ماكدونالدز تخطط لإعادة فتح مطاعمها في أوكرانيا

كانت أغلقت السلسلة مطاعمها في أوكرانيا وروسيا منذ مارس وخرجت نهائياً من الثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022
ماكدونالدز تخطط لإعادة فتح مطاعمها في أوكرانيا

قالت شركة ماكدونالدز كورب، يوم الخميس، إنها تخطط لإعادة فتح مطاعمها في أوكرانيا خلال الأشهر القليلة المقبلة في إشارة مبكرة على عودة الشركات الغربية إلى البلاد، حتى مع استمرار الصراع مع روسيا.

إغلاق 109 مطاعم في أوكرانيا لماكدونالدز

أغلقت أكبر سلسلة برجر في العالم جميع مطاعمها في أوكرانيا وروسيا في مارس الماضي، بعد حرب موسكو للدولة الواقعة في شرق أوروبا.

كان لدى ماكدونالدز 109 مطاعم في أوكرانيا، لكنها لم تحدد عدد المطاعم التي تخطط لإعادة فتحها مرة أخرى، بينما باعت معظم مطاعمها البالغ عددها 850 مطعماً في روسيا إلى أحد المرخصين المحليين لها في مايو الماضي.

قال بول بومروي، رئيس الأسواق الدولية في شركة ماكدونالدز، في رسالة إلى الموظفين: «جاء قرار إعادة الفتح بعد مشاورات ومناقشات مكثفة مع المسؤولين والموردين والمتخصصين الأمنيين الأوكرانيين، وفي ضوء طلب موظفينا العودة إلى العمل»، بحسب ما جاء بوكالة رويترز.

قالت ماكدونالدز إنها تعمل مع الموردين لإيصال المنتجات إلى المطاعم وإعادة الموظفين إلى الموقع من خلال بروتوكولات أمان محسّنة.
بدء فتح سلسلة المطاعم في كييف وغرب أوكرانيا

ستبدأ سلسلة مطاعم البرجر في إعادة فتح مطاعم في كييف وغرب أوكرانيا، وهي المناطق التي كانت محمية بشكل أكبر من الصراع.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت الحكومة الأوكرانية برنامجاً لنقل الشركات غرباً من المناطق التي دمرتها الحرب بهدف منع حدوث المزيد من الضرر لاقتصادها.

لا يزال بيج ماك يباع في روسيا رغم خروج ماكدونالدز

لا يزال بيج ماك معروضة للبيع في بعض مواقع امتياز شركة ماكدونالدز في روسيا رغم إعادة افتتاح معظم مطاعمها بموجب علامات تجارية جديدة وملكية جديدة.

باعت ماكدونالدز معظم مطاعمها البالغ عددها 850 مطعماً في روسيا إلى أحد المرخصين المحليين في مايو، حيث أعيد فتحت تحت الاسم الجديد «Vkusno & tochka» أو «لذيذ وهذا كل شيء».

لكن أصحاب الامتياز الآخرين أبقوا مواقعهم مفتوحة، حيث يبيعون وجبات ماكدونالدز الأصيلة في المطاعم المزينة بعلامة ماكدونالدز التجارية المخفية بالكاد.

يسلط وجودهم المستمر الضوء على التحديات التي تواجهها الشركات الغربية في تخليص نفسها تماماً من السوق الروسية بسبب تصرفات موسكو في أوكرانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة