أطباء: الألم ليس الإشارة الوحيدة لخطورة الأمراض القلبية

حقائق طبية حول صحة القلب: الألم ليس العامل الوحيد للاضطرابات الخطيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
أطباء: الألم ليس الإشارة الوحيدة لخطورة الأمراض القلبية

أكدت تقارير طبية خطأ الفهم السائد، الذي يشير إلى أن  الشعور بالألم هو المؤشر الوحيد لاضطرابات خطيرة في وظيفة القلب.

حقائق طبية حول صحة القلب: الألم ليس العامل الوحيد للاضطرابات الخطيرة

وبحسب ما جاء في التقارير نقلاً عن أطباء، فإن القلب قد يعاني من الأمراض دون الشعور بألم، حيث يعتبر هذا الأمر ممكناً خاصة في حالات الذبحة الصدرية. 

ونصح الأطباء بضرورة الانتباه لمشكلات القلب، قبل أن تتطور إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل تصلب الشرايين وظهور ألم في الصدر.

وأوضحت التقارير أن الألم قد يظهر في بعض الأحيان، أن القلب يعاني من انقباضات خطيرة، لافتة إلى أن يعد بمثابة صرخة استغاثة من القلب تطلب المساعدة.

ومع ذلك، فقد نوه الأطباء إلى أن الشخص قد لا يشعر في بعض الحالات، بأي ألم، حتى في حالات تواجد مشكلات خطيرة في القلب، مثل احتشاء عضلة القلب. 

وبينت التقارير أن أن النهايات العصبية تفقد القدرة على إرسال الإشارة، في لحظة وقوع الحادث، مضيفة أن هذا يشكل خطراً كبيراً.

وأفاد الأطباء أنه إذا كان هؤلاء الأشخاص لا يشعرون بالألم، فإنهم قد يحتاجون إلى البحث عن المساعدة، والاتصال بسيارة الإسعاف، من أجل نقلهم إلى غرفة العمليات، لإجراء جراحة سريعة، مردفين إنه مع ذلك، فقد يتعرضوا للموت فجأة.

وحثت التقارير على ضرورة إجراء فحوصات طبية دورية، من أجل تحديد مستوى الغلوكوز، وارتفاع ضغط الدم، ومستوى الكوليسترول (الجيد والضار)، وكذلك مؤشر كتلة الجسم.

وأضاف الأطباء أنه يجب أيضاً التحقق من التاريخ المرضي في العائلة، من أجل استبعاد الأمراض الوراثية، مشيرين إلى أنه في حالة وجود تغير في هذه المؤشرات، فيجب اتخاذ إجراء ضرورياً لعلاجها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة