أفضل 10 ألعاب تعليمية في 2022

هي مصممة في الغالب للأطفال والطلاب من جميع الأعمار، ويمكن استخدامها داخل الفصل وخارجه. الألعاب التعليمية هي مجموعة فرعية من الألعاب الجادة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
أفضل 10 ألعاب تعليمية في 2022

ليس من السابق لأوانه أبدًا أن تبدأ تعليم طفلك. يتوق الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال والأطفال الأكبر سنًا إلى تعلم أبجدياتهم، والعد، والرياضيات، والرسم، وغير ذلك الكثير، أفضل 10 ألعاب تعليمية في 2022

ألعاب تعليمية

الألعاب التعليمية هي تلك المصممة لتعليم الناس موضوعًا معينًا أو مهارة معينة.

وهي مصممة في الغالب للأطفال والطلاب من جميع الأعمار، ويمكن استخدامها داخل الفصل وخارجه. الألعاب التعليمية هي مجموعة فرعية من الألعاب الجادة.

أحد الاختلافات المهمة بين الألعاب التعليمية والتعلم القائم على الألعاب.

التعلم القائم على الألعاب هو تعلم المعلومات أو المهارات من خلال اللعبة. يمكن أن تحدث في أي لعبة تقريبًا، سواء كانت خطيرة أم لا. مثال على ذلك قد يكون الشطرنج تدريس المنطق ومهارات الإستراتيجية.

تم تطوير الألعاب التعليمية مع وضع نتائج تعليمية محددة في الاعتبار. يحدث التعلم القائم على الألعاب في الألعاب التعليمية، مما يجعل الألعاب التعليمية مصطلحًا شاملاً لكل من فعل التعلم وطريقة التعليم.

أفضل 10 ألعاب تعليمية في 2022

  • Masha and the Bear. Educational Games

هذا التطبيق هو أفضل لعبة تعليمية Android 2022، وقد تم إنشاؤه بواسطة AppQuiz؛ وفي هذه اللعبة، يُسمح لك بالتعلم بطريقة ممتعة. في هذه اللعبة، سوف تكتشف عالم المرح لـ Masha وتحمله بمساعدة 30 لعبة تعليمية. سوف تحب هذه اللعبة. تم تصميم هذه اللعبة خصيصًا للأطفال حتى سن 6 سنوات. إنه مبني على شخصية Seie الشهيرة جدًا التي تتعامل مع مغامرة Masha، الفتاة التي يعتني بها دب وحيوانات، وأصدقاء مثل النمر، والبطريق، والذئب، والسنجاب، والأرنب البري وغيرها الكثير. تتكون هذه اللعبة من 6 فئات مختلفة للأطفال لقضاء وقت ممتع وتعلم جديد. في هذه اللعبة، يُسمح لك بالطلاء والتلوين، وهنا، يمكنك تجربة أكثر الرسومات متعة للرسم بمساعدة الألوان. في هذه اللعبة، هناك نشاط آخر مدرج وهو البحث عن الكلمات، حيث سيتعلم طفلك كلمات بلغات مختلفة. نشاط آخر تجده هنا هو حفظ الأشياء والصور الظلية، والتي ستساعدك على تحسين الإدراك البصري والذاكرة. في هذه اللعبة، يمكن لطفلك الاستمتاع بلعب الإكسليفون والبيانو والطبل. هنا يمكن لطفلك أيضًا تعلم الأرقام من 1 إلى 10 بطريقة ممتعة. جرب هذه اللعبة الآن!

  • Educational games for Kids

تقدم لك Appquiz أفضل لعبة تعليمية أخرى، Android 2022، وستثبت أنها أفضل لعبة تعليمية للأطفال. سيثبت هذا أنه أفضل لعبة تعليمية للأطفال من جميع الأعمار. في هذه اللعبة، يتم تضمين 12 نشاطًا. في هذه اللعبة، سيتعلم طفلك المهن وسيتوافق مع العلاقات. بمساعدة هذه اللعبة، سيتعلم أطفالك التعرف على أكثر من 100 حيوان بالإضافة إلى أصواتهم. يمكنهم أيضًا حل متاهات الصعوبات المتزايدة. في هذه اللعبة، سوف يخمنون صوت الآلات الموسيقية، وسوف يستمتعون بحل الألغاز المليئة بالصور والموسيقى المحفزة. في هذه اللعبة، سيتعلمون أيضًا الرسم بخطوات قليلة، وستعلمهم هذه اللعبة رسم العشرات من الكائنات المختلفة، وستساعدهم في إنشاء صور مذهلة. هذه اللعبة ستحفز العقل وتجعله قادرًا على التغلب على التحديات والصعوبات. ستعمل هذه اللعبة أيضًا على تحسين مهارات طفلك في التركيز والذكريات وتنمية المعرفة. يمكنك تكييف هذه اللعبة للتعامل معها بسهولة، وهي مصممة خصيصًا كأداة تعليمية لمرحلة ما قبل المدرسة وما فوق.

  • ABC Kids- Tracing and Phonics

إنها لعبة رائعة أخرى من RV AppStudios، وهي لعبة ممتعة لتتبع الحروف الهجائية والصوتيات للأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة وأطفال رياض الأطفال. هذه اللعبة مثالية للآباء الذين يبحثون عن تطبيق تعليمي ممتع ومجاني وبسيط لمساعدة أطفالهم على اكتساب الأصوات وتتبع الحروف الهجائية. هذه اللعبة عبارة عن لعبة مجانية لتعليم الحروف الأبجدية والصوتيات ستجعل عملية التعلم ممتعة لأطفالك، من الأطفال الصغار إلى مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال. تتميز هذه اللعبة بسلسلة من ألعاب التتبع لمساعدة الأطفال على التعرف على أشكال الحروف، وسوف يتعلمون قدرات لربطها بالأصوات الصوتية. سيجعلهم يتعلمون كيفية استخدام معرفتهم الأبجدية في تمرين مطابقة ممتع للغاية. مع هذه اللعبة، سيتعلم الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال الأبجدية الإنجليزية والإنجليزية ببساطة عن طريق اتباع الأسهم بأصابعهم.

  • TinyTap- kids Learning games

هذه واحدة من أفضل الألعاب التعليمية iPhone 2022 وهي مثالية للآباء الذين يرغبون في تحويل وقت شاشة أطفالهم إلى عملية تعلم. إنها طريقة سهلة لجعل طفلك يتعلم وسيشجع اللعب المستقل. في هذه اللعبة، سيتعلم أطفالك ويمارسون الموضوعات وفقًا لأعمارهم واحتياجاتهم.

  • MentalUP Educational Games

هذه اللعبة مصممة خصيصًا للأطفال من سن 4 إلى 13 عامًا وستدعم هذه اللعبة تنمية ذاكرتهم وتركيزهم ومهارات الانتباه لديهم وتتميز هذه اللعبة بالعديد من ألعاب الذكاء المرئي واللفظي المسلية.

  • Toddler educational Games

ستعمل هذه اللعبة أيضًا على تحسين مهارات طفلك في التركيز والذكريات وتنمية المعرفة. يمكنك تكييف هذه اللعبة للتعامل معها بسهولة، وهي مصممة خصيصًا كأداة تعليمية للأطفال الصغار. ستساعد هذه اللعبة طفلك على تمييز الأشكال ومساعدته على الترتيب حسب الحجم.

  • Smart Grow. Educational Games

مع هذه اللعبة، سيتعلم أطفالك الألوان والأرقام والأشكال الرئيسية، وستجعلهم يتعلمون التمييز بين الأحجام والأشكال وسيساعدهم على تطوير المهارات الحركية والانتباه. مع هذه اللعبة، سيبدأون التفكير المنطقي وستلهم الإبداع.

  • IntellectoKids Learning games

هذه اللعبة مثالية للآباء الذين يبحثون عن تطبيق تعليمي بسيط ومجاني وممتع لمساعدة أطفالهم الصغار على اكتساب الأصوات وتتبع الحروف الهجائية. هذه اللعبة عبارة عن لعبة تعليم الحروف الأبجدية والصوتيات والتي ستجعل عملية التعلم ممتعة لأطفالك من الأطفال الصغار إلى مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال.

  • Educational Games for kids

تقدم لك Zodinplex لعبة تعليمية أخرى رائعة، وتتضمن 12 نشاطًا تعليميًا لأطفالك. هذه اللعبة ستجعل طفلك يتعلم بطرق ممتعة. مع هذه اللعبة، سيتعلم أطفالك الأرقام والحروف الأبجدية والألوان والأشكال وأشهر السنة وأيام الأسبوع وكواكب نظامنا الشمسي والفضاء وغير ذلك الكثير. ستعرض هذه اللعبة الحروف الأبجدية لأطفالك وستعلمهم التعرف على الحروف كما تظهر. مع هذا، سيتعلم أطفالك في مرحلة ما قبل المدرسة أصوات الحروف بشكل أسرع. في هذه اللعبة، سيتعلم طفلك الاقتباسات التعليمية، كما أنه سيجعله يتعلم النظام الشمسي. ستحتوي هذه اللعبة على بطاقات تعليمية ABC للأطفال والمراهقين والبالغين، وهي تطبيق منطقي للأطفال. هذا سيجعلهم يتعرفون على الألوان ويعلمهم أيضًا أصوات الحيوانات. هنا يمكنك أن تجد ألغازاً تعليمية وغيرها الكثير.

  • Kids educational game 5

هي لعبة من تصميم pescAPPs، وتضم 12 نشاطًا تعليميًا للأطفال وتشمل الأبجدية والذاكرة والمنطق والألغاز والدهانات وغيرها الكثير. ستعمل هذه اللعبة أيضًا على تحسين مهارات طفلك في التركيز والذكريات وتنمية المعرفة. يمكنك تكييف هذه اللعبة للتعامل معها بسهولة، وهي مصممة خصيصًا كأداة تعليمية لمرحلة ما قبل المدرسة وما فوق. ستساعد هذه اللعبة طفلك على تمييز الأشكال ومساعدته على الترتيب حسب الحجم. ستوفر لهم هذه اللعبة ألغازًا منطقية، وفي هذه اللعبة سيتعلم طفلهم الرسم والألوان. هنا في هذا التطبيق، يمكنهم تعلم لعب ألعاب الطاولة، ويمكنهم حل الدهانات المنطقية. سوف يحلون الألغاز وغيرها الكثير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة