آبل تستهدف توسيع إنتاج هواتفها وأجهزتها الذكية في الهند

آبل تتجه نحو توسيع إنتاجها في الهند: محادثات مع شركات تصنيع المكونات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 31 ديسمبر 2023
آبل تستهدف توسيع إنتاج هواتفها وأجهزتها الذكية في الهند

كشفت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية، تقوم حالياً بإجراء محادثات مع عدة شركات، بهدف توسيع إنتاج مكونات أجهزتها في الهند.

آبل تتجه نحو توسيع إنتاجها في الهند: محادثات مع شركات تصنيع المكونات

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن آبل تجري مفاوضات مع شركات عالمية متخصصة في تصنيع المكونات، مثل Indian Aequs Group الهندية، وRayprus Technologies التايوانية، وذلك بهدف تعزيز عمليات التصنيع في الهند.

وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية تجري أيضاً محادثات مبدئية مع شركة Dixon Technologies الهندية، من أجل تنويع سلاسل التوريد، بعيداً عن الاعتماد الحالي على الصين.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس جمعية الهواتف الخلوية والإلكترونيات الهندية، بانكاج موهيندرو، الذي أكد على أهمية توسيع قدرات التصنيع الإلكتروني في الهند، وكيف أن ذلك يعتبر فرصة للشركات المصنعة للإلكترونيات لدخول هذا القطاع بالبلاد.

وأردف موهيندرو قائلاً، إن إشراك الشركات العالمية المرموقة، مثل Apple وDell وHP وFoxconn في هذا السياق، سوف يفتح الباب لإشراك الموردين الهنود في سلاسل التوريد.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن شركة آبل تبحث عن موردين جدد في الهند واليابان وتايوان وكوريا الجنوبية، للحصول على المكونات الرئيسية لأجهزتها وهواتفها الذكية.

ولفتت تلك التقارير إلى أن هذا الإجراء من الشركة الأمريكية، جاء بسبب التأخيرات في توريد المكونات من الصين، والتي تأثرت بشكل خاص بنقص البطاريات وعدسات الكاميرات وأجهزة الشحن اللازمة لإنتاج أجهزة آيفون وآيباد الحديثة.

وأضافت التقارير أن شركة Tata Electronics، وهي المورد الهندي الحالي لشركة آبل، تعتزم زيادة إنتاجها لهياكل هواتف آيفون، وهو ما يشير إلى تطلع الشركة الأمريكية لتعزيز الطاقة الإنتاجية في الهند.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة