أبو عبيدة: من هو المتحدث الرسمي لكتائب القسام؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
أبو عبيدة: من هو المتحدث الرسمي لكتائب القسام؟

زاد البحث خلال الآونة الأخيرة عن شاب فلسطيني مثلم لم تكن هويته معروفة، حيث عُرف الآن بلقب أبو عبيدة، المتحدث الرسمي لكتائب القسام، الذي يعرف بـ «مرعب الإسرائليين» نظراً لهويته غير معروفة في البداية، حيث يغطي وجهه بكوفية حمراء ورأسه معصوبة بشريط كُتب عليه كتائب القسام.

أبو عبيدة: من هو المتحدث الرسمي لكتائب القسام؟

من هو أبو عبيدة المتحدث الرسمي لكتائب القسام؟

وفقاً لما جاء بصحيفة «الوطن» المصرية، أبو عبيدة هو المتحدث الرسمي لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، كما يُعد من أبرز وأوائل المطلوبين المدرجة أسماؤهم في قوائم الاغتيال الإسرائيلية.

ويعد أبو عبيدة الشريان الرئيسي الذي يرعب إسرائيل من خلال قدرته على شن الحرب النفسية والإعلامية التي تفرضها المقاومة في قطاع غزة.

لماذا لقب أبو عبيدة؟

واختير الشاب الفلسطيني الملثم لقب أبو عبيدة تيمناً بالصاحبي أبو عبيدة الجراح، فاتح القدس، في عهد الخليفة عمر بن الخطاب، بجانب عدة ألقاب أخرى عٌرف بها من خلال البحث عن محرك البحث العالمي غوغل وهي «أبو عبيدة القسام» و«الملثم»، حيث ازداد البحث عن هذه الألقاب بعد رد حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية على الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وكذلك محاولات نزع المنازل في حي الشيخ جراح.

متى ظهر أبو عبيدة؟

ظهر أبو عبيدة، المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، لأول مرة على الشاشة في عام 2006، حينما أعلن نبأ أسر كتائب القسام جلعاد شاليط، الجندي الإسرائيلي، لكن هويته الحقيقية لا تزال مجهولة.

ويرجع سبب البحث عنه على غوغل بكثرة، مؤخراً، إلى ظهوره في عمليات المقاومة الفلسطينية المستمرة منذ نحو أسبوع.

ويشكل أبو عبيدة كابوساً وهاجساً للقيادة السياسية والعسكرية داخل إسرائيل، حيث إن وجهه غير معروف ولا يعرفه سوى قليلون، فهو لم ولن يظهر لوسائل الإعلام وبسبب ذلك عجزت إسرائيل على تحديد هويته منذ ظهوره الأول حتى الآن.

أشهر أقوال أبو عبيدة في العدوان الأخير على غزة

وخلال العدوان الأخير على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال، استخدم أبو عبيدة الكلمات التي أوجعت مضمونها قوات الاحتلال، جاء نص أبرز هذه الكلمات «قرار قصف تل أبيب والقدس وديمونا وعسقلان وأسدود وبئر السبع وما قبلها وما بعدها أسهل علينا من شربة الماء».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة