يحتفي به غوغل: من هو ألكسندر دوما؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أغسطس 2020
يحتفي به غوغل: من هو ألكسندر دوما؟

يحتفي محرك البحث الأشهر في العالم غوغل بالكاتب الفرنسي ألكسندر دوما، الذي ترجمت أعماله إلى ما يقرب 100 لغة، لعل أبرزها رواية الفرسان الثلاثة. ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما:

ألكسندر دوما وخلفيته العائلية:

هو دوما ديفي دي لا باليتيري، لكنه عرف باسم ألكسندر دوما (الأب)، ولد في 24 يوليو 1802 وتوفي في 5 ديسمبر 1870، ترجمت أعماله إلى ما يقرب 100 لغة، فهو يعد أحد أكثر الكُتاب الفرنسيين شهرة على الإطلاق.

ولد ألكسندر دوما (الأب) في فيليه كوتريه، في مقاطعة آن في بيكاردي في فرنسا، لديه شقيقتين أكبر منه سناً، هن ماري ألكساندرين، لويز ألكسندرين، أنا الوالدين فهما توماس ألكسندر دوما ووالدتهم ماري لويز إليزابيث لابوريت.

يحتفي به غوغل: من هو ألكسندر دوما؟

نشأة ألكسندر دوما:

ألكسندر دوما (الأب) هو ابن الجنرال توماس ألكسندر ديفي دي لا باليتيري، فوالده ولد في المستعمرة الفرنسية سانت دومينيك أو ما تعرف حالياً بـ هايتي، لأب فرنسي نبيل وأم كانت جارية ذات أصول أفريقية تُدعى ماري سيسيت، لكن في سن الـ 14 انتقل توماس ألكسندر مع والده إلى فرنسا؛ ليتلقى تعليمه في أكاديمية عسكرية ثم التحق بالجيش ليحظى بمهنة ناجحة فيما بعد.

هذا الأمر ساهم كثيراً في حصول ألكسندر الشاب- الكاتب الفرنسي في وقت لاحق- على فرصة العمل مع لويس فيليب الأول، دوق أورليان، نظراً لانتماء الجنرال توماس للطبقة الأرستقراطية، حيث استطاع أثناء مدة عمله لدى لويس فيليب أن يكتب مسرحيات ومقالات للمجلات.

روايات ألكسندر دوما:

تتميز روايات ألكسندر دوما بحس المغامرة، فهو يكتبها على هيئة سلسلات أدبية في البداية، أبرزها الكونت دي مونت كريستو والفرسان الثلاثة، كما أن رواياته بدأت تتحول إلى أعمال سينمائية منذ أوائل القرن العشرين فيوجد ما يقرب 200 فيلماً.

فهو يستند دائماً في كتابة رواياته على تجارب والده الجنرال توماس ألكسندر، الذي تمتع بسيرة ومهنة مرموقة في الجيش الفرنسي.

أول مسرحيات ألكسندر دوما:

وكانت أول مسرحيات ألكسندر دوما، التي تم إنتاجها، هي مسرحية هنري الثالث وبلاطه وذلك في عام 1829، كان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 27 عاماً، كما لاقت هذه المسرحية استحساناً كبيراً، ثم تم إنتاج مسرحيته الثانية في العام التالي بعنوان كريستين، التي لاقت الشعبية ذاتها، جعلت هذه النجاحات ما يكفي من الدخل لـ ألكسندر بأن يعمل بدوام كامل للكتابة.

يحتفي به غوغل: من هو ألكسندر دوما؟

سبب احتفاء غوغل بـ ألكسندر دوما:

ويحتفي محرك البحث غوغل بـ الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما نظراً بذكرى صدور روايته الكونت دي مونت كريستو، التي نُشرت على مدار عامين بشكل متسلسل، بدءً من 28 أغسطس عام 1884 في في صحيفة جورنال أوف ديباتس الفرنسية Les Journal des Débats.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة