10 ملايين مشترك في تطبيق ثريد خلال الساعات السبع الأولى

يشبه التطبيق إلى حد كبير تويتر فهو يتميز بمنشورات نصية قصيرة والإعجاب وإعادة النشر

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
10 ملايين مشترك في تطبيق ثريد خلال الساعات السبع الأولى

أطلق مارك زوكربيرغ تحدياً مباشراً على موقع تويتر باستخدام ثريد، حيث استقطب ملايين المستخدمين في غضون ساعات، حيث سعى للاستفادة من حالة منافسه الضعيفة للغاية بعد سلسلة من القرارات الفوضوية من مالكها إيلون ماسك.

أبرز مشاهير ثريد منافس تويتر الجديد

ومن بين أولئك الذين سارعوا إلى الانضمام إلى منصة ميتا الجديدة مشاهير مثل كيم كارداشيان وجنيفر لوبيز بالإضافة إلى سياسيين بارزين مثل النائبة الديمقراطية الأمريكية أليكساندريا أوكاسيو كورتيز.

أول مشاركة زوكربيرغ عبر ثريد قال فيها: «هيا بنا نقوم بذلك، مرحباً بك في ثريد»، جنباً إلى جنب مع رمز تعبيري للنار، وقال إن التطبيق سجل 10 ملايين اشتراك في سبع ساعات.

انتقل أيضاً إلى تويتر، حيث نشر ميمياً معروفاً عن سبايدرمان في مواجهة الرجل العنكبوت، في ضربة فكاهية للتنافس مع ماسك وبين الخدمتين.

علاقة ثريد بتطبيق إنستغرام

قال محللون إن علاقة ثريد بـ إنستغرام قد تمنح التطبيق قاعدة مستخدمين وجهاز إعلاني مدمجين. يمكن أن يسحب ذلك دولارات الإعلانات من تويتر في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس التنفيذي الجديد إحياء أعمالها المتعثرة، وفقاً للنسخة الإنجليزية من موقع العربية.

أثناء إطلاق المواضيع كتطبيق مستقل، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد إنستغرام الخاصة بهم واتباع نفس الحسابات، مما يجعله إضافة سهلة للعادات الحالية لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهرياً في إنستغرام.

التشابه بين ثريد وتويتر

يشبه التطبيق إلى حد كبير تويتر، فهو يتميز بمنشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، على الرغم من أنها لا تتضمن أي إمكانيات للرسائل المباشرة. يمكن أن يصل طول المنشورات إلى 500 حرف وتتضمن روابط وصور ومقاطع فيديو يصل طولها إلى خمس دقائق، وفقاً لمدونة ميتا.

وقالت المدونة إنه متاح في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات آبل ومتجر قوقل بلاي.

أغلق سهم ميتا مرتفعاً بنسبة 3% يوم قبل الإطلاق، متجاوزاً المكاسب التي حققتها شركات التكنولوجيا المنافسة.

يأتي وصول ثريد بعد أن تبادل زوكربيرغ وماسك الانتقادات اللاذعة لأشهر، حتى أنهما يهددان بقتال بعضهما البعض في مباراة في قفص فنون القتال المختلطة الواقعية في لاس فيغاس.

يستهدف ميتا وقتاً يكون فيه تويتر بالتأكيد في موقف دفاعي.

كان اشترى ماسك موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، لكن قيمته تراجعت منذ ذلك الحين وسط التخفيضات الكبيرة في عدد الموظفين والخلافات المتعلقة باعتدال المحتوى التي أدت إلى نفور كل من المستخدمين والمعلنين. تضمنت أحدث خطواتها الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة