متحدث الموارد البشرية ينفي ما تم تداوله عن دراسة تقليص أيام العمل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
متحدث الموارد البشرية ينفي ما تم تداوله عن دراسة تقليص أيام العمل

نفى سعد آل حماد، المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، صحة ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول عزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دراسة فكرة تقليص أيام العمل.

أوضح آل حماد أن ما تدرسه الوزارة هو نظام العمل، وهي مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها، بهدف زيادة خلق الوظائف ورفع جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والدولية. علماً بأنه قد سبق طرح مسودة نظام العمل في منصة استطلاع لمرئيات العموم ضمن الإجراءات المعتمدة في دراسات الأنظمة.

متحدث الموارد البشرية ينفي ما تم تداوله عن دراسة تقليص أيام العمل

يُذكر أن المهندس أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، قد قال خلال مؤتمر التواصل الحكومي، أول أمس الأربعاء: "من السهل تعديل وسن أنظمة لا تخلق وظائف ولا تجذب استثماراً ونحرص أن نطور نظاماً جاذباً للوظائف من خلال الاستثمار المحلي والدولي".

أشار الراجحي إلى أن طموح المملكة وفقًا لرؤية 2030، يتخطى توظيف 1.9 مليون شاب وفتاة. وأوضح الراجحي أن نسبة الامتثال في القطاع الخاص لنسب التوطين المعلنة، وصلت إلى 95% وهو ما يؤكد على التعاون الواضح بين القطاع الخاص والحكومي في هذه المهمة الوطنية.

العمل الأسبوعي في الإمارات 4 أيام ونصف يوم عمل

كانت حكومة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت في ديسمبر الماضي عن النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل وذلك من يوم الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2022.

وهو القرار الذي تم تطبيقه على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة، على أن تكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس (8 ساعات عمل)، ومن الساعة 7.30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة (4 ساعات ونصف).

يتضمن النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات. كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة