أشهر وأفضل ألعاب الرعب لعام 2016

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 30 أغسطس 2021
أشهر وأفضل ألعاب الرعب لعام 2016

سنستعرض في هذا المقال معلومات متنوّعة حول ألعاب الرّعب التّالية: آنتيل داون: راش أوف بلود (Until Dawn: Rush of Blood)، ثرو ذا وودز (Through the Woods)، وي هابي فيو (We Happy Few)، لايرس أوف فير (Layers of Fear) ولعبة ثامبر (Thumper)، انطلاقاً من ماهيّة كلّ لعبة، تطويرها ونشأتها، عناصرها المختلفة، خصائصها ومزاياها، قصّتها وآليّة سيرها، كيفيّة لعبها وغيرها، ذلك ضمن ترتيبٍ تصاعديّ وفق تقييمات أبرز المراجع المعتمدة.

1- لعبة Until Down: Rush of Blood

غلاف لعبة Rush of Blood

قامت شركة الألعاب البريطانيّة (Supermassive Games) بتطوير لعبة الرّعب والمغامرات (Until Dawn: Rush of Blood)، قبل أن تتولّى شركة الألعاب الأمريكيّة (Sony Interactive Entertainment) _المتفرّعة عن الشّركة اليابانيّة الأمّ (Sony)_ عمليّة إصدار اللّعبة عالميّاً في 13 تشرين الأوّل/أكتوبر في عام 2016، ذلك لجهاز الألعاب الإلكترونيّة (PS4) وجهاز الواقع الافتراضيّ الخاصّ به (PS VR) حصراً.

لمحة عن سلسلة ألعاب آنتيل داون وتاريخها

تعتبر لعبة (Until Dawn: Rush of Blood) الإصدار الثّاني فقط ضمن سلسلة ألعاب (Until Dawn)، ذلك بعد الإصدار الأوّل الّذي حمل نفس اسم السّلسلة آنتيل داون (Until Dawn)، حيث تمّ إطلاقه في 25 آب/أغسطس في عام 2015، قبل أن يتمّ إطلاق لعبة آنتيل داون: راش أوف بلود (Until Dawn: Rush of Blood) في 13 تشرين الأوّل/أكتوبر في عام 2016، كما ذكرنا سابقاً.

خصائص لعبة آنتيل داون: راش أوف بلود وكيفيّة لعبها

قطار الملاهي في لعبة Rush of Blood

تقوم لعبة (Until Dawn: Rush of Blood) على رحلة محفوفة بالمخاطر، تخوضها على متن قطار الملاهي (Roller Coaster)، حيث عليك مواجهة الأحياء والأموات الّذين يظهرون لك من كلّ مكان وقتلهم، عبر استخدام عددٍ من الأسلحة المختلفة، مثل: المسدّسات، الرّشاشات، القنابل المتفجّرة وغيرها.

علماً بأنّ اللّعبة توفّر لك 7 مسارات مختلفة من قطارات الملاهي، كلّ له مواقعه الخاصّة ومستوى صعوبة مختلف، حيث يزداد مستوى الخطورة والصّعوبة كلّما تقدّمت في أحداث اللّعبة.

تقييم لعبة آنتيل داون: راش أوف بلود

توسّطت معدّلات التّقييم الّتي حصلت عليها لعبة (Until Dawn: Rush of Blood) من بعض المراجع المعتمدة، حيث أعطاها موقع (IGN) معدّل تقييمٍ بلغ 6/10، بينما منحها موقع (Metacritic) نسبة تقييم وصلت إلى 72/100.

مقالات ذات علاقة

2- لعبة Through the Woods

غلاف لعبة Through The Woods

قامت شركة الألعاب النّرويجيّة (Antagonist) بتطوير لعبة المغامرات والرّعب (Through the Woods)، قبل أن تطلقها شركة الألعاب الرّوسيّة (1C Company) رسميّاً في 27 تشرين الأوّل/أكتوبر في عام 2016، ذلك لنظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows) تحديداً.

لمحة عن قصّة لعبة ثرو ذا وودز وآليّة سيرها

تدور أحداث لعبة (Through the Woods) في الغابات غربي النّرويج (Norway)، حيث عليك قيادة أمّ في رحلة بحثها عن ابنها المخطوف من قِبل مخلوق غريب وغامض يُدعى أولد إريك (Old Erik).

ذلك من خلال استكشاف الغابات والبحث فيها، حيث ستجد عديد الكهوف والدّهاليز، الّتي تتضمّن أسرار وأحداث غامضة، علماً بأنّ القائمين عملوا على إضافة أصوات وأضواء غريبة ومخيفة، تهدف إلى إرباك اللّاعب وخداعه.

الأم في لعبة Through The Woods

تقييم لعبة ثرو ذا وودز

لم تبدِ العديد من المراجع المعتمدة رأيها حيال لعبة الرّعب (Through the Woods)، إلّا أنّ موقع (Steam) قيّم مستواها من خلال معدّل تقييم جيد بلغ 7/10، كما أعطاها موقع الألعاب القبرصي (GOG) معدّلاً وصل إلى 3.6/5.

3- لعبة وي هابي فيو وإطلاقها

غلاف لعبة We Happy Few

هي لعبة رعب وغموض، تقود من خلالها الكاتب الصّحفي آرثر هاستينغس (Arthur Hastings)، داخل مجتمع غامض، غريب وبائس، حيث تدور هناك الكثير من الأحداث الغامضة.

طوّرت اللّعبة وأصدرتها شركة الألعاب الكنديّة (Compulsion Games) في 26 تمّوز/يوليو في عام 2016، ذلك لكلّ من جهاز الألعاب الإلكترونيّة (Xbox One) ونظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

1- خصائص لعبة وي هابي فيو وعناصرها المختلفة

تدور أحداث لعبة (We Happy Few) في مدينة بريطانيّة افتراضيّة تُدعى ويلينغتون ويلس (Wellington Wells)، ذلك بعد انتهاء الحرب العالميّة الثّانية، في عام 1964 تحديداً، حيث طغى على المجتمع انتشار المخدّرات واليأس.

لذا يجد الكاتب الصّحفي آرثر (Arthur) نفسه في دوّامة من الذّكريات المؤلمة، الّتي تصيبه بالحزن والكآبة، ليكتشف لاحقاً أنّ المجتمع الّذي يعيش فيه يعاني من حالة غريبة وغامضة، لا سيّما المكان الّذي يعمل فيه، حيث يحاول الهرب من هناك والخروج من الحالة الغريبة الّتي يعاني منها.

2- شخصيّات اللّعبة وخصائصهم

مظهر الشخصيات في لعبة We Happy Few

لعلّ أبرز ما يميّز لعبة وي هابي فيو هو مظهر الشّخصيّات المختلفة وشكلهم الخارجيّ، حيث يطغى على وجوههم علامات وإشارات غريبة وغامضة، باستثناء الشّخصيّة الرّئيسيّة آرثر، الّذي لا يمكنك رؤيته، على اعتبار أنّك تحرّكه من منظور الشّخص الأوّل.

كذلك تبرز شخصيّة غريبة في اللّعبة، تتمثّل بمذيع أخبار يُدعى آنكل جاك (Uncle Jack)، يقوم بقراءة وإذاعة أخبار سعيدة فقط، حيث يظهر لك في خلفيّة الشّاشة بين الحين والآخر، متكلّماً بنبرة سعيدة وضاحكة مهما كانت الأحداث الّتي تدور غامضة ومخيفة.

تقييم لعبة وي هابي فيو

كما هو حال لعبة ثرو ذا وودز (Through the Woods)، لم يمنح الكثير من المصادر والمراجع المعتمدة تقييماتهم حول لعبة (We Happy Few)، غير أنّ موقع (Steam) أبدى رأيه حيال اللّعبة وأعطاها معدّل تقييم مرتفع وصل إلى 9/10، بينما منحها موقع الألعاب (GOG) معدّلاً بلغ 3.4/5.

4- لعبة لايرس أوف فير وتطويرها

غلاف لعبة Layers of Fear

هي لعبة رعب وألغاز، تدور قصّتها حول رسّام يحاول إنهاء لوحته، على الرّغم من معاناته من مرضٍ نفسيّ، طوّرتها وأطلقتها شركة الألعاب البولنديّة (Bloober Team) في 16 شباط/فبراير في عام 2016، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و(Xbox One)، فضلاً عن أنظمة تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows)، (OS X) و(Linux).

لمحة عن قصّة لعبة لايرس أوف فير وآليّة سيرها

تدور أحداث لعبة (Layers of Fear) حول قصّة رسّام متأزّم نفسيّاً، تقوده من خلال اللعبة لحلّ مجموعة من الألغاز، حتّى يتمكّن من إنهاء لوحته الفنيّة، حيث عليك أن تبحث عن دلائل وإشارات تساعدك على إيجاد حلول لهذه الألغاز وتجاوزها.

تُقسم اللّعبة عموماً إلى 6 فصول (Chapters)، تتضّح من خلالها الأمور كلّما تقدّمت في أحداثها، حيث تتبيّن في النّهاية مكنونات هذه اللّوحة الغامضة وينكشف السّر وراءها.

منزل الرسام في لعبة Layer of Fear

تقييم لعبة لايرس أوف فير

حصلت لعبة (Layers of Fear) على آراء وتقييمات إيجابيّة وجيّدة من أبرز المصادر والمراجع المعتمدة، فعلى الرّغم من تقييمها بمعدّل متوسّط بلغ 5.8/10 في موقع (IGN)، إلّا أنّ موقع (Metacritic) أعطاها نسب تقييم جيدة تمثّلت ب: 75/100، 78/100 و72/100، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و(Xbox One)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows) على التّرتيب.

كما منحها موقع (GameSpot) معدّل تقييم مماثل بلغ 7/10، ليرتفع هذا المعدّل في موقع (Steam) محقّقاً نسبة 9/10.

5- لعبة ثامبر وإصدارها

غلاف لعبة Thumper

هي لعبة إيقاعيّة غامضة، تقود من خلالها خنفساء في رحلة غريبة عبر عوالم مختلفة، طوّرتها وأصدرتها شركة الألعاب الأمريكيّة (Drool) رسميّاً في 10 تشرين الأوّل/أكتوبر في عام 2016، ذلك لكلّ من جهاز الألعاب الإلكترونيّة (PS4) وجهاز الواقع الافتراضيّ الخاصّ به (PS VR)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

خصائص لعبة ثامبر وكيفيّة لعبها

تدور أحداث لعبة (Thumper) حول خنفساء صغيرة، عليك أن تقوم بقيادتها حول 9 عوالم مختلفة، من خلال 9 مسارات تتحرّك عليها تبعاً للموسيقا الغريبة الصّادرة، حيث يمكنك جعل هذه الخنفساء تقفز، تدور أو حتّى تصطدم بالجّدران والأشياء الّتي تصادفها في طريقها، وصولاً إلى نهاية كلّ مسار، علماً بأنّ هناك مجموعة من المخلوقات الظّلاميّة الّتي عليك مواجهتها في العوالم المختلفة، حتّى تتمكّن من إنهاء اللّعبة.

مخلوق ظلامي من لعبة Thumper

تقييم لعبة ثامبر

تمكّنت لعبة (Thumper) من الحصول على آراء إيجابيّة وتقييمات مرتفعة من مختلف المراجع المعتمدة، حيث قيّم مستواها موقع (IGN) بمعدّل تقييم عالٍ وصل إلى 9/10، بينما أعطاها موقع (Metacritic) نسب التّقييم التّالية: 84/100 و86/100، ذلك لكلّ من جهاز الألعاب الإلكترونيّة (PS4) ونظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Windows) على التّوالي.

أمّا موقعي (GameSpot) و (Steam) فقد منحا لعبة ثامبر معدّل تقييمٍ مرتفع وموّحد بلغ 9/10، لتكون بذلك هذه اللّعبة أكثر ألعاب الرّعب والغموض حصولاً على تقييمات عالية ومرتفعة في عام 2016، ذلك من أبرز المصادر والمراجع المعتمدة.

 في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول أفضل وأشهر 5 ألعاب رعب وغموض في عام 2016، حيث تتميّز كلّ واحدةٍ منها بخصائص وعناصر فريدة، فضلاً عن قصّة وكيفيّة لعب مختلفة، إلّا أنّ لعبة ثامبر (Thumper) استطاعت أن تتميّز بشكلٍ خاصّ عن نظيراتها، من خلال حصولها على أعلى معدّلات التّقييم من مختلف المراجع المعتمدة.