أكبر بنك استثماري في اليابان يستعد لدخول عالم الأصول الرقمية

بنك نومورا الياباني يستعد لإطلاق شركة جديدة في العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
أكبر بنك استثماري في اليابان يستعد لدخول عالم الأصول الرقمية

يستعد بنك نومورا، أكبر بنك استثماري في اليابان، لإطلاق شركة جديدة لمساعدة المتسوقين المؤسسيين على التنويع في العملات المشفرة والتمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال، بغض النظر عن التقلبات الأخيرة في سوق العملات المشفرة والتي أثارت أسئلة أساسية حول أمنها للمشترين.

100 عامل في الشركة الجديدة

استناداً إلى أشخاص مطلعون على الأمر، ستقوم أكبر مؤسسة مالية ممولة في اليابان بخلط الكثير من شركات الأصول الرقمية تحت شركة تابعة واحدة مملوكة بالكامل لها، ذات 100 عامل، بحلول عام 2023، بحسب ما ذكر بموقع فاينانشيال تايمز.

في الأسبوع الأخير، نفذت نومورا بكفاءة أول صفقاتها في العقود الآجلة وخيارات البيتكوين في بورصة شيكاغو للعقود الآجلة من خلال ذراع تداول العملات الرقمية كمبرلاند Cumberland التابعة لشركة DRW.

انهيار سوق العملات المشفرة

يتزامن الكشف عن خطط نومورا، التي ظلت دون الحوار لمدة 4 سنوات، مع انهيار مذهل في قيمة عدد قليل من العملات المشفرة الأكثر تميزاً في العالم، مما أثار اعتبارات حول سوق التشفير بالكامل.

في حين أن مشتري العملات المشفرة حريصون على تفسير التقلب الأخير على أنه "تصحيح"، تراجعت قيمة عملة البيتكوين في الأسبوع الأخير إلى أقل من 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ الصيف الأخير، التي تعد أهم عملة رقمية مستقرة، وفشلت في الحفاظ على ارتباطها مع الدولار الأمريكي.

أهمية الشركة الجديدة للبنك الياباني

ستسمح الشركة الجديدة، التي سيديرها التنفيذيون الحاليون في نومورا، بالاستئجار على نطاق واسع من الخارج، وستسمح للسمسرة اليابانية بالتنافس مع مختلف البنوك العالمية الرئيسية التي تقدم بالفعل شركات متسوقة مؤسسية وبضائع مرتبطة بعملة البيتكوين والنقد الثابت والممتلكات الرقمية المختلفة.

ينضم بنك نومورا من خلال الشركة الجديدة إلى بنوك غولدمان ساكس وسيتي جروب، بالإضافة إلى المؤسسة المالية في نيويورك ميلون والمؤسسات النقدية العالمية المختلفة التي تطورت جميعها لتصبح نشطة في سوق العملات المشفرة في الآونة الأخيرة.

بغض النظر عن المخاطر المتعلقة بالعملات الرقمية، ذكر المسؤولون التنفيذيون في نومورا أن فضول المتسوقين المؤسسيين كان قوياً وسيواصل التطور كسوق للعملات المشفرة، ونمت NFTs والممتلكات المختلفة كوسيلة لتنويع المزيد من المحافظ المدارة تاريخياً.

يذكر أن بنك نومورا سيعمل في البداية بتحويل حوالي 15 عاملاً إلى شركة تابعة للأصول الرقمية الجديدة، وسيترأسها كبير المسؤولين الرقميين الحاليين في نومورا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة