف بلوك تشين المتاحة لعام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 14 أغسطس 2022
أشهر وظائف بلوك تشين المتاحة لعام 2022

أعلنت منصة التواصل المهنية الشهيرة لينكد إن – LinkedIn، أشهر الوظائف المتاحة في مجال بلوك تشين لعام 2022، خاصة مع انتشار هذه التقنية بشكل كبير في الشركات، التي باتت تعتمد عليها وكذلك تطوير خدماتها الخاصة.

ويضاف إلى مميزات تقنية بلوك تشين الرواتب العالية التي تأتي من وظائف مجال بلوك تشين مقارنة بالاختصاصات الأخرى في مجالات البرمجة المعروفة، لذا إليك عزيزي القارئ أشهر هذه الوظائف، التي تشمل اختصاصات تقنية وغير تقنية أيضاً:

وظائف بلوك تشين للمبتدئين والمتدربين:

تختلف هنا كلمة مبتدئ ومتدرب وفق خبرة كل شخص في المجالات المتعلقة ببلوك تشين، سواء التصميم أو تطوير شبكات بلوك تشين بالاعتماد على منصات أخرى مفتوحة أو مغلقة المصدر، لكن التركيز أغلب الوقت سيكون على شبكات البلوك تشين الخاصة وتطبيقاتها المختلفة مثل: سلاسل التوريد Supply Chains وشبكات التحويل.

الخبرات المطلوبة هنا أن يكون المتقدم على وظائف بلوك تشين سواء في الشركات الناشئة أو الكبيرة والمتوسطة المعتمدة على هذه الخاصية وخدماتها، لابد أن تتضمن لغات برمجة، أطر عمل معروفة مثل ++C وJava وNodeJS، كذلك بعض الخبرة ضمن لغات HTML وCSS  لتطبيقات الويب المختلفة.

وظيفة مدير مشاريع بلوك تشين:

وتضمن الوظائف المعلنة من قبل لينكد إن، وظائف إدارة المشاريع، التي تعد ذات أهمية كبيرة مع ازدياد المتطلبات والتطبيقات، التي ترغب الشركات بعملها اعتماداً على بلوك تشين، حيث من الضروري أن تتضمن خبرة المتقدم على وظيفة مدير مشاريع هو إدارة المشروع ومتابعته وكذلك تسهيل التواصل بين مسؤولي الشركة وبين المطورين أو بين الشركات فيما بينها، بالإضافة إلى أنه يعد أول شخص يتم التواصل معه عندما ترغب الشركة باعتماد أو تطوير حلول مبنية على بلوك تشين.

مطور بلوك تشين:

ومنصب مطور بلوك تشين هي الأكثر طلباً وأهمية ضمن مجال البلوك تشين؛ لأنها تشمل جميع المجالات التي تستفيد من التقنية سواء في الوقت الحالي أو المستقبل القريب، حيث تتواجد في العديد من القطاعات سواء التقنية، الخدمات المالية والحكومية والرعاية الصحية وغيرها.

مهندس جودة بمجال بلوك تشين:

كما جاءت وظيفة هندسة الجودة ضمن مجالات البرمجة، التي تعتمد على متابعة حالة المنتجات وضمان جودتها وتتبع مرحلة تطويرها وصيانتها أيضاً، فمهندس الجودة يستطيع متابعة عملية التطوير واختبار المنتج أو الخدمة والتأكد من عملها بالشكل الصحيح أمراً ضرورياً في هذا المجال.

مستشار قانوني في مجال بلوك تشين:

على الرغم من مرور وقت طويل نسبياً على ظهور بلوك تشين، لكنها مازالت في مراحلها الأولى من الناحية القانونية، لذا وظيفة مستشار قانوني هام جداً في العديد من الشركات؛ نظراً لأن معظم الدول لا تمتلك أي قوانين أو تشريعات تنظم عملها أو تحمي مستخدميها أمام هذه التقنية.

لذا لابد أن تتضمن الخبرة الخاصة للمتقدم لهذه الوظيفة، أن يكون قادراً على إعطاء النصائح القانونية المناسبة سواء للعملاء أو الشركة، كذلك معرفة بمجال العقود الذكية وكيفية عملتها وحالتها القانونية.

مصمم ويب في مجال بلوك تشين:

ومن الوظائف التي جاءت ضمن قائمة لينكد إن وظيفة مصمم ويب، فمصمم الويب يعتمد على فهم العناصر والمصطلحات والمسميات الخاصة بها سيساعده على تحسين واجهة الموقع، كذلك جعل هذه الواجهة أكثر بساطة بالنسبة للزوار، خاصة الذين ليس لديهم سابق معرفة ضمن مجال شراء وتداول العملات الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة