طرق الوقاية من سرطان المثانة

مدينة الملك سعود الطبية تقدم نصائح مهمة تساعد على الوقاية من سرطان المثانة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
طرق الوقاية من سرطان المثانة

ذكرت تقارير طبية أن المثانة تعتبر أحد الأعضاء المهمة في الجهاز البولي لدى الجنسين، وهي عبارة عن كيس مجوف ومرن يتم تخزين البول فيها، مشيرة إلى أن سرطان المثانة يعد من أخطر الأمراض التي قد يصاب بها الإنسان.

مدينة الملك سعود الطبية تقدم نصائح مهمة تساعد على الوقاية من سرطان المثانة

ونقلت التقارير عن مدينة الملك سعود الطبية في المملكة العربية السعودية، أن سرطان المثانة يبدأ عادة بإصابة الخلايا المبطنة لجدارها، والتي يطلق عليها اسم الخلايا الانتقالية، ثم ينتقل بعدها بشكل تدريجي إلى باقي الخلايا المكونة لها.

وقالت سعود الطبية إنه من أجل الوقاية من سرطان المثانة، يجب الالتزام ببعض الممارسات الصحية، ومن بينها الإقلاع عن التدخين، وتناول كميات كافية من الفواكه والخضروات، حيث أثبتت عدة دراسات طبية أن أكلها يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، ومن ضمنها سرطان المثانة.

ونصحت أيضاً بالإكثار من شرب السوائل، خاصة الماء، نظراً لأنها تساعد على التخلص من المواد الكيميائية الضارة التي تتراكم في المثانة، داعية أيضاً إلى اتباع قواعد السلامة أثناء العمل، خاصة عند التعامل مع بعض المواد الكيميائية الخطيرة، مثل الزرنيخ.

وأكدت مدينة الملك سعود الطبية على ضرورة مراجعة طبيب المسالك البولية، وذلك عند وجود أي أعراض تشير إلى سرطان وأورام المثانة، والتي قد تكون من بينها دم في البول، كثرة التبول، ألم أثناء التبول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة