كيف يمكن الوقاية من سرطان الجلد

طبيبة توضح أهم الطرق للوقاية من الإصابة بسرطان الجلد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
كيف يمكن الوقاية من سرطان الجلد

يعتبر سرطان الجلد واحداً من أكثر أنواع السرطان المنتشرة حول العالم، فكيف من الممكن الوقاية من سرطان الجلد، أو على الأقل تقليل مخاطر الإصابة به؟

طبيبة توضح أهم الطرق للوقاية من الإصابة بسرطان الجلد

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، قد يشكل خطورة بالنسبة لبعض الناس، خاصة هؤلاء الذين لديهم شامات أو بقع جلدية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية تاتيانا شابوفالينكو، كبيرة أطباء مستشفى MEDSI في موسكو، التي قالت إن فقاعات حروق الشمس تزيد أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وتابعت قائلة إن الخبراء ينصحون دائماً باستخدام وسائل تساعد على الوقاية من الشمس، موضحة أنه ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس في الفترة ما بين الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً، نظراً لأن الشمس في هذه الفترة تكون أكثر نشاطاً وعدوانية، بحسب وصفها.

ونصحت الخبيرة الروسية من أجل الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، أنه من الضروري القيام بتنظير الجلد، موضحة أن هذا الفحص يقوم بإجرائه طبيب أخصائي في الأمراض الجلدية.

وأضافت أن هذا الطبيب هو الذي سيحدد للمريض ما إذا كانت هناك حاجة لكشط الجلد في حالة الشك بسرطان الجلد أم لا.

جدير بالذكر أن سرطان الجلد يعتبر واحداً من أكثر أنواع الأورام شيوعاً في العالم، حيث يعود السبب الرئيسي للإصابة به هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة