عبد الله الربدي في الليوان يكشف أفضل مجال للاستثمار في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
عبد الله الربدي في الليوان يكشف أفضل مجال للاستثمار في السعودية

كشف الخبير الاقتصادي عبد الله الربدي عن أفضل مجالات يمكن الاستثمار فيها في داخل المملكة العربية السعودية وذلك عندما حل ضيفاً على الإعلامي عبد الله المديفر في برنامج الليوان.

وقال عبد الله الربدي خلال استضافته في حلقة برنامج "الليوان" إن مجالات الاستثمار متعددة وأفضل الاستثمار هو الأسهم والعقارات.

وأوضح الربدي أن الاستثمار في الأسهم هو الأفضل دائماً للعامة وغالبية الشعب لأنها لا تتطلب تراخيص محددة أو إجراءات معقدة ويمكن للشخص أن يستثمر وهو في منزله.

كما أشار الربدي أن الاستثمار في الأسهم مناسب لأصحاب الوظائف الذين يرغبون في الاستثمار دون الخروج من وظائفهم.

ووصف الربدي الاستثمار في الأسهم بأنه القناة الأفضل التي تمتص التضخم ولذلك هي مرتفعة بسبب عامل التضخم والفائدة المنخفضة وذلك عكس الودائع البنكية.

كما كشف الخبير الاقتصادي السعودي أفضل وقت للشراء والبيع والمعاملة الرابحة في سوق الأسهم.

وأردف الربدي أن هناك دائماً وقتاً للشراء ولكن الأفضل هو وقت الأزمات والتخفيضات.

وشبه الربدي هذا الأمر بما يحدث في السوبر ماركت عندما تجد أن هناك بعض الأصناف التي يكون عليها تخفيض يصل إلى 50% ولذلك يقوم الناس بالإسراع في شرائها.

وأكمل الربدي حديثه قائلا إن أفضل وقت للبيع يكون في وقت الارتفاع بصورة كبيرة ومتوالية فيصبح هناك الكثير ممن يبحث عن الشراء للاستفادة من الارتفاع ولذلك فإن البيع في هذا الوقت هو الأفضل.

كما رد الربدي على ما يتداوله البعض عن إقبال سوق الأسهم السعودية على فقاعة، وكشف طرق النجاة منها في حالة حدوثها.

وقال الربدي إن السوق السعودي حالياً ليس في حالة فقاعة ولكن يمكن للسوق أن ينخفض والعامل الذي يحدد هذا الأمر هو الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة.

وشدد الخبير الاقتصادي السعودي أن حتى تتمكن من النجاة من الفقاعة يجب أن تفهم مؤشراتها خاصة عندما يكون هناك طمع شديد وارتفاع في أعداد المشاركين ودخول أفراد ليس لهم علاقة بسوق الأسهم ستحدث الظاهرة التي يطلق عليها اسم فقاعة بكل تأكيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة