آبل تحظر تطبيق أندرويد يستغل خدمتها للرسائل النصية القصيرة

حماية للمستخدمين: أبل تفرض قيوداً على استخدام خدمة iMessage خارج نظامها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
آبل تحظر تطبيق أندرويد يستغل خدمتها للرسائل النصية القصيرة

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن اتخاذ خطوات حاسمة لحظر تطبيق أندرويد، يعد المستخدمين بالاستفادة من خدمة الرسائل النصية القصيرة iMessage التابعة لها.

حماية للمستخدمين: أبل تفرض قيوداً على استخدام خدمة iMessage خارج نظامها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق Beeper أعلن مؤخراً عن عزمه دعم رسائل iMessage، لمستخدمي أندرويد للمرة الأولى.

وأوضحت التقارير أن طريقة عمل تطبيق Beeper تتضمن إرسال رسائل المستخدمين النصية إلى خوادم آبل، قبل تسليمها للمستلمين المقصودين.

ولفتت إلى تطبيق المراسلة لن يحتاج إلى Apple ID للوصول إلى خدمة iMessage، مشيرة إلى أن Beeper يقدم تشفيراً شاملاً للمحادثات بين المستخدمين، على نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

وأشارت التقارير إلى أن منصة Beeper قد تعطلت بالكامل قبل ساعات، مما يوحي بفعالية الإجراءات التي اتخذتها آبل لحماية مستخدمي آيفون من هذا الخدمة، فيما أكد القائمون على التطبيق أنهم يسعون لإصلاح العطل الذي حدث.

وقالت شركة آبل إنها اتخذت خطوات لحماية مستخدميها، وذلك من خلال حظر التقنيات التي تستغل بيانات الاعتماد المزيفة للوصول إلى iMessage.

ونوهت الشركة الأمريكية إلى خطورة هذه التقنيات على الأمان والخصوصية، مع إمكانية كشف البيانات الوصفية، وتمكين الرسائل غير المرغوب فيها، وكذلك الهجمات الاحتيالية.

وأضافت آبل أنها غير قادرة أيضاً على التحقق من رسائل الوسائط غير المصرح بها، التي تظهر وجود بيانات اعتماد صالحة يمكنها المحافظة على التشفير الكامل للرسائل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة