أفضل قنوات تيليجرام الشهيرة في جميع المجالات (قائمة متجددة)

قنوات تعليمية وترفيهية واقتباسات وغيرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
أفضل قنوات تيليجرام الشهيرة في جميع المجالات (قائمة متجددة)

تعد منصة تلجرام من المنصات الإلكترونية متعددة الاستخدام، وذلك بفضل المميزات الكثيرة التي تقدمها للمستخدمين، ومنها قنوات تلجرام التي تشارك محتويات مختلفة ومتنوعة على حسب نوعها، فكل قناة تقدم محتوى معين ويمكن مشاركته لآلاف المستخدمين في آن واحد.

إذا كنت تحب القراءة يمكنك قراءة كتبك المفضلة من خلال تلجرام، وإذ كنت تحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات فهناك قنوات تلجرام تقدم مسلسلات متنوعة، وإذا كنت محبًا للمعلومات فهناك قنوات متخصصة في نشر المعلومات المتنوعة، موقع القيادي يقدم لك قائمة مميزة لأفضل قنوات التلجرام الشهيرة في مجالات عدة.

أشهر قنوات تيليجرام لقراءة الكتب

إذا كنت من محبي قراءة الكتب وشغوف بقراءة أنواع مختلفة وجديدة من الكتب، فهناك العديد من قنوات التلجرام التي تقدم محتوى مخصص لنشر الكتب المتنوعة العربية والمترجمة، ومن هذه القنوات التالي:

قناة مكتبة مليون كتاب

تقدم هذه القناة العديد من الكتب الجاهزة للتحميل المباشرة، وبها أكثر من 50 ألف عضو يستفيدون من المحتوى الذي يقدمه القائمون على هذه القناة.

رابط القناة من هنا.

قناة رائحة الكتب

واحدة من أشهر قنوات تلجرام المتخصصة في نشر الكتب المتنوعة والتي يمكنك أن تقرأها كلها مجانًا والوصول إليها سريعًا من خلال خاصية البحث داخل القناة. ما يميز هذه القناة أنها لا يوجد بها إعلانات لذا يمكنك الوصول إلى ما تريده سريعًا، وتقوم القناة نشر كتاب أو كتابين في اليوم الواحد.

رابط القناة من هنا.

قناة فور ريد

تهتم هذه القناة بنشر مجموعة كبيرة من الكتب المميزة باللغات العربية في مجالات متنوعة مثل الدين والاقتصاد والسياسة، كما تنشر الروايات والكتب المختلفة. يمكنك أن تجد كتابًا جديدًا كل يوم في هذه القناة، وما يميزها أنه يمكنك أن تجد وصفًا للكتاب وما الذي ستجده فيه، لذا يساعدك على اختبار الكتاب الأمثل بالنسبة لك.

رابط القناة من هنا.

قناة اقرأ لي

إذا كنت من محبي سماع الكتب الصوتية بدلًا من القراءة، أو تحب أن تسمع الكتب الصوتية خلال العمل أو المواصلات فهذه القناة توفر لك الكتب الصوتية المميزة مجانًا، كما تنشر الكتب على شكل PDF كذلك إذا رغبت في قراءتها بدل الاستماع إليها.

رابط القناة من هنا.

قناة أفيون المثقفين

من أشهر قنوات تلجرام التي تقدم محتوى مميزاً وباقة من أروع الكتب المتنوعة القديمة والحديثة. يوجد في هذه القناة آلاف المتابعين العرب النشطين الذين يهتمون بالكتب التي تنشر في هذه القناة.

رابط القناة من هنا.

قنوات تيليجرام تعليمية

هناك الكثير من قنوات التلجرام التعليمية التي يمكنك أن تستفيد منها في تعلم مهارات جديدة، مثل اللغات المختلفة أو مواد بعينها، وإليك قنوات تيليجرام تعليمية لا يجب عليك تفويتها:

قناة تعلم اللغة الإنجليزية

واحدة من القنوات التي تهدف إلى تعليم اللغة الإنجليزية، وستجد في هذه القناة دروسًا مخصصة للقواعد والمحادثات والمفردات والقصص باللغة الإنجليزية التي من شأنها أن تطور من لغتك الإنجليزية.

رابط القناة من هنا.  

قناة كتبة علوم الحياة والطب

من خلال هذه المكتبة يمكنك أن تجد كل الكتب المتخصص بعلوم الطب والبيئة باللغة العربية، ويمكنك أن تبحث عن اسم الكتاب الذي تود أن تقرئه من خلال خانة البحث في القناة. يوجد في هذا القناة أكثر من 30 ألف مشترك.

رابط القناة من هنا.

قناة كل يوم معلومة جديدة

إذا كنت ترغب في أن تزيد من ثقافتك  ومعلوماتك العامة فهذه القناة، التي بها أكثر من 20 ألف مشترك، يمكنك أن تجد فيها معلومات مختلفة عن مجالات عدة مثل الطب والاقتصاد والفن والبيئة والدين كذلك. توفر القناة كل يوم فقرة الأسئلة العامة التي تزيد من معلوماتك عن طريق الأسئلة.

رابط القناة من هنا.

قناة معلومة اليوم عن تربية الأبناء

أصبح تربية الأبناء في هذا الزمن أمراً صعباً، ولهذا يلجأ الناس إلى الخبراء والمتخصصين في التربية من أجل معرفة الطريقة الأنسب للتربية. وفي هذه القناة يمكنك أن تجد معلومات جديدة ومميزة تدلك على تربية الأبناء تربية صحيحة.

رابط القناة من هنا.

قناة كنوز إسلامية

في هذه القناة يتم نشر كل ما ينفع الناس ويعلمهم في الدين، ويذكرهم أيضًا بالأمور الدينية التي يجب على المسلمين الانتباه إليها، كما ينشر أوراد يومية للقرآن الكريم حتى يلتزم الناس بقراءة أورادهم ولا يبتعدون عن قراءة القرآن الكريم.

رابط القناة من هنا.

قنوات تيليجرام ترفيهية

إذا أردت أن ترفه عن نفسك بمشاهدة الأفلام والمسلسلات أو الأنمي، أو إذا كنت تريد حل الأسئلة والألغاز المختلفة لتقضية وقت مميز إليك قنوات تيليجرام ترفيهية يمكنها أن توفر لك كل ما تريده:

قناة Top Movies

يمكنك أن تجد محتوى مميزاً من الأفلام والمسلسلات الأجنبية بلغات مختلفة وبجودات عالية. تقدم القناة قصص كل مسلسل أو فيلم تعرضه على قناتها من أجل توفير نظرة عامة عن قصة الفيلم ومساعدة المستخدمين على اختيار الفيلم الذين يرغبون في مشاهدته.

رابط القناة من هنا.

قناة Popcorn Time

هي قناة مخصصة للمسلسلات فقط يمكنك أن تجد باقة من أجمل المسلسلات الأجنبية المختلفة سواء كانت أمريكية أو أوروبية أو تركية أو كورية كذلك وتوفر المسلسلات بجودة عالية الدقة.

رابط القناة من هنا.

قناة إمبراطورية الأنمي

تقدم هذه القناة كل الأنميات المميزة وخاصة الأنميات المدبلجة لمحبي الدبلجة، كما يمكنك أن تجد كل أخبار الأنمي وصور الأنمي التي يمكنك تحميلها على جهازك.

رابط القناة من هنا.

قناة مسلسلات تركية

يوجد في هذه القناة أكثر من 22 ألف مشترك من محبي المسلسلات التركية، يمكنك أن تجد باقة من أجمل المسلسلات التركية المترجمة بجودات مختلفة، كما يوجد في هذه القناة أيضًا أغاني تركية، ودروس لتعلم اللغة التركية، كما يمكنك أن تجد آخر أخبار النجوم الأتراك المفضلين لك، وهناك اقتباسات باللغة التركية والإنجليزية.

رابط القناة من هنا.

قناة مسلسلات كوريه/kdrama

يمكنك أن تجد كل المسلسلات الكورية التي تحبها سواء كانت جديدة أو قديمة من في هذه القناة، التي بها أكثر من 30 ألف مشترك. توفر القناة حلقات المسلسلات بجودات مختلفة، كما توفر أيضًا المسلسلات التي لا تزال تعرض الآن أولًا بأول.

رابط القناة من هنا.

قنوات تيليجرام اقتباسات

إذا كنت من محبي الاقتباسات وترغب في نشرها عبر حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي إليك باقة من أجمل قنوات تيليجرام اقتباسات.

قناة اقتباسات

في هذه القناة يمكنك أن تجد اقتباسات مميزة مرفقة بصورة يمكنك أن تضعها على صفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي، ومن أمثلة الاقتباسات في هذه القناة: ‏"أقسى أنواع الألم تراه في ثلاث :رحيل الأحبة وخذلان الأقارب ونكران الجميل".

رابط القناة من هنا.

قناة خيالات الحب

يمكنك أن تجد خواطر عن الحب واقتباسات مميزة عن الحب والمشاعر مرفقة بصور أيضًا، ومن أمثلة الاقتباسات في القناة: "عَلَى يَقِينٍ بِأَنِّي سَوْفَ أَلْقَاهُ وَسَوْفَ نَمْشِي وَفِي يُسْرَايَ يُمْنَاهُ!".

رابط القناة من هنا.

قناة شعور وورد

يمكنك أن تجد صورًا ومقاطع فيديو واقتباسات وخواطر عن الحب والمشاعر والعلاقات، ومن أمثلة الاقتباسات في هذه القناة: "أخاف الشوق والفقدان والحاجة كثر ما صار عندي من الجفا عقدة".

رابط القناة من هنا.

قناة اتساع

كل الاقتباسات العميقة والمميزة يمكنك أن تجدها في هذه القناة، ومن أمثال هذه الاقتباسات: "لم أهتم بخط سير الأمور، ولم أحفل بأن أفعل الصواب، إنما كنت أنا.. أنا وحسب بكامل عفويتي وعاطفتي، وهذا ما أزاح القواعد كلها وتركني أذوب في اللحظة".

رابط القناة من هنا.

قناة مرقد

من أجمل القنوات التي تقدم اقتباسات مميزة وخواطر رائعة، ومن أمثال هذه الاقتباسات: "الصامت في المجالس ثرثار في مجالس أخرى، والغائب عنك حاضر مع سواك، كالشمس حين تغرب على ديارك لتشرق على ديارٍ أخرى، لذلك لا يوجد شخص غامض أو صامت أو غائب، إنما هي منازل ومفاضلات".

رابط القناة من هنا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة