أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 23 ديسمبر 2023
أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

السينما المصرية من أهم السينمات في العالم العربي، حيث تضم الكثير من الأعمال بين الماضي والحاضر، في المقال التالي سوف نتحدث عن أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

أفلام مصرية

تشتهر مصر بالتاريخ والأهرامات المصرية، لكن تعتبر صناع السينما في مصر من ضمن أفضل الصناعات في المنطقة، حيث يلقب على مصر أنها هوليود المنطقة، وذلك لوجود مجموعة ضخمة من الأفلام والتاريخ السنيمائي العريق، ولعل من أبرز الأفلام الحديثة في عالم السينما المصرية الزنزانة (2017)، رسالة اعتقال (2017)، 30 يوماً (2016). يوجد في السينما المصرية الكثير من الممثلين المميزين سواءً كانوا مصرين أو من جنسيات أخرى عربية، ذلك ما يجعل السينما المصرية من السينمات المميزة.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى 2022

قدمت السينما المصرية العديد من الأفلام الناجحة التي حققت إيرادات كبيرة حتى عام 2022 وإليك أفضل هذه الأفلام:

1. الخلية (2017)

تحتاج حقًا إلى قراءة الكتاب قبل أن تشاهد هذه الخطوة للحصول على الحبكة ، بالنسبة لي كوني معجبًا كبيرًا بـ Stephen King ، فقد كان فيلمًا جيدًا. لكن الكتاب أفضل. ما زلت تستمتع بالفيلم. كل هذه المراجعات لفيلم 2000 The Cell، هذا فيلم مصري عربي بنفس الاسم، فيلم مختلف تماما، الفيلم الحقيقي كان رائعا، مليئاً بالتشويق والشخصيات ذات الصلة، الفيلم يعتبر من أفضل أفلام السينما المصرية في العصر الحديث.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

2. 122 (2019)

على الرغم من حقيقة أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 11 عامًا أو أقل يجب ألا يشاهدوها، حيث تشتمل على مجموعات من الدماء والوحشية، كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار، الاندفاع والتوتر والدهاء كان لا يصدق، على أي حال، كان محتوى المرأة الرئيسية مؤلفًا بشكل خطير.

إنه فيلم مشاهدة لمرة واحدة، في بعض النقاط، فإنه يثير القشعريرة، ولكن في مرحلة ما، يصبح الفيلم مرهقًا ويتضمن الكثير من التفاصيل التي لا تخدم الحبكة الدرامية بشكل صحيح، جعلتها تبدو غير مثالية ومزعجة، منطقها وديناميكيتها لا يبشران بالخير، ولكن العمل كان يستحق المزيد من الإنصاف.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

3. جواب اعتقال (2017)

تبدو تلك اللافتة وكأنها فيلم نشاط رائع يحتوي على الكثير من الأكشن والدراما، على أي حال، هناك شيء آخر تمامًا يبدو أنه يلامس السطح في البداية، يؤدي هذا إلى إثارة الخوف ومواضيع أخرى شديدة التركيز ضد النشاط وما قد يتوقعه المراقب أو يحتاج إلى إيجاده كقاعدة عامة، الفيلم من ضمن أفضل الأفلام المصرية في السنوات العشر الأخيرة.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

4. الكنز (2017)

فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة، تأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج وليد صبري، ويضم عددا كبيرا من النجوم في مقدمتهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أحمد رزق، سوسن بدر، هالة صدقي، هيثم أحمد زكي وأمينة خليل ونهى عابدين وأحمد صيام، يعتبر من ضمن قائمة الأفلام المصرية على نتفليكس، وتدور أحداثها في 4 عصور، هي العباسية والعثمانية والفرعونية والأربعينيات حتى السبعينيات، يحتوي على حبكة درامية مميزة، كما يحتوي على الكثير من المشاهد المميزة التي تجمع بين كوكبة كبيرة من النجوم.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

5. الفيل الأزرق 2 (2019)

كالعادة لم يخيب أحمد مراد آمال جمهوره، منبهراً بشكل استثنائي مع القصة والسرعة والتصوير والمشاهد الخاصة للفيلم، إنه فيلم رائع! إنه متفوق على الصور المتحركة الفلبينية! في الواقع، هذا هو أول فيلم عربي لنا يمكن أن يشارك في العالم بأسره لم نكن قادرين على أن نكون أكثر سعادة في عصر آخر في صناعة السينما العربية، حيث حقق هذا الفيلم الكثير من النجاحات في العالم العربي، كما أنه يعتبر من الأفلام المميزة التي نقلت تصوير وإخراج الأفلام العربية إلى مستوى آخر.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

6. (بنك الحظ 2017)

مليئًا بالغضب في أعقاب إنهاء عمله في البنك، يتحد ممول ضعيف (محمد صالح) مع شريكه (عمرو) ورفيقهم الغريب (زئرو) بالذهاب إلى السرقة لإرضاء أوهامهم، على أي حال، عندما قاموا بتغيير خطة رئيسهم للسطو على البنك بقوة، تأخذ الأمور منعطفًا مذهلاً، مما يثير استياءهم أن الترتيب للسطو تم من قبل أشخاص آخرين حيث تم احتجازهم مع الرهائن، ليحاولوا بعد ذلك في تصحيح الأمور وقلب النتيجة لصالحهم مرة أخرى.

7. لف ودوران (2016)

فيلم "الحب والتناوب" بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، جميلة عوض، بيومي فؤاد، وصابرين، تأليف منة فوزي وإخراج خالد مرعي.

الفيلم يحكي قصة حب مميزة، حيث يجتمع أحمد حلمي مع دنيا سمير غانم في ظروف غير مرتبة، تبدأ علاقتهم بالكثير من الخلافات، حتى تتحول بعد ذلك إلى قصة حب، وتتابع الأحداث بين المشاكل والحل، الفيلم من الأفلام المميزة، التي ننصح بمشاهدتها.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

8. رغدة متوحشة (2018)

يجد إسماعيل، الذي يعمل في مجتمع عجيب، بالصدفة أن أحد المديرين التنفيذيين المروجين يبحث عن وجه آخر، ويحول نفسه إلى سيدة شابة لتقديم الإعلان التجاري ويسود فيه حقًا قبل تقديمه وعرضه على العديد من الظروف الكوميدية، على سبيل المثال، الاستفزاز والتعامل السيء من قبل المجتمع، وغير ذلك من التحمل الذي تواجهه المرأة، حتى يقع في حب امرأة، فيقرر بعد ذلك الاعتراف لها بشخصيته الحقيقة، الفيلم أيضا من الأفلام المميزة.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

9. كيرة والجن 2022

يعد من أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما المصرية، الفيلم من بطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز ونجوم آخرين ومن إخراج مروان حامد.

حقق الفيلم 119 مليون جنيه مصري خلال 5 أشهر فقط من عرضه وتجاوز كريم عبد العزيز بهذا الفيلم إيرادته فيلمه السابق الفيل الأزرق الذي قدرت إيراداته 103 ملايين جنيه مصري.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

10. عشان خارجين (2016)

الشباب والسيدات مفتونون بشكل ميؤوس منه، لكنهم يتعرضون للتحديات ومواقع القضايا الضخمة، اعثر على أحدث المناقشات والمراجعات والاقتباسات والنظريات والتفسيرات والتحليلات علشان خارجين (2016). الفيلم من بطولة حسن الرداد والفنان إيمي سمير غانم.

أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة