قائمة أفضل أفلام عام 2023 لعشاق الحركة والإثارة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
قائمة أفضل أفلام عام 2023 لعشاق الحركة والإثارة

يعد عام 2023 موسمًا سينمائيًا مثيرًا ومليئًا بالأفلام الرائعة التي تتميز بالحركة والإثارة، شهدتها دور العرض ومنصات البث الرقمي في جميع أنحاء العالم، وحازت على إعجاب الجمهور ونالت أعلى درجات التقييم من النقاد.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز أفلام الحركة والإثارة التي تم عرضها عام 2023.

أفضل أفلام 2023 حركة وإثارة

فيلم Searching 2

هو فيلم إثارة أمريكي صدر في عام 2023، وهو تكملة مستقلة لفيلم Searching الذي صدر في عام 2018. يتبع الفيلم قصة جون آلن، وهي مراهقة تحاول العثور على والدتها المفقودة بعد اختفائها في كولومبيا مع صديقها الجديد. يتميز الفيلم بأداء رائع من الممثلين، وحصل الفيلم على تقييمات إيجابية من النقاد وجمع 48 مليون دولار في شباك التذاكر، يركز الفيلم على العلاقة بين جون آلن ووالدتها، ويتناول موضوعات مثل العائلة والصداقة والحب والخيانة، ويتميز بقصة مثيرة ومشوقة، ويستحق المشاهدة.

فيلم The Good Mother

تدور أحداث الفيلم في مدينة “ألباني” بولاية نيويورك، حيث تعمل الصحفية “ماريسا بينينغز” في جريدة “الباني تايمز-يونيون”، وتتعرض لمأساة عندما يتوفى ابنها “مايكل” بسبب إدمانه للهيروين. تحاول “ماريسا” معرفة الحقيقة وراء وفاة ابنها، وتتعاون مع صديقته “بيج” للوصول إلى الحقيقة. يتميز الفيلم بأداء مميز من الممثلة “هيلاري سوانك” التي تجسد دور “ماريسا بينينغز”، ويتناول قضية إدمان المخدرات وتأثيرها على الأسرة والمجتمع، حقق الفيلم إجمالي إيرادات بلغت 553,182 دولارًا أمريكيًا في جميع أنحاء العالم.

فيلم The Good Mother

فيلم The Ice Road

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سائقي الشاحنات يحاولون إنقاذ عمال مناجم محاصرين في منجم الماس بعد انهياره في شمال كندا. يتعين على السائقين السفر عبر الطرق الجليدية الخطرة للوصول إلى المنجم وإنقاذ العمال المحاصرين. الفيلم من إخراج Jonathan Hensleigh وبطولة Liam Neeson وLaurence Fishburne وAmber Midthunder.

يعد فيلم The Ice Road فيلمًا حركيًا يتميز بمشاهد طبيعية جميلة وبعض الإثارة، وحصل على تقييمات متوسطة من الجمهور والنقاد، وحقق الفيلم إيرادات بقيمة 7.5 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

فيلم Extraction 2

تم إصدار فيلم Extraction 2 في عام 2023، وهو فيلم حركة وإثارة يتبع قصة تايلر ريك، الذي يقوم بعملية إنقاذ لعائلة من سجن في جورجيا، ويعد الفيلم مثالًا على نوعية الأفلام الحركية العنيفة التي تتميز بميزانية كبيرة ومغامرات مليئة بالعنف، يتميز البطل الرئيسي في هذا الفيلم والذي يقوم بدوره الفنان العالمي كريس هيمسورث، بأنه قاتل محترف يحاول الابتعاد عن القتل لكنه يًدفع باستمرار للعودة إلى هذا العالم. ويتم تجسيده بشخصية شديدة العنف ويعاني من ماض مؤلم، بلغ تقييم الفيلم  بنسبة 7.0/10 وحاز على إعجاب المشاهدين والنقاد، وعلى الرغم من أن Extraction 2 لم يتم عرضه في دور السينما، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا على منصة Netflix. وحصد 129.3 ملايين مشاهدة في الأيام الأولى من عرضه.

فيلم The Gray Man

فيلم من إنتاج شركة نتفليكس وإخراج الأخوين روسو، ويتمحور حول العميل السري سييرا سيكس الذي يتم تجنيده للقضاء على هدف معين، ولكنه يكتشف أن هذا الهدف هو عميل سري آخر. يتم تعيين لويد هانسن، الذي يعمل في القطاع الخاص، للقبض على سييرا، ويتم إضافة داني ميراندا، عميلة سرية أخرى، إلى الصراع. يتميز الفيلم بأداء رائع من الممثل ريان جوسلينغ، ويتميز بمشاهد الحركة الرائعة والمؤثرات البصرية الجميلة. وبشكل عام، يعد فيلمًا ممتعًا ومثيرًا، حصل الفيلم على تقييم 44% من النقاد.

فيلم The Gray Man

فيلم The Covenant

تدور أحداث فيلم The Covenant حول جندي أمريكي يدعى جون كينلي ومترجمه الأفغاني أحمد، يعيشان في بلد مدمر بالحرب ويواجهان تحديات ويستكشف الفيلم فراغ الوعود الأمريكية، وخطورة طالبان، وإنسانية الشخصيات، يعد الفيلم دراما شخصية هادئة ومشددة تنتقد الوعود الأمريكية للبلاد في الشرق الأوسط، ويتميز الفيلم بأداء جيد وقصة متينة، مبنية على تبادل الأدواء حيث أنقذ أحمد الجندي جون، وبعدها يتعين عليه الآن إنقاذ أحمد وعائلته من الحرب. الفيلم من بطولة جيك جيلنهال ودار ساليم وصدر في 20 يناير 2023.

فيلم The Tomorrow War

يتناول الفيلم قصة معلم العلوم دان فوريستر، الذي يتم استدعاؤه إلى المستقبل للمشاركة في حرب ضد الغزاة الفضائيين. يتم إرساله إلى عام 2051، حيث يجد نفسه في مواجهة مع الغزاة الفضائيين الذين يحاولون القضاء على البشرية، يتعاون دان مع فريق من المجندين الآخرين، بما في ذلك والده الذي يتم استدعاؤه أيضًا، لإيقاف الغزاة وإنقاذ البشرية.

يقوم الفيلم بتقديم مزيج من الخيال العلمي والحركة والإثارة، ويتميز بأداء جيد من كريس برات في دور دان فوريستر. ويعتمد بشكل كبير على العناصر الشائعة في أفلام الخيال العلمي الأخرى. ومع ذلك، يمكن لمحبي أفلام الخيال العلمي الاستمتاع بالفيلم، وخاصةً إذا كانوا يحبون أفلام الحركة والإثارة، حصل فيلم The Tomorrow War على تقييم إيجابي بنسبة 76% على مواقع جمع مراجعات النقاد والجمهور.

فيلم The Harder They Fall

يعد من أفضل الأفلام الغربية التي تم إصدارها، ويرجع ذلك إلى الأداء المميز للممثلين والشخصيات المذهلة التي يجسدها كل منهم. يتحدث الفيلم عن قصة الانتقام والثأر في الغرب الأمريكي. يتميز الفيلم بمشاهد جميلة ومؤثرة وموسيقى رائعة. ويحتوي على العديد من الشخصيات التي تحمل نفس الأسماء التي تم استخدامها في الغرب الأمريكي القديم، ولكن الأحداث التي يتم تصويرها في الفيلم هي خيالية. وتتمحور القصة حول العنف والعنف المنزلي والعنف الجماعي وكيف يؤدي العنف إلى المزيد من العنف. يتميز الفيلم بأنه يحتوي على العديد من المشاهد الدرامية والرومانسية والعائلية، حصل الفيلم على تقييم إيجابي بنسبة 92٪ من مراجعات النقاد.

فيلم Finestkind

تدور أحداث الفيلم في مجتمع صيد الأسماك في نيو بيدفورد، ماساتشوستس، يتبع الفيلم قصة شقيقين، توم (بن فوستر) وتشارلي (توبي والاس)، يعملان في صيد الأسماك في البحر ويحاولان الانتقام من رجل أعمال فاسد، الفيلم يحتوي على مشاهد إثارة وحركة. يتميز الفيلم بموقعه الجغرافي الرائع والمؤثر، حيث يتم تصوير العديد من المشاهد في البحر. حيث عمل المخرج والكاتب بريان هيلجلاند على تصوير الحياة في البحر بشكل واقعي ومؤثر، ويعرض الفيلم العديد من القضايا الاجتماعية والعائلية، حصل على تقييمات مختلطة من النقاد والجمهور. بنسبة تقييم 28% من النقاد وتقييم 60% من الجمهور، بشكل عام، يعتبر فيلم “Finestkind” فيلمًا جيدًا يستحق المشاهدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة