إيلون ماسك.. تسلا أنتجت أكثر من 3 ملايين سيارة

ومصنع غيغا شنغهاي يصل إلى السيارة المليون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
إيلون ماسك.. تسلا أنتجت أكثر من 3 ملايين سيارة

أعلن الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن شركة صناعة السيارات الكهربائية أنتجت أكثر من 3 ملايين سيارة، من بينهم وصل إنتاج مصنع تسلا غيغا شنغهاي إلى السيارة المليون.

تغريدة إيلون ماسك بإنجازه الجديد

وفي تغريدة نشرها أغنى رجل في العالم عبر حسابه الرسمي على «تويتر» قال: «تهانينا لغيغا شنغهاي على صنع السيارة المليون! حققت تسلا إجمالياً الآن أكثر من 3 ملايين».

يأتي إعلان ماسك بعد أشهر من عمليات الإغلاق ونقص قطع الغيار في الصين التي هددت إنتاج سيارات تسلا، ويشير إلى أن مصنع تسلا في شنغهاي ينتج عدداً كبيراً من المركبات الجديدة بعد افتتاحه في عام 2018 والسنوات اللاحقة من الاستثمار.

ارتفاع تسليمات تسلا في الأرباع الأخيرة

يأتي إجمالي إنجاز المركبات الذي احتفل به ماسك يوم الأحد بعد أن ارتفعت تسليمات تسلا، وهي أقرب تقدير تقريبي للمبيعات، في الأرباع الأخيرة. في يوليو، قالت تسلا إنها سلمت 254695 سيارة في الربع الثاني، بزيادة قدرها 26.5% على أساس سنوي .

لكن هذا الإنجاز يسلط الضوء أيضاً على كيفية مقارنة تسلا الصغيرة بعمالقة السيارات. على سبيل المثال، سلمت تويوتا أكثر من 10 ملايين سيارة في عام 2021 وحده. قالت تسلا في وقت سابق من هذا العام إنها تخطط لزيادة تسليمات السيارات بنسبة 50% سنوياً.

بالإضافة إلى مصنعها في شنغهاي، تنتج تسلا السيارات في المصانع في «فريمونت، كاليفورنيا»، «أوستن، تكساس» بالإضافة إلى مصنعها الجديد بالقرب من برلين في ألمانيا. قال ماسك في يوليو الماضي إن مصنع فريمونت- أول مصنع للشركة- أنتج مليوني سيارة.

في يونيو، قال ماسك إنه يريد إعادة مصنع شنغهاي إلى سرجه، وأعرب عن أسفه لأن مصانع تسلا في برلين وأوستن كانت «محرقة للأموال» فهي تخسر «مليارات الدولارات» بسبب سلسلة التوريد ومشكلات الإنتاج.

انخفاض سهم تسلا على مدار العام

انخفض سهم تسلا بنسبة 25% تقريباً في عام 2022 حيث كان المستثمرون يعيدون تقييم الشركات سريعة النمو في مواجهة مخاوف التضخم والاقتصاد الكلي. باع ماسك أكثر من 7 ملايين سهم في تسلا الأسبوع الماضي بقيمة حوالي 6.88 مليار دولار، حيث إنه في نفس الوقت مرتبط في دعوى قضائية بشأن جهوده لإنهاء اتفاقية لشراء منصة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة