صحيفة ماركا: رونالدو نصراويًا بشكل رسمي بداية من يناير المقبل

انضم إلى النادي بشكل رسمي مقابل عقد أسطوري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
صحيفة ماركا: رونالدو نصراويًا بشكل رسمي بداية من يناير المقبل

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كريستيانو رونالدو أتم اتفاقه العالمي مع نادي النصر السعودي، وسيلعب مع صفوفه بداية من 1 يناير بعقد لمدة موسمين ونصف.

ووفقًا للصحيفة سيحصل رونالدو على راتب سنوي هائل يضمن له مزايا إعلانية كبيرة ليصل مجموع ما سيحصل عليه في الموسم الواحد حوالي 200 مليون يورو.

يُذكر أن رونالدو يشارك حاليًا مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2022 بدون نادٍ بعد أن فسخ عقده مع مانشستر يونايتد مؤخرًا بسبب خلافات بيت الإدارة والجهاز الفني.

شارك رونالدو مع منتخب البرتغال في المونديال وسجل هدفًا واحدًا في المباراة الأولى أمام غانا من ركلة جزاء، وقد تصدر الصحف بعد إثارته الجدل بشأن هدف فيرنانديز الذي صرح أنه هو من سجله.

يحتل النصر المركز الثاني في الدوري السعودي برصيد 19 نقطة في 8 مباريات خلف المتصدر الشباب الذي يملك 22 نقطة.

ويشرف الفرنسي رودي جارسيا على تدريب نادي النصر، ويلعب في صفوف النادي الكاميروني فينسنت أبو بكر، ودافين أوسبينا حارس مرمى منتخب كولومبيا، والإسباني ألفاروجونزاليس المدافع السابق لنادي أوليمبيك مارسيليا، ويضم الجهاز الفني للنادي 8 لاعبين برتغاليين.

يسعى النصر بالتعاقد مع رونالدو لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 2019، وقد صرح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة السعودي أن الأندية السعودية تلعب في  مستويات عالية في المسابقات الآسيوية والكرة السعودية قوية يمكنها ضم لاعبين عالميين.

أرقام رونالدو

يمتلك رونالدو، 37 عامًا، 118 هدفًا في 194 مباراة مع المنتخب، وقاد منتخب بلاده للتتويج ببطولة يورو 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019، وصل مع المنتخب إلى نصف نهائي كأس العالم 2006، ونصف نهائي يورو 2012.

وفي مسيرته مع الأندية يمتلك رونالدو رصيد أهداف يقدر ب701 هدف سجلها في 951 مباراة مع نوادي سبورتنج لشبونة، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس.

منافسة ناد عربي آخر لضم رونالدو

يُذكر أن نادي النصر السعودي لم يكن النادي العربي الوحيد الذي سعى على ضم رونالدو، حيث كشفت تقارير صحفية قطرية أن نادي الريان القطري جهّز عرضًا ضخمًا للتعاقد مع رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية.