أسباب التهاب العيون في موسم الربيع

تعرفوا على أبرز أسباب التهاب العيون في موسم الربيع

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
أسباب التهاب العيون في موسم الربيع

كشفت تقارير طبية أبرز أسباب التهاب العيون في موسم الربيع، مبينة أن التهاب الملتحمة قد يحدث بسبب البكتيريا أو الفيروسات، أو بسبب جفاف العين، أو حتى بسبب الأجهزة الإلكترونية.

تعرفوا على أبرز أسباب التهاب العيون في موسم الربيع

ونقلت التقارير عن الطبيب الروسي دميتري مايتشوك، أخصائي طب وجراحة العيون، الذي قال إنه في فصل الربيع، تبدأ درجة حرارة الهواء في الارتفاع يوماً بعد آخر، مما يؤدي إلى تنشيط الفيروسات والبكتيريا.

وتابع قائلاً إن منظومة مناعة الإنسان بعد فصل الشتاء، عادة ما تكون ضعيفة، إلى جانب حدوث تقلب درجات الحرارة، مما يتسبب في إصابة الكثيرين بنزلات البرد.

وأشار الأخصائي الروسي إلى أنه في حال كان المرء يعاني من السعال أو احمرار العين، فعليه أولاً البقاء في المنزل لمحاولة حل هذه المشكلة، لافتاً إلى أنه من الضروري أيضاً أن يقوم بمراجعة الطبيب المختص خلال 2- 3 أيام، حتى إذا كانت مشكلته بسيطة، وعينه فيها بعض الاحمرار.

كما نوه إلى أن هناك سبباً آخر شائعاً لالتهاب الملتحمة، وهو جفاف العين، موضحاً أنه عند خروج المرء إلى الشارع، وكانت الشمس ساطعة، فإن الغبار يبدأ في إثارة متلازمة جفاف العين، والحساسية أيضاً، مردفاً أنه عند العودة إلى المنزل وتشغيل مكيف الهواء، يؤدي هذا إلى تجفيف الهواء مرة أخرى، وإثارة نفس متلازمة العين الجافة.

ولفت مايتشوك إلى أن الأجهزة الإلكترونية من الممكن أن تسبب أيضاً متلازمة جفاف العين، حيث أوضح بقوله إن المرء عند عمله باستخدام هذه الأجهزة، فهو لا يرمش بعينيه إلا قليلاً، مما يؤدي إلى جفاف الغشاء الدمعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة