حارس الأرجنتين يبيع قفازات نهائي كأس العالم لصالح مرضى السرطان

قام إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين المتوج بلقب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ببيع القفازات التي ارتداها في نهائي المونديال

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
حارس الأرجنتين يبيع قفازات نهائي كأس العالم لصالح مرضى السرطان

قام إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين المتوج بلقب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ببيع القفازات التي ارتداها في نهائي المونديال لصالح مرضى السرطان.

وتلقت المؤسسة الأرجنتينية لطب الأطفال 45 ألف دولار أمريكي، مقابل بيع قفازات إيمليانو مارتينيز بعد بيعها في مزاد علني.

وقالت المؤسسة الأرجنتينية لطب الأطفال، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، إنه تم طرح قفازات حارس مرمى منتخب الأرجنتين في مزاد علني عبر الإنترنت وتم بيعها بقيمة 45 ألف دولار أمريكي.

وأضافت المؤسسة أنه تم تخصيص قيمة المزاد لصالح جناح الأورام بمستشفى جاراهان الرئيسي لطب الأطفال في دولة الأرجنتين، ويختص الجناح بعلاج الأطفال من مرض السرطان.

وتم إقامة المزاد، يوم الجمعة الماضي، بحضور إيمليانو مارتينيز عبر الفيديو من إنجلترا، حيث يلعب مع فريقه أستون فيلا.

وقال مارتينيز، في تصريح عقب المزاد: "عندما عرضوا علي هذه الفرصة لم أتردد بسبب أنها قضية هامة جدا للأطفال، ورغم أن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم ليس شيئا تلعبه كل يوم ورغم أن هذه القفازات مميزة، لكن مساعدة طفل واحد فقط أفضل من وضعها في الخزانة داخل منزلي".

وساهم إيمليانو مارتينيز في حصول منتخب الأرجنتين على بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وقاد فريقه للفوز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية للمونديال، وحصل على لقب أفضل حارس في البطولة.

كما حصل مارتينيز على جائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022 من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة