تويتر تلغي المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية للحسابات المجانية

تويتر تعلن إتاحة المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية للحسابات المدفوعة فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
تويتر تلغي المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية للحسابات المجانية

أعلن القائمون على موقع التدوين المصغر تويتر، أنهم سوف يسمحون فقط لمشتركي خدمة تويتر بلو المدفوعة، بمواصلة استخدام الرسائل النصية كطريقة للمصادقة الثنائية من أجل تأمين حساباتهم.

تويتر تعلن إتاحة المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية للحسابات المدفوعة فقط

ونقلت تقارير تقنية عن منشور صادر من شركة تويتر، قالت فيها إنها سوف تستمر في الالتزام بالحفاظ على أمن المستخدمين وسلامتهم على المنصة، ومن بين ذلك تقديم ميزة المصادقة الثنائية.

وأوضحت التقارير أنه بدلاً من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور فقط لتسجيل الدخول إلى المنصة، فإن ميزة المصادقة الثنائية تتطلب أيضاً إدخال رمز، أو استخدام مفتاح أمان.

وتساعد هذه الخطوة الإضافية في ضمان عدم وصول أي شخص إلى الحساب إلا صاحبه فقط، مع العلم بأن منصة تويتر توفر 3 طرق للمصادقة الثنائية، وذلك عن طريق: الرسائل النصية، تطبيقات المصادقة، مفاتيح الأمان.

ونوهت شركة تويتر إلى أن الرسائل النصية كانت في الماضي عرضة للاختراق، لافتة إلى أن هذا الأمر حدث بالفعل مع مؤسس المنصة ورئيسها التنفيذي السابق جاك دورسي، الذي تعرض حسابه للاختراق مرتين في عامي 2016 و2019.

وأشارت التقارير إلى أنه اعتباراً من الآن، فلم يسمح للحسابات على تويتر باستخدام الرسائل النصية كطريقة للمصادقة الثنائية، إلا إذا كان أصحابها من مشتركي خدمة تويتر بلو.

وأضافت أنه بالنسبة لغير المشتركين في هذه الخدمة، ولكنهم كانوا يستخدمون الرسائل النصية كطريقة للمصادقة الثنائية، فإن أمامهم مهلة لمدة 30 يوماً من أجل تعطيل هذه الطريقة، واختيار أخرى، مشيرة إلى أنه بعد يوم 20 مارس القادم، لن يسمح سوى لمشتركي تويتر بلو باستخدام هذه الميزة لتأمين حساباتهم.

ولفتت تويتر إلى أن ميزة الرسائل النصية لمشتركي خدمة تويتر بلو مدفوعة الأجر، قد تختلف من دولة إلى أخرى، وكذلك من شركة اتصالات إلى أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة