كيف يمكن الوقاية من التهاب الكبد А

طبيب يوضح أهم الطرق للوقاية من التهاب الكبد A

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
كيف يمكن الوقاية من التهاب الكبد А

كشفت تقارير طبية أن التهاب الكبد A يعتبر من أكثر الأمراض المنتشرة حول العالم، مبينة أنه على كل إنسان ينبغي أن يعرف بعض المعلومات الأساسية المتعلقة به، وكيفية الوقاية منه.

طبيب يوضح أهم الطرق للوقاية من التهاب الكبد A

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، الذي قال إن التهاب الكبد  Аيطلق عليه اسم مرض الأيدي القذرة، وذلك بسبب أنه يمكن الإصابة به إذا لم يتبع المرء قواعد النظافة الشخصية.

وتابع قائلاً إن التهاب الكبدА ، على عكس جميع أنواع التهابات الكبد الأخرى، لا يتحول إلى مرض مزمن، لافتاً إلى أنه على الرغم من ذلك، ففي حال وجود مشكلة ما في الكبد، فإن هذا المرض قد يؤدي إلى الوفاة.

ومن أجل تقليل احتمال الإصابة بمرض التهاب الكبد A، نصح الطبيب بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون دائماً، مشيراً إلى أنه يجب الاكتفاء بمسح اليدين بالمناديل المبللة بالكحول.

وأردف بقوله إن هذه المناديل ربما تكون الشيء الوحيد المتاح أمام المرء في لحظة ما، إلا أنه في جميع الحالات الأخرى، يجب التأكد من غسل اليدين بالماء والصابون.

وأكد ألكسندر مياسنيكوف على أنه من المهم غسل اليدين لمدة لا تقل عن 3 دقائق، بحيث يتم غسل المنطقة ما بين الأصابع والكف بصورة جيدة.

كما شدد على ضرورة استخدام ألواحاً مختلفة من أجل تقطيع الأسماك واللحوم، وأن يتم وضع الأطعمة في الثلاجة قبل مضي ساعتين على تحضيرها.

ونصح الأخصائي الروسي  أيضاً بضرورة شرب الماء المغلي، أو استخدام اقراص خاصة من أجل تطهير المياه، وذلك خلال الرحلات والنزهات خارج المنزل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة