5 أخطاء تؤثر على نمو عضلاتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2016
5 أخطاء تؤثر على نمو عضلاتك

يجب أن تعلم عزيزي الرجل أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تؤثر بشكل سلبي على نمو عضلاتك، لأن تكرارها لأكثر من مرة يؤدي إلى الفشل في تنمية وتطوير العضلة، ومن الممكن أن تنسف كافة الجهود التي تقوم بها في الصالة الرياضية.

-الاستراحة لفترات طويلة بعد التمرين: 
 عاده ما يشعر الرجل بالتعب بعد  ممارسة التمارين الرياضية مما يدعوه إلى أخذ فترات راحة بين التمارين الرياضية وبعضها البعض، وهذا يسبب تراخي عضلات الجسم وعدم نموها بالشكل المطلوب، وينصح الخبراء بأن تكون فترات الراحة ما بين 30 إلى 90 دقيقة على الأكثر.

- تجنب آلات التدريب: 
ينصح بعض المدربين بعدم التطرق للآلات الرياضية أثناء التدريب، وهو أمر خاطئ تماماً حيث تساعد هذه الماكينات في نمو العضلات بطريقة أسرع وأكثر تأثيراً، واحرص على غيير الأوزان من فترة لأخرى كلما شعرت بأن جسمك أصبح يمتلك القدرة على رفع تلك الأوزان بمنتهى السهولة.

- التدريب لفترات قصيرة: 
التمارين تعتمد في الأساس على حجم المجموعات التي تتدرب عليها يومياً، لكن لن تشعر بالفرق إن كنت تتمرن لساعة واحدة يومياً، فأنت تحتاج إلى مزيد من الوقت، وأيضاً تقسيم الوقت المتاح لعمل كل المجموعات الرياضية المطلوبة لتحقيق الهدف.

-التدريبات البدنية: 
يعتقد البعض أنه بإمكانه الحصول على  جسد رياضي من خلال الركض أو تمارين الضغط أو الإحماء وهذا أمر خاطئ، فكل هذه التمرينات تعمل على تنشيط عضلات الجسم فقط.

-رفع الأوزان الثقيلة:
عليك أن تعرف قدرتك على حمل الوزن، وربما رفع الأوزان الثقيلة قد يرضي غرورك البدني، ولكنه لن يحقق لك النتائج المرجوة، وتجعلك عرضة بشكل كبير للإصابات.